أفضل استراتيجية لكسب الباك لينكس على الإطلاق تلقائيا

Bill_Gates_1996
بعض متخصصي سيو لن يعجبهم هذا الكلام … لكنها الحقيقة

عبارة “المحتوى هو الملك” لا تتعلق فقط بأن حصرية المقالات و المحتويات التي تقدمها في موقعك تزيد من قيمته لدى محركات البحث و تعرضه هذه الأخيرة في نتائج بحث متقدمة للمستخدمين و الباحثين.

معاني تلك العبارة أكبر بكثير مما تظن و شخصيا لمست جانبا آخر منها لأول مرة سنة 2012 على الويب الأجنبي حيث قدمت خبرا خاصا حول أحد المنتجات التي لم يتم إصدارها حينها لأجد أن أكثر من 60 موقعا اخباريا مختلفا قاموا بكتابة الأخبار اعتمادا على ما كتبته.

كم كبير من الباك لينكس اكتسبته المدونة و عدد هائل من الزيارات تخطت 20 ألف في أسبوع واحد رغم أن تلك المدونة لا يزور مقالاتها سوى 20 إلى 100 زيارة في الأسبوع.

لقد كانت تجربة رائعة استفدت منها أن المحتوى الخاص و الحصري و الذي يقدم أحيانا قصة جديدة كليا أو خبرا خاصا سيكون مقنعا للمواقع المنافسة و التي تعمل في المجال لكتابة أخبار و مقالات تشير فيها إلى ما كتبته.

إليك حقائق عن أفضل استراتيجية لكسب الباك لينكس على الإطلاق و التي تعتمد على المحتوى.

 

  • لا تخترع الخبر بل احصل على حقائق من جهات قريبة

هناك مواقع تتعمد اختراع الأخبار الزائفة فتعتمد عليها الأخرى في نشر الخبر، قد تكون الطريقة مجدية لمرة أو مرتين لكن سريعا ما سترفض المواقع المحترمة و المشهورة الإعتماد عليك كمصدر لها.

عوض أن تفكر في اختراع كذبة حاول أن مثلا ان تكتب عن توقعاتك بخصوص منتج أو شيء معين أنت متخصص فيه و معروف أن لديك مصداقية، مثلا يمكنك في حالة كنت مدونا أجنبيا معروفا أن تتوقع مبيعات جالكسي اس 6 وفق منهجية منطقية فتجد أن المواقع التقنية العالمية قد نشرت خبرا بصيغ مختلفة حول توقعاتك.

يمكنك أيضا في حالة كنت تعرف طرقا للتواصل مع مكاتب المعنيين بخبر معين و الحصول على تصريح أن تكتب خبرا خاصا بك فتعتمد عليك المواقع الاخبارية كمصدر للتصريح الذي أدلى به مسؤول معين و نحن نعلم أن الشبكات الإجتماعية سهلت كثيرا هذه المهمة فقط عليك أن تفكر بذكاء.

إقرأ أيضا  4 أسباب تؤدي إلى فشل حملتك الإعلانية على الويب

 

  • سمعتك تؤثر إيجابا على المحتوى الذي تقدمه

إن كنت متخصصا مثلا في سيو و لديك مدونة أجنبية تقدم فيها مقالات تجاربك و خبراتك باستمرار فأنت ستكسب الثقة و السمعة مع مرور الوقت.

بطبيعة الحال إلى جانب شعبيتك التي ستزداد و التي ستؤثر ايجابا على تعاملاتك و أرباحك ستجد أن مواقع كتابة المقالات عن مجال سيو تشير إلى مدونتك عندما تجرب طرقك و تجدها ناجحة بل و يمكنها أن تقتبس بعض مقولاتك من أجل التأكيد على الرسائل التي تريد تمريرها للقارئ.

 

  • ثقافة الأجانب مساعدة على نجاح هذه الإستراتيجية

كما تلاحظ فقد تعمدت الحديث عن هذه الإستراتيجية في الويب الأجنبي و افتراض أن مدونتك أو موقعك هي باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو لغة أجنبية تثقنها لكن أتعرف لماذا؟ هذا لأن ثقافة الأجانب منفتحة على كتابة المقالات و الأخبار بأسلوب جديد مع الإشارة إلى مصدر الخبر الأصلي.

في المقابل الثقافة المنتشرة بالويب العربي هي الإعتماد على خبر أجنبي و الترجمة منه حرفيا أو حسب السياق و الإشارة إليه في أسفل الخبر، فيما ثقافة أن نجد مثلا مدونة عربية سبقت بخبر سياسي أو اجتماعي أو تقني و نكتب خبر مع الإشارة إليه للتأكيد على اننا لم نبتكر الخبر بقدر ما كتبناه بأسلوب جديد معتمدين على منافس محلي هو أمر يكاد ينعدم.

نأمل أن تنتشر هذه الثقافة مستقبلا و أن تكون الإنطلاقة من المدونات و الصحف الإلكترونية التي تقدم الأخبار المحلية الإجتماعية و السياسية، ما المشكلة مثلا في حالة سبقت صحيفة “أ” بخبر حادثة سير مفزعة في مدينة طنجة بالمغرب أن تكتب بقية المواقع نفس الخبر بأسلوب مختلف مع الإشارة للمصدر في أسفله؟ أعتقد أن الأمر لا ينقص من صورتك بقدر ما يزيد الخبر مصداقية و يحمي صورة الموقع من التشويه في حالة كان المصدر كاذبا أو خاطئا.

لقد سبق لي و كتبت مقال ” سيو : عامل تأثير النقرات على نتائج البحث مهم لدى جوجل” و اشرت فيه إلى الجهة العربية المسؤولة عن هذه التجارب هل هذا سيء؟ أعتقد أن الجواب واضح و الرسالة وصلت.

إقرأ أيضا  كيف تستخدم سيو لإنجاح موقعك التجاري و زيادة المبيعات؟

 

  • نهاية المقال:

عوض أن تضيع وقتك في البحث عن مدونات و مواقع جيدة لكسب الباك لينكس لموقعك أو حتى شراء خدمات سيو حاول أن تقضي وقتا أكبر مع تطوير و ابتكار المحتوى و الإنفاق على ذلك، النتائج لن تكون في هذه الحالة كسب ثقة محركات البحث و الحصول على الزيارات منها بكثافة بل إن الأمر أكبر من ذلك بكثير.

الجانب الذي لم تكن تعرفه على الأغلب قبل قراءة هذا المقال هو أن تتحول إلى مصدر إخباري للصحف و المجلات و أن ترتفع معدلات مشاركة ما كتبته على الشبكات الإجتماعية … الكلمة السر “المحتوى هو الملك”

5 thoughts on “أفضل استراتيجية لكسب الباك لينكس على الإطلاق تلقائيا

  1. جميل لكن أعتقد أن الموضوع ليس بهذة السهولة إنما ينطوي على كم كبير من الخبرة والحنكة في عالم السيو والعالم واعالم الواقعي ؟ أنت تصبح أنت مصدر الخبر لا أعتقد أن الموضوع بهذة السهولة , لكن كما تفضلت المحتوى يبقى بكافة الأحوال هو الملك .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *