مراجعة مي ميكس Xiaomi Mi Mix: برافو شاومي

الرائع شاومي مي ميكس Xiaomi Mi Mix

فيما يعيش قطاع الهواتف الذكية حالة من الركود على مستوى الإبتكار في التصميم على وجه التحديد، وانشغال الشركات بتكرار التصميم نفسه مع بعض الإختلافات اقدمت شركة شاومي على خطوة مهمة وهي إصدار هاتف مبتكر على مستوى التصميم والمظهر العام.

نتحدث عن الهاتف الذكي شاومي مي ميكس Xiaomi Mi Mix والذي يعد من الهواتف المبتكرة، وأعلنت عنه الشركة خلال أكتوبر 2016 فيما بدأ يصل إلى بعض أسواق المنطقة ومنها الإمارات العربية المتحدة والأردن مؤخرا، أملا في أن يتوفر ببقية الدول.

وفي هذه المراجعة سنتطرق إلى تفاصيل هذا الهاتف والأداء والمزايا وما يجعلك تفكر فعلا في شرائه أو حتى تجاهله.

 

  • تصميم من وحي خيالنا جميعا!

عندما أعلنت الشركة الصينية عن شاومي مي ميكس Xiaomi Mi Mix قالت في بيانها الرسمي أن تصميم هاتفها الجديد موجود في أذهاننا جميعا مسبقا، ولطالما تخيل عشاق التقنية والتكنولوجيا امتلاك هاتف بهذا التصميم الأنيق وبدون حواف تقريبا.

وبالطبع فإن هذا الهاتف تم حذف الحواف له من الجانبين الأيمن والأيسر وحتى الجانب العلوي وبالتالي الشاشة هي التي تشغل معظم مساحة واجهة الجهاز، فيما هناك مساحة في أسفل الجهاز يمكنك أن تمسكه منه كما أنه يتضمن الكاميرا الأمامية أقصى اليمين.

ويتميز الهاتف بحواف دائرية لا تسبب أي انزعاج في حالة لمس الهاتف من الزوايا الأربعة أو مسكه من إحدى تلك الجوانب، فيما هو مصنوع بالكامل من السيراميك ويشكل هذا الإطار والغطاء الخلفي والأزرار الجانبية، مع العلم أن هذه المادة لديها معدل صلابة مقداره 8 على مقياس موس للصلابة.

ويزن هذا الهاتف حوالي 209 جرام إلى جانب قدومه بسمك 7.9 ملمتر، ويبرر وزنه الكبير بكونه من الهواتف اللوحية، فيما يدعم شريحتي إتصال.

ويتوفر من الهاتف اللونين الأبيض والأسود، فيما نجد أن أزرار التحكم في الصوت وزر الطاقة موجود في الجانب الأيمن وهذا ما ستستخدمه في تشغيل الهاتف وبالضغط عليه أيضا يظهر أمامك شاشة القفل التي ستتجاوزها بلمسة من الأسفل للأعلى على الشاشة افتراضيا.

ماسح البصمة هو دائري وموجود أسفل الكاميرا الخلفية ويتميز بأنه سريع الإستجابة مقارنة مع هواتف الشركة السابقة وتم العمل على تحسين هذا الجانب كثيرا.

حقيقة هاتف شاومي مي ميكس جميل للغاية وهو يتميز بهيكل رائع مثل الزجاج، حيث يمكنك أن ترى فيه نفسك والأشياء التي حولك.

 

  • شاشة كبيرة الحجم عالية الجودة واحترافية

إنتقالا نحو الشاشة فإن هذا الهاتف يتميز بشاشة كبيرة الحجم ويصل حجمها إلى 6.4 إنش وبالفعل هي أكبر من شاشة جالكسي اس 7 ايدج وعدد من الهواتف الكبيرة الحجم بل إن عددا من الحواسيب اللوحية يأتي بهذا الحجم تقريبا.

إقرأ أيضا  مراجعة الهاتف Nexus 6 : منافس جالكسي نوت 4

هذه الشاشة تتمتع بدقة 2040 في 1080 بيكسل أي أنها من الشاشات العالية الجودة وتظهر محتوياتها تحث أشعة الشمس كما أنها من فئة IPS LCD الداعمة لحوالي 16 مليون لون وهي تتمتع بكثافة 362 بيكسل لكل إنش.

الشاشة تحتل أغلب الواجهة الأمامية وهي طويلة وعريضة ولا توجد حواف حولها إلا من الجهة السفلية، لكنها ليست شاشة منحنية من الجانبين كما هو الأمر في جالكسي اس 7 ايدج.

شاشة شاومي مي ميكس Xiaomi Mi Mix مثالية لمشاهدة الفيديوهات بحجم كبير والدقة العالية تثري تجربة المشاهدة والتصفح.

إلى جانب ما سبق نجد أن الشاشة تدعم اللمس المتعدد وهي سريعة الإستجابة، ومن التقنيات المبهرة في الجهاز أنه يمكنك سماع المكالمات بجودة عالية ودون وجود سماعة وهذا بالإعتماد على مستشعر للتقارب أسفل الشاشة بتقنية Ultrasonic التي تحول الإشارات الكهربائية إلى طاقة ميكانيكية تتحول إلى صوت يمكن سماعه من خلال التصادم مع الهيكل الخارجي للجهاز.

 

  • كاميرا احترافية رائعة تنافس الكبار

لم تركز شاومي على الخروج بتصميم مبهر والإبتكار في تقنيات الهاتف فقط، بل إنها أدرجت كاميرا احترافية في الجهاز وبذلت جهودا كبيرة للخروج بهاتف للتصوير.

لهذا يأتي شاومي مي ميكس Xiaomi Mi Mix بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغا بيكسل بفتحة عدسة واسعة f/2.0 تدعم تقنية HDR والتي تدعم تقنية التثبيت البصري والفلاش LED وتقنية التركيز التلقائي وأيضا تقنية التعرف على الوجوه.

هذه الكاميرا تلتقط الصور بجودة عالية في المقابل تصور فيديوهات 1080 بيكسل بسرعة 60 إطار في الثانية وفيديوهات 2160 بيكسل بسرعة 30 إطار في الثانية.

في المقابل يتميز الهاتف بكاميرا أمامية موجودة في أسفل الجهة الأمامية وعلى الجهة اليمنى بالضبط وهي مخصصة للتصوير الذاتي وبدقة 5 ميغا بيكسل.

 

  • ليس أسرع هاتف في العالم لكنه مزود بمزايا مغرية

بالحديث عن المواصفات التقنية لهاتف شاومي مي ميكس Xiaomi Mi Mix فهي مزودة بأقوى معالج من كوالكوم العام الماضي، ونتحدث عن المعالج الثماني النواة من نوع Qualcomm MSM8996 Snapdragon 821 مع معالج الرسوميات من نوع Adreno 530.

بشكل عام فإن منصة Antutu v6 تعتبر هذا الجهاز أفضل في الأداء من 99% من الهواتف الذكية في العالم وقد حصد 153.323 نقطة بالضبط وهناك عدد من الهواتف المتفوقة عليه في السرعة منها هواتف من الشركة نفسها.

ويتوفر من الجهاز نسختين الأولى بمساحة تخزين بحجم 128 جيجا بايت مع ذاكرة وصول عشوائية بحجم 4 جيجا بايت والثانية بمساحة 256 جيجا بايت مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجا بايت، لكن للأسف لا يدعم الهاتف بطاقة التخزين الخارجي وبالتالي إن كنت تحتاج إلى مساحة أكبر ستستخدم خدمات التخزين السحابي مثل جوجل درايف.

إقرأ أيضا  مراجعة جوجل بكسل Google Pixel: الأفضل في التصوير مع أخطاء كبيرة

ويعمل هذا الهاتف بنظام أندرويد 6.0 مع واجهة MIUI 8.0 المتقدمة من الشركة، لكنها أكدت أيضا أنها بصدد العمل على إطلاق تحديث أندرويد 7.0 مع واجهة 8.2 لهاتفها خلال الأشهر القادمة.

الهاتف يدعم الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, hotspot وكذلك أحدث بلوتوت 4.2 ناهيك عن تقنية NFC.

الصوت في الهاتف ذات جودة عالية وقد تطرقنا إلى التقنية التي يصدر بها الهاتف الصوت، ناهيك عن الميكروفون الموجود في الجانب الأسفل من الهاتف موزع على الجهتين اليمين واليسار.

 

  • بطارية كبيرة وأفضل أداء من جالكسي نوت 7

تتفوق بطارية هاتف شاومي مي ميكس Xiaomi Mi Mix من حيث السعة على هواتف جالكسي وسوني و إتش تي سي و آيفون و إل جي بحوالي 1000 ميلي أمبير إضافية، ويتميز الجهاز ببطارية بسعة 4400 ميلي أمبير.

إضافة لما سبق فإن هذا الجهاز يتميز بتقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 من خلال منفذ Type-C حيث يمكنك شحن 83% من سعة البطارية في 30 دقيقة.

الهاتف حسب تجربة عدد من الخبراء أكدوا أنه من أفضل الأجهزة على مستوى البطارية وهو متفوق حسب تجربتهم على عدد من الهواتف الذكية منها جالكسي نوت 7 و LG V10.

وعلى المستوى التقني فإن الهاتف مزود بالعديد من تقنيات الحفاظ على الطاقة والتقليل من استهلاكها، ومتابعة عملية الإستهلاك.

 

نهاية المراجعة:

الهاتف سيتوفر بسعر 816.50 دولار وقد أكدت الشركة من دولة الإمارات العربية المتحدة أن الجهاز سيتوفر في الأسواق المحلية ومنها الكويت والأردن والسعودية وقطر وبقية الأسواق العربية.

إنه هاتف رائع بمزايا وتصميم مبتكر وهو من الهواتف الرائدة الأفضل في العالم بالوقت الراهن، وليس لدي سوى أن أهنئ الشركة الصينية على جهودها في إحياء الإبتكار بقطاع الهواتف الذكية، برافو شاومي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *