هل يمكن تصفح جوجل فيس بوك يوتيوب والمواقع باستخدام اوترنت Outernet؟

سؤال مهم بخصوص اوترنت … الجواب واضح

مشروع Outernet لبث الإنترنت الفضائي هي محاولة لتبسيط الإنترنت عبر الأقمار الصناعية والتي تحتاج في العادة إلى استخدام الأطباق اللاقطة ، ومع هذا الجهاز الذي أضحى متوفرا للحصول عليه أصبح الإتصال بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية عملية بسيطة جدا ولا تحتاج إلى الأطباق اللاقطة بل إنه جهاز متنقل ومحمول يمكنك استخدامه في أي مكان في العالم.

جهاز اوترنت Outernet صغير الحجم يجعل بث الإنترنت الفضائي متنقلا بعد أن كان من قبل يتوفر فقط في المنازل والمكاتب ولا يمكنك استخدامه في الرحلات وعند السفر.

لكن ما لاحظته في الويب العربي أنه تم الترويج لهذا الجهاز على أنه يوفر إتصال إنترنت بديلة للباقات وإنترنت ADSL وهي التي يحصل عليها المستخدم عن طريق شركات الإتصالات المتوفرة في بلده وفي أماكن التغطية حيث يتوفر الإتصال.

هذا النوع من الإتصال الذي نستخدمه يقبل الإرسال والإستقبال أي أنه يمكنك أن تدخل كلمة مفتاحية في جوجل ليرسل الأمر ببساطة وتستقبل بسرعة الجواب وهي عبارة عن صفحة نتائج البحث، كما انه يمكنك أن تكتب منشور وتضغط على نشر ليرسل الى فيس بوك فيتم النشر فعلا وتستقبل استجابة لذلك.

لكن بث الإنترنت الفضائي لا يدعم إلى الآن ارسال المعلومات بل فقط تلقي المعلومات الواردة من الأقمار الصناعية وهو نفس الأمر الذي يحدث عن طريق الأطباق اللاقطة.

 

  • إذن اوترنت Outernet بسط فقط عملية بث الإنترنت الفضائي

كما قلنا سابقا فإن الجديد في اوترنت Outernet هو جعله هذه العملية أسهل ولا تحتاج إلى الأطباق اللاقطة، وبالتالي يمكنك حمل الجهاز معك إلى أي مكان واستخدامه لهذا الغرض.

إلى أمس القريب كانت هذه العملية تحتاج إلى الأطباق اللاقطة وهو أمر مكلف وصعب عند التنقل والسفر، والآن أصبح محمولا ومتنقلا.

الجميل أيضا في اوترنت Outernet هو أنه يدعم الشحن عن طريق الطاقة الشمسية، وهو ما يجعله مناسبا في حالة السفر إلى الأدغال والمناطق النائية التي لا تتوفر فيها الطاقة الكهربائية فضلا عن غياب الخلوي والتغطية بشكل عام.

 

  • هل يمكن تصفح جوجل فيس بوك يوتيوب ومواقع أخرى باستخدام اوترنت Outernet؟

الحقيقة لا، وفي حالة كنت تعتقد ذلك وتنوي شراء الجهاز لتتمتع باتصال إنترنت مجاني يمكنك من الولوج إلى كل مواقع الويب والنشر في فيس بوك والدردشة مع الأصدقاء، فيؤسفني أن أخيب ظنك.

إقرأ أيضا  4 عوامل أساسية للوصول إلى جمهور أكبر على يوتيوب

أيضا هو لا يدعم الوصول إلى فيديوهات يوتيوب أو تصفح البريد الإلكتروني مثل جي ميل و ياهو و أوت لوك، فضلا على انه لا يدعم الولوج إلى جوجل والبحث فيه أو استخدام أيا من محركات البحث المنافسة له.

مواقع الويب الأخرى مثل مجلة أمناي، لا يمكنك الوصول إليها عن هذا الجهاز أو عن طريق بث الإنترنت الفضائي بشكل عام حاليا وهذه حقيقة مؤلمة أخرى.

في هذا الجهاز تحصل على محتويات جد محدودة مثل صفحات ويكيبيديا التي تم تحميلها وارسالها لك، وبقية الملفات الأخرى بما فيها الموسيقى والفيديوهات عن طريق واحد من خلال واجهة خاصة يمكنك البحث فيها وتصفح الإنترنت على شكل مجلدات يمكنك الدخول اليها وايجاد المحتوى والنقر على زر تحميل ليتم تنزيله.

 

نهاية المقال:

سؤال مهم يطرحه الكثير من المهتمين بشراء اوترنت Outernet نجيبه عنه من خلال هذا المقال، كي لا يصدم أحدهم بالحقيقة المرة التي اكتشفناها معا، ويمكنك أن تعرف حقائق لم تسمع بها من قبل في مقال “حقائق لا تعرفها عن جهاز اوترنت Outernet لبث الإنترنت الفضائي مجانا

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *