أسرار تكبير القوائم البريدية و جلب مشتركين بسرعة

mailing
العملية تصبح أسهل عند الإعتماد على أكثر من طريقة

القوائم البريدية لا تزال من الأدوات الناجحة لتعزيز المبيعات سواء بالنسبة للشركات أو المتاجر الإلكترونية أو حتى المسوقين بالعمولة و امتلاك قائمة بريدية ضخمة و فعالة بها مشتركين متفاعلين و مهتمين هي الغاية المنشودة فعلا.

لكن المشكلة التي تواجهنا في هذه المسيرة فعلا هي كيفية الحصول على المشتركين و تكبير القائمة البريدية بسرعة و زيادة عدد المشتركين فيها في مدة قياسية؟

نحن في هذا المقال جمعنا لكم أفضل النصائح و الأسرار لبناء قوائم بريدية كبيرة للغاية في ظرف وجيز.

 

  • ابتعد عن عبارة “إنضم إلى قائمة المشتركين” و العبارات الشبيهة

من أشهر العبارات التي تظهر على بجانب جدول الإشتراك في القائمة البريدية نجد عبارات مثل “Join our newsletter” و “إنضم إلى قائمة المشتركين” إضافة إلى عبارات شبيهة تدعو الزوار إلى الإشتراك في القائمة البريدية بشكل مباشر.

هذه العبارات فاشلة إذ لا أحد في الواقع يريد بالفعل الإنضمام إلى القائمة البريدية الخاصة بك، الناس كلهم ينزعجون من كثرة الرسائل التي يتلقونها يوميا من القوائم البريدية التي انضموا إليها من قبل و هم ليسوا في حاجة إلى المزيد.

لذا حاول أن تعطي سببا آخر للانضمام عوض دعوتهم بشكل مباشر و دون أية افادة حقيقية ستقدمها لهم سوى أنك ستغرقهم برسائل تتضمن روابط المنتجات و المقالات!

 

  • قدم قيمة إضافية فالمنافسة قوية

إذا كنت مسوقا و تنوي بيع منتجات الربح من الإنترنت فعليك أن تقدم من خلال الرسائل، الدروس و النصائح الجديدة و العديد من الأسرار التي لم يسبق للمتابعين السماع عنها من قبل.

إذا كنت تقدم رسائل كلاسيكية و معلومات موجودة على الويب و منتشرة بكثرة فما هي القيمة التي تقدمها للمشتركين؟ أظن أنه من الأفضل لي أن لا اشترك في قائمتك البريدية لأنها لن تقدم لي أي جديد.

القيمة المضافة في هذه الحالة تشمل أدوات و برامج مجانية يمكن للمشتركين استخدامها في عملهم على الويب و بعض الأسرار التي لا تنشر على العلن.

 

  • فرصة اللقاءات أونلاين للمناقشة و الحديث معهم

يعشق المشتركين الحصول على فرصة للحديث مع صاحب القائمة و طرح الأسئلة عليه ضمن محادثة مرئية أو صوتية جماعية.

و إذا كنت مسوقا بالعمولة للمنتجات خصوصا كورسات الربح من الانترنت تصبح هذه الطريقة مهمة للغاية حيث يمكنك نشر صفحة تتضمن مميزات اللقاء و أهدافه أو منشور تعريفي به على فيس بوك مع وضع رابط الاشتراك في القائمة البريدية للحصول على رابط التواصل بمجرد توفره.

إقرأ أيضا  كيفية كتابة الإعلانات الناجحة التي تجلب الزيارات و المبيعات

هذا سبب مقنع للحصول على مشتركين جدد من متابعيك على فيس بوك و تويتر و الشبكات الإجتماعية و حتى موقع الويب الخاص بك.

 

  • فرصة الحصول على مشتركين عند الشراء أو عملية استبيان

المتاجر الإلكترونية تحصل على قوائم بريدية تكبر مع مرور الوقت من خلال عدة مصادر و أبرزها صفحة الشراء و التي تتطلب من العملاء وضع بريدهم الإلكتروني للتواصل معهم عند شحن السلعة.

أيضا يمكنك عمل استبيان سريع شامل حول متطلبات الجمهور في مجالك و تجمع إلى جانب المعلومات التي تحتاجها لبناء منتج أو خدمة قوائم بريدية تمكنك من دعوة أكبر عدد ممكن من المشتركين إلى الخدمة الجديدة التي قمت بإطلاقها.

 

  • صفحة شكر على الإشتراك في القائمة البريدية

من الواجب شكر المشتركين الجدد على خطوتهم مع التعهد لهم على عدم إزعاجهم بالرسائل العشوائية و تقديم الأفضل لهم.

صفحة الشكر تشعرهم أنك لا تعاملهم مثل أعداد فقط بل كبشر لهم رغباتهم و متطلباتهم و بالتالي فأنت تعاملهم معاملة إنسانية.

صفحة الشكر أو رسالة الترحيب في القائمة البريدية ضرورية و لا يمكنك الاستهانة بها.

 

  • أدوات مجانية و هدايا مجانية

إذا كنت تبيع منتجا لتخسيس الوزن يمكنك أن تقدم كتبا إلكترونية مفيدة و حصرية للمشتركين على القائمة البريدية و يمكنك مثلا أن تقدم لهم خدمة الحصول على تقرير صحي لأجسامهم بناء على أسئلة تقوم بطرحها عليهم.

هذه الأدوات و الهدايا المجانية هي التي تشكل الدافع الجيد لانضمام المزيد من الأفراد المهتمين إلى القائمة البريدية بل أيضا متابعتهم للرسائل أول بأول.

 

  • تبادل القوائم البريدية باحترافية

عليك أن تبني علاقات جيدة مع المسوقين الآخرين في مجال عملك و مع مرور الوقت يمكنك أنت أيضا تبادل القوائم البريدية معهم.

التبادل عليه أن لا يكون عشوائيا و أن لا يتم دون ارادة المشتركين أنفسهم في القائمة البريدية التي تريد الحصول عليها من أجل كسب احترامهم لكن كيف؟

شريكك في هذه العملية عليه أن يقترح لمشتركيه في رسالة، دروسك و ما تقدمه على قائمتك البريدية و يترك لهم حق الانضمام إليك أو تجاهلك و نفس الأمر عليك القيام به مقابل ذلك، إقترح على المشتركين لديك الانضمام إلى القائمة البريدية الخاصة بشريكك و استعرض مميزاتها و ما سيقدمه لهم.

إقرأ أيضا  المفاتيح الخمسة لبناء قائمة بريدية نشيطة و مربحة

هذا هو العمل الاحترافي الذي يحترم كل الأطراف و تصبح على إثره عملية التبادل ذات منفعة.

 

  • اجعل رسائلك قابلة للمشاركة مع أصدقاء المشتركين.

في نهاية كل رسالة ترسلها إلى المشتركين لديك شجعهم على إعادة إرسالها لأصدقائهم من المهتمين و المتابعين للمجال.

هذا سيزيد من عدد المشتركين لديك و يتيح لك قناة أخرى تأتيك منها عددا لا يستهان به من المشتركين.

 

  • اجعل الإنضمام سهلا

لا تعقد عملية الإنضمام إلى القائمة البريدة الخاصة بك، الناس لا يحبون ملء الكثير من الاستمارات هذه الأيام و نسبة أقل منهم من سيقوم بذلك.

حسن من هذه العملية و احرص على جعلها سهلة للغاية.

 

  • حملات إعلانية لجلب المزيد من المشتركين.

من الجيد القيام على فيس بوك و جوجل بحملات إعلانية لصفحة تقدم فيها هدايا و كتب أو أدوات مقابل الاشتراك في القائمة البريدية.

هذا يزيد من الزيارات التي تتلقاها هذه الصفحة و المشتركين الذين ينضمون من خلالها إلى القائمة البريدية و من اللازم أن تحرص على القيام بحملة إعلانية مستهدفة تحصل من خلالها على مشتركين مستهدفين و مهتمين بما تقدمه.

 

نهاية المقال:

هذه هي أفضل الطرق و النصائح و الأسرار لتكبير القائمة البريدية الخاصة بك بسرعة و من الذكاء الاعتماد عليها كلها من خلال سياسة التدريج و إضافة المزيد من القنوات للحصول على مشتركين مع مرور الوقت.

في البداية اعمل على تحسين و تطوير الانضمام إلى القائمة البريدية الخاصة بك ثم اعطي أسبابا قوية و مقنعة لينضم المشتركين إلى القائمة و لاحقا عندما تكون قد اعتمدت على كل القنوات المجانية للحصول عليهم اتجه نحو الإنفاق من أجل تسريع هذه العملية.

و لا تنسى أن تحرص على تقديم القيمة لتبقى لقائمتك قيمة.

2 thoughts on “أسرار تكبير القوائم البريدية و جلب مشتركين بسرعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *