مراجعة نوكيا 150: هاتف عادي من HMD Global بسعر 26 دولارا

نوكيا 150 خيار جيد لعشاق الهواتف العادية

تحاول شركة HMD Global أن تعيد نوكيا إلى الأسواق مجددا وإلى أيام مجدها سواء من خلال طرح هواتف ذكية متقدمة أو بطرح هواتف عادية من الزمن القديم، وهذه الأخيرة لا تزال تتمتع بشعبية كبيرة في الهند وشرق أوروبا وأفريقيا وأسواق أخرى.

وفيما تتجاهل الشركات العالمية هذه الشرائح الواسعة فإن HMD Global تنظر إليها على أنها فرصة كبيرة بالنسبة لها وعليها تلبية احتياجاتها من خلال اصدار نسخ جديدة من هواتف نوكيا القديمة مع إضفاء بعض التحسينات وقد رأينا مؤخرا نوكيا 3310 وها نحن الآن أمام نوكيا 150.

هذا الهاتف أعلنت عنه الشركة خلال ديسمبر 2016 وبدأت توفيره في الأسواق وهو يتوفر فقط بسعر 26 دولار، وهناك منه نسختين الأولى بشريحة إتصال واحدة والثانية بشريحتي إتصال.

إنه من أرخص الهواتف العادية وسنتطرق في هذه المراجعة إلى التعرف على هذا الجهاز بشكل مفصل قبل اتخاذ قرار الشراء أو التجاهل مع متابعة قسم المراجعات حيث سنتطرق إلى أحدث الهواتف العادية من الشركة.

 

  • تصميم تقليدي قوي بلوحة مفاتيح فيزيائية

تعود بنا شركة HMD Global مع نوكيا 150 إلى أيام مجد شركة نوكيا، لذا فالهاتف أمامك هو بتصميم تقليدي متكامل مع لوحة فيزيائية شائعة في الهواتف القديمة.

مستخدمي الهواتف القديمة قبل عصر الهواتف الذكية الحالية لن يواجهوا أية مشكلة في ادخال النصوص والرسائل والتعامل مع لوحة المفاتيح، أما جيل الشاشات اللمسية فسيكون عليهم تعلم التعامل معها.

ويتوفر الهاتف باللونين الأبيض والأسود وهو مصنوع من البولي كروبونيت ويتمتع بهيكل خارجي قوي مقاوم للخدش، ويزن حوالي 81 جرام فقط ما يجعله أخف من الهواتف الذكية، ويأتي بطول 118 ملمتر وعرض قدره 50.2 ملمتر إلى سمك عريض يصل إلى 13.5 ملمتر.

كان من الأفضل في نظري أن تعمل الشركة على جعله نحيفا لكن أتفهم أن مكوناته الداخلية بما فيها البطارية التقليدية والكبيرة هي واحدة من أسباب سمكه الكبير.

الهاتف مزود بميزة المصباح Flashlight وهو ما يساعدك في استخدامه كمصباح، هذه الميزة رائعة في نوكيا 150 وهي من المميزات التي أحبها الناس كثيرا في هواتف نوكيا القديمة.

إقرأ أيضا  مراجعة هواوي Mate S: أول هاتف بتقنية قوة اللمس قبل آيفون

 

  • شاشة ملونة وكافية من حيث الحجم

يأتي الهاتف بشاشة من نوع TFT والتي تدعم 65 ألف لون وليس 16 مليون لون كما هو الأمر بالنسبة لشاشات الهواتف الذكية.

والشاشة فهي بحجم 2.4 إنش بدقة 320 في 240 بيكسل مع كثافة 167 بيكسل لكل إنش، وهي كافية لتعرض جهات الإتصال والقوائم المختلفة وتتضمن مساحة كافية لكتابة عدة أسطر من رسالة نصية وهكذا.

 

  • هاتف نوكيا 150 لا يعترف بالإنترنت

إذا كنت تعتقد أن الهاتف يأتي بمتصفح أوبرا أو أحد منافسيه كما هو الأمر بالنسبة لهاتف نوكيا 3310 فأنت مخطئ، هذا الجهاز لا يتيح لك تصفح الإنترنت بأي طريقة من الطرق.

لذا مع هذا الجهاز لا وجود لتطبيقات الدردشة والتواصل الإجتماعي وتطبيقات المتصفحات وتطبيقات الحجز أونلاين وبقية الخدمات والتطبيقات التي تتطلب إتصال إنترنت.

بل إنه لا يدعم التطبيقات بشكل عام ولا يوجد به متجر لتنزيل التطبيقات، وهو يدعم شبكات الجيل الثاني للمكالمات وارسال الرسائل النصية SMS ما يجعله لن يعمل في العديد من الدول التي تخلت عن شبكات الجيل الثاني أو تستعد لإيقاف تشغيل هذه الشبكات خلال الأشهر القادمة.

في الهند وأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا فإن نوكيا 150 يعمل بكفاءة جيدة خصوصا وأن شبكات الجيل الثاني متوفرة في هذه الدولة.

من جهة أخرى يأتي هذا الهاتف بكاميرا خلفية VGA لالتقاط الصور فقط وهي لا تدعم تسجيل مقاطع الفيديو، وتدعم الفلاش فيما لا توجد كاميرا أمامية به.

أما عن التخزين فإن نوكيا 150 يدعم بطاقة التخزين الخارجي حتى 32 جيجا بايت وهذه ميزة مهمة قد تكون في حاجة إليها، خصوصا وأنه يدعم البلوتوت Bluetooth 3.0 ويمكنك تخزين الصور والموسيقى على الجهاز.

وللعلم فهو يأتي بتطبيق الراديو FM radio مع مشغل الموسيقى MP3 ومستعرض الصور وتطبيق جهات الإتصال وأيضا دعمه لرسائل SMS ويدعم تسجيل المكالمات.

لا ننسى أنه يأتي بلعبة Snake – الثعبان بثوب جديد أفضل من الإصدار السابق الذي تم طرحه في نهائيات التسعينيات من القرن الماضي.

 

  • بطارية تدوم لمدة 31 يوما كاملة

ما هو رائع في الهواتف العادية أنها لا تتطلب الكثير من الطاقة للعمل، ولا تحتاج منك إلى شحنها كل يومين، فيمكنك في الإستخدام العادي لهاتف نوكيا 150 أن يعمل 31 يوما كاملة قبل أن يحتاج فعلا إلى الشحن.

إقرأ أيضا  ضحكة تقنية: آبل و سامسونج و جوجل إمبراطوريات لن تموت

الهاتف صمم ليبقى معك مدة طويلة سواء من حيث الطاقة أو الجودة والقدرة على العمل دون أن يتعرض للتلف على عكس الهواتف الذكية الحساسة هذه الأيام.

يمكنك تشغيل 40 ساعة من الموسيقى قبل أن تنفذ البطارية، فيما توفر لك البطارية 22 ساعة من المكالمات الهاتفية.

 

نهاية المراجعة:

هذا هو هاتف نوكيا 150 بسعر 26 دولار فقط، قوي ومتماسك ومقاوم للخدش، وببطارية تدوم لمدة 31 يوما ومع لعبة الثعبان الشهيرة ودون إتصال إنترنت.

يمكنك تخزين الصور فيه وكذلك الموسيقى MP3 مع دعمه للبلوتوت لتبادلها ومشاركتها، ودون الخوف على الخصوصية ومن التجسس.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *