هكذا يدعم مؤسس موقع TechCrunch عملة البنوك الريبل XRP

مؤسس موقع TechCrunch على اليمين

يتجه المزيد من عقلاء هذا العالم إلى دعم العملة الرقمية الشهيرة والتي تدعى الريبل XRP لكونها عملة ذات فائدة على النظام المالي العالمي، وليست مثل بقية العملات الموجودة لأجل المضاربة.

هذا في وقت تتصاعد فيه لهجة فئة كبيرة من عشاق بيتكوين وعملات المضاربة لنجد خلال الساعات الماضية كمية كبيرة من المقالات والتقارير التي تصف هذه العملة بأنها وهمية ولا تحترم قواعد العملات الرقمية لكونها مركزية وتخدم فوق كل ذلك النظام المالي العالمي.

وخلال أمس الخميس أعلنت الشركة المطورة لهذه العملة الرقمية عقدها شراكة مع موني جرام التي ستستخدم هذه العملة في تسريع تحويل الأموال وتقليل تكاليف ذلك والتنافس بشكل أفضل.

مؤسس موقع TechCrunch هو الآخر في الآونة الأخيرة اقتنع بأن هذه العملة الرقمية لديها مستقبل وقرر أن يساندها من خلال خطوة مثيرة للأنظار ومهمة للغاية.

 

  • أول صندوق للتحوط لعملة الريبل XRP

أقدم السيد Michael Arrington مؤسس موقع TechCrunch على تأسيس صندوق تحوط هو الأول من نوعه، ويدعى هذا الصندوق Arrington XRP.

وبدأ هذا الصندوق عمله مؤخرا وتقدر قيمته بحوالي 145 مليون دولار أمريكي، وسترتفع هذه القيمة مع قيام المستثمرين بشراء الأسهم فيه بالعملة الرقمية الشهيرة.

ويأتي الصندوق ليكون أول صندوق تحوط منافس لصناديق التحوط التي تم انشاؤها لعملات رقمية أخرى من بينها بيتكوين.

ورغم أن هذه العملة الرقمية لا تحتاج إلى كل هذا وهي في الأساس لتسريع المعاملات المالية والوحدات الكثير منها ستشتريها المؤسسات المالية إلا أن هذه الخطوة مفيدة للغاية وتفتح المجال للمزيد من المستثمرين لشرائها.

 

  • تأسيس الصندوق واحد من أسباب القفزة الكبيرة لعملة الريبل XRP

إلى 11 ديسمبر الماضي كانت قيمة الريبل XRP لا تتجاوز 0.25 دولار وها هي الآن بسعر 2.40 دولار أمريكي لتحقق قفزة كبيرة ونموا يصل إلى 36000 في المئة خلال 12 شهرا.

وليس من المستبعد أن نرى أيضا المزيد من الصناديق المشابهة تطلقها جهات مختلفة، وهذا لتشجيع الاستثمار في هذه العملة الرقمية.

 

  • ما التالي؟

تستمر الأخبار الإيجابية التي تصب في صالح الريبل XRP وهي التي تؤكد أن الشركة المطورة لها تعمل بجذية لتحقيق اهدافها.

إقرأ أيضا  أبرز ما جاء في جلسة مجلس الشيوخ الأمريكي حول العملات الرقمية

وتستضيف الكثير من القنوات الفضائية والشبكات الاخبارية المحترمة مثل cnbc الرئيس التنفيذي الذي يشرح خطوات الشركة واستراتيجيتها للتعاون مع البنوك والمؤسسات المالية.

وقد أضحت هذه العملة الرقمية المفضلة لدى العقلانيين ممن يحلمون بنظام مالي أفضل، فيما تدافع عنها المواقع الإخبارية الاقتصادية التي ترى فيها أفضل عملة رقمية.

في المقابل يبدو أن معسكر عشاق بيتكوين لا يحتمل رؤية هذه الانجازات تحققها ثالث أكبر عملة رقمية في العالم لذا يستمرون في الهجوم عليها.

ومن المرتقب أن نرى هذا العام المزيد من المؤسسات المالية تعلن عن استخدام خدمات ومنتجات الريبل في تسريع التحويلات المالية وعملياتها وباستخدام هذه العملة الرقمية.

وتطرقت في توقعات الريبل لعام 2018 إلى أن هذه العملة يمكنها أن تصل إلى 5 دولار بنهاية هذا العام، أو ربما 10 دولار تاركا الباب مفتوحا للطريق إلى 20 دولار هذه السنة.

وأعتقد أنه إذا اتجهت البنوك إلى استخدام هذه العملة في تسريع معاملاتها المالية فإنها هي بنفسها ستشتري كميات كبيرة من العملة، وبالطبع فإن الطلب سيزيد من السعر وعددها الذي يصل إلى 100 مليار وحدة لن يكون مشكلة بالنسبة لها.

 

نهاية المقال:

انضم أخيرا مؤسس موقع TechCrunch التقني العملاق إلى قائمة العقلاء الذين يؤيدون الريبل XRP في مهمتها لتطوير البنوك والنظام المالي العالمي وليس تدميره كما تريد بيتكوين أن تفعله.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *