مراجعة كتاب CPA في سطور: احتراف التسويق بالعمولة وإليك سر لاستغلاله

كتاب بمواصفات مدفوعة مجانا في التسويق بالعمولة!

منذ أيام أقدم خبير التسويق بالعمولة والتسويق الإلكتروني وتحسين محركات البحث المبدع ماجد عطوي بنشر كتاب إلكتروني جديد له وهو “CPA في سطور” ليضاف إلى كتابه الإلكتروني السابق ونتحدث عن “الدليل المختصر لصفحات الهبوط“.

تأتي هذه المبادرة منه والتي تضيف للويب العربي محتوى قوي يحتاج إليه القراء المحليين، وهذا بعد سنوات طويلة من عمله في مجال التسويق بالعمولة، وهو كأي شخص في هذا الميدان بدأ من الصفر وخسر الكثير من الأموال على حملات تسويق فاشلة شكلت بالنسبة له مصدر غني للمعلومات وبمثابة فرص للتعلم حتى وصل إلى مستوى جيد بالوقت الحالي.

ولمن لا يعرف هذا الإسم فهو أيضا مؤسس معهد سيو بالعربي حيث يتخصص في نشر مقالات ومحتويات حول احتراف تحسين محركات البحث لمختلف الفئات المهتمة بهذا الموضوع، وهو يعد حاليا مرجع كبير في الويب العربي للتسويق الإلكتروني.

 

  • معلومات عامة عن الشكل والمضمون العام

يأتي كتاب CPA في سطور ليكون اضافة قوية لمكتبة الكتب العربية في علم التسويق وليس مجرد كتاب إلكتروني آخر يقدم ما جاءت به الكتب السابقة بأسلوب مختلف.

ويركز الكتاب على التسويق لعروض CPA في مختلف المجالات والإدراك بمختلف مفاهيم ومنهجيات القيام بذلك.

وبشكل عام فإن الكتاب يقدم لك محتوى غني وقوي في 407 صفحات مجانا دون أن يتطلب منك الأمر دفع ثمن الحصول على هذه المعرفة القيمة، التي يمكن لشخص آخر أن يقدمها لك بمقابل مادي.

ويتكون الكتاب من 12 فصلا كلها تصب في اتجاه واحد وهو احتراف التسويق بالعمولة، والتحرك لتحويل المعلومات والمعارف إلى أفعال.

 

  • محتوى علمي وليس مجرد نظريات

ربما قد يستغرق منك قراءة الكتاب العديد من الأيام وقد تشعر برغبة لقراءته مرات ومرات لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، هذا لأنه كتاب إلكتروني علمي يتضمن الكثير من البيانات والمعلومات والجداول والأرقام التي تتطلب منك التريث في قراءة الجمل والفقرات وحتى اعادة قراءة فصل معين لم تستوعب بعد المعارف الموجودة فيه.

لذا من الطبيعي أن يأخذ منك قراءة الكتاب وقتا كبيرا قبل أن تكون قد استفدت منه بل وأخرجت منه المعلومات ونقاط الحروف المهمة والتي ستساعدك في مشوارك العملي.

 

  • كتاب واقعي إلى أبعد حد وما من أوهام يروج لها الكاتب

من الأمور التي أعجبتني في الكتاب هو أن الكاتب واقعي جدا، لقد اعتدنا في كتب التسويق عادة على الحديث وفق أسلوب كله تفاؤل واغراءات وكلام معسول، بل وتشعرك هذه الكتب بأن العملية سهلة وأن المعادلة بسيطة جدا.

إقرأ أيضا  قصة أقوى ضربة لإعلانات جوجل أدسنس في التاريخ وانسحاب كبار المعلنين

كتاب CPA في سطور يخبرنا أن الطريق إلى الإحتراف والحرية المالية ليس بتلك البساطة التي يحاول أن يخبرنا به آخرون، فهو ليس كتاب إلكتروني يرفع آمالك وسقف طموحاتك لأعلى عليين وبعد قراءته بفترة تفقد الحماس والرغبة في العمل.

كما أن قراءته لا تكفي لتحقيق النجاح في هذا الميدان، فالعمل على الإنترنت مثله مثل أي عمل آخر يتطلب جهدا وتخطيطا واجتهادا ومخاطرة وخسارة الوقت والمال، وعلى قدر تضحياتك تأتي الثمار وبدون فعل لا تنتظر نتائج.

بل إن الفعل نفسه ليس كافيا للنجاح فالمحاولات المتكررة وتطوير الاستراتيجية المتبعة والاستفادة من الحملات الفاشلة هي التي تضعك على الطريق الصحيح ولو بعد حين.

الواقعية واضحة في الكتاب عندما يتحدث الكاتب عن مخاطر بعض السلوكيات من تجربته الخاصة، وأيضا عن صعوبة الحصول على نتائج للعديد من الأسباب ويبين لك الصعوبات، ليس ليحبطك فتتوقف عند هذه النقطة بل لتعرف حجم التحديات التي تنتظرك وتستعد لها نفسيا ومنهجيا لمواجهتها، وهذا أفضل عندي من كتاب يخبرني بأن الأمور جد بسيطة فإذا بدأت وبذلت جهودا وواجهت مشاكل لم يتطرق إليها الكتاب أصابني الإحباط والشعور بأن الكتاب الفلاني مجرد كلام سطحي وغير عملي.

 

  • يتوجب أن تكون على علم بأساسيات علم التسويق بالعمولة

الكتاب وإن كان موجها للمبتدئين في المجال فهو يمثل اضافة قوية للمتوسطين وايضا من يعملون في الميدان ويريدون نتائج أفضل.

من اللازم أن تكون على علم بأساسيات التسويق بالعمولة كي تكون على قدرة لاستيعاب المعارف التي يأتي بها هذا الكتاب ورغم أن كتاب CPA في سطور شرح مفاهيم ضرورية في هذا الميدان إلا أنه ينصح أكثر بالتوسع والبحث مسبقا على هذا المجال وفهم آلية العمل فيه.

لكن بشكل عام فإن بساطة الأسلوب والتدريج مع القارئ في الشرح وتدعيمه بأمثلة واقعية ستساعدك على فهم المحتوى.

 

  • لا يوجد فصل أنصح بتجاهله أو تخطيه

كل فصول الكتاب مهمة جدا وتحتوي معلومات يمكن أن تتعرف عليها لأول مرة، وما أكثر النصائح والحقائق والتجارب والمعلومات التي لن تجدها إلا في هذا الكتاب.

كل فصل يتحدث فيه الكاتب من منطلق تجربته الشخصية في هذا الميدان وهو يتيح لك العديد من الخيارات كل مرة لتختار بينها.

فمثلا عندما كان يتكلم عن أساليب التسويق اقترح عليك العديد من الطرق وهو لا ينصح بطريقة معينة وفي ذات الوقت يتحدث عن الطرق التي حققت معه نجاحا في مسيرته دون الدعوة لتجاهل الأخرى.

إقرأ أيضا  مراجعة الدليل المختصر لصفحات الهبوط Landing Pages

أيضا وأثناء تطرقه إلى مصادر الزيارات والترافيك لم يفضل مصدرا على آخر بشكل مطلق بل وضح نجاح كل مصدر زيارات مع نوعية محددة من العروض.

 

  • كتاب عملي وإليك طريقة الاستفادة المثلى منه

دعني أخبرك بأن قراءة كتاب CPA في سطور وكأنك تقرأ رواية أو قصة أو كتابا أدبيا هو استخدام خاطئ للكتاب الإلكتروني والنتيجة هي أنك ستقرأ ولن تطبق وبالتالي لا نتائج، وهذه المرة العيب ليس في الكتاب بل فيك عزيز القارئ!

الطريقة المثلى للاستفادة من هذا الكتاب هو قراءته لعدة مرات، في البداية عليك قراءته بتمعن ووعي وتركيز من البداية إلى النهاية، هذا لتخرج بفكرة عامة عن المحتوى وعلم شامل بمجالات التسويق بالعمولة وكيفية اختيار منتج ومصادر الزيارات المستخدمة.

بعدها عليك أن تحدد في ورقة المجال الذي تفهم فيه للتسويق للمنتجات والعروض، ومن ثم ستتجه إلى كتابة نقاط الحروف التي لم تكن تعرفها في ورقة أمامك.

مثلا تريد التسويق لعروض التطبيقات ستدون في ورقة بعض أنماط الصفحات المستخدمة في التسويق ومصادر الزيارات الناجحة من تجربة المسوق ماجد، وأيضا ملاحظات وخطوات عملية تستخرجها من الكتاب وما عليك تجنبه وما عليك فعله وهكذا.

وبعد أن تكون لديك ورقة طويلة تتضمن كل هذه البيانات والأرقام والمعلومات ستنتقل إلى التطبيق، وعليك أن تكون واقعيا في النتائج بل لا تتوقع أن تنجح الحملة الأولى.

هذه هي الطريقة المثلى للاستفادة من الكتاب من وجهة نظري أما قراءته كمؤلف أو رواية فهو يقتل فاعليته ورغبة الكاتب في مساعدتك لتحقيق النجاح.

 

نهاية المراجعة:

حان الوقت لتنزيل الكتاب الإلكتروني من هنا مجانا وهو قيم وتم تنزيله حوالي 24080 مرة على الأقل، فيما أنصحك بشدة لاتباع طريقتي المقترحة في التعامل مع محتوى الكتاب وتحويله إلى أفعال وخطوات تدفعك للأمام، ولا تنسى أن تتقبل صراحة الكاتب والحقائق المحبطة التي تطرق إليها بإيجابية وليس بالهروب من المجال إذا كنت تحبه ولديك العزيمة لتكون مسوقا مهما، فالهروب من الواقع صفة الجبناء ولا تليق بالمسوق الحقيقي.

2 thoughts on “مراجعة كتاب CPA في سطور: احتراف التسويق بالعمولة وإليك سر لاستغلاله

  1. نشكر الكاتب على المجهود الجبار الذي قام به.اقول له شخصيا أتمنى لك التوفيق والنجاح والسعادة في الدنيا والاخرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *