مراجعة جالكسي اس 8: أجمل جالكسي على الإطلاق

مراجعة جالكسي اس 8

قررت سامسونج أن تطوي صفحة 2016 الحزينة والمأساوية بالنسبة لها بعد فشل جالكسي نوت 7 الذي عولت عليه كثيرا لمنافسة آيفون 7 وتضييق الخناق على العملاق الأمريكي آبل.

وفي ذات الوقت قررت أن تفتح صفحة جديدة في مسيرتها الغنية بالنجاحات، وهي قصة نجاح جالكسي اس 8 والإنتقال إلى جيل جديد من الهواتف الذكية.

الحقيقة أن العمل على اس 8 أخد منها الكثير من الوقت كما أنها أقدمت على مضاعفة إجراءات التحقق من جودة منتجاتها تفاديا لأحداث مأساوية مجددا، وتعلمت الشركة الكورية كثيرا من قضية جالكسي نوت 7 التي كادت أن تنهي سمعتها في هذا القطاع.

قدمت لنا سامسونج Galaxy S8 ليكون أفضل هاتف رائد منها في الوقت الحالي ولينافس الهواتف الذكية القوية في السوق، ونحن في هذه المراجعة نتطرق لهذا الجهاز وإمكانياته الكبيرة.

 

  • هاتف جذاب للغاية … التصميم مبهر يا سادة

أول شيء قررت أن تبهرنا به الشركة الكورية هذه المرة هو التصميم الذي مللنا من تكراره خلال السنوات السابقة، وهي مرة أخرى اعتمدت على التصميم السابق وقامت بتطويره بشكل ايجابي للخروج بتصميم جديد ورائع للغاية.

بالنظر إلى جالكسي اس 8 يمكننا القول أنه من أجمل الهواتف الذكية المتوفرة حاليا في السوق، وجاذبيته تكمن أكثر في شاشته المنحنية التي تغطي  أكثر من 83٪ من جسم الهاتف، والواجهة الأمامية هي الأكثر جاذبية بدون شك.

وكان هذا متوقعا بالنظر إلى الإنجاز الرائع الذي حققته أيضا شاومي مع هاتفها المبتكر شاومي مي ميكس Xiaomi Mi Mix.

تم حذف زر الرئيسية من الواجهة الأمامية فيما تم تقليل سمك المساحة الفارغة في الأسفل والأعلى الذي يتضمن الكاميرا، وماسح بصمة العين (iris).

ويزن الجهاز حوالي 155 جراما وهو أكبر وزنا من الجيل السابق بحوالي 3 جرامات، كما أنه يتميز بسمك 8 ملمتر وهو أكبر سمكا أيضا من الجيل السابق بحوالي 0.1 ملمتر، ويمكننا القول أنه لا يوجد فرق بينهما على هذه المستويات.

تم الإكتفاء بزر وهمي في الواجهة الأمامية فيما تم نقل زر البصمة إلى الخلف، وهو ما يستدعي من المستخدمين التعود على وضع جديد ومختلف عن الهواتف السابقة.

ويمكنك فتح هاتفك بعدة طرق منها عن طريق ماسح البصمة والتحقق من تطابقه أو التعرف على الوجه والتحقق من بصمة العين.

إطار الهاتف أو الحواف تحتوي على العديد من الأزرار الlهمة منها أزرار التحكم في مستوى الصوت، وزر خاص بالمساعد الشخصي Bixby ومكبر صوت وفتحة قياس 3.5 ملم للسماعات وفتحة للشريحة والذاكرة الخارجية وهناك فتحة الشحن USB-C، كما أن الهاتف مقاوم للماء بمعيار IP68.

من الأمور التي أزعجت بعض المستخدمين هي أنه عند محاولة وضع الإصبع على زر ماسح البصمة قد يختلق عليك الأمر وتضعه على الكاميرا الخلفية، وهذا يعني أن هذه الأخيرة ستتسo ولن تلتقط صورا جيدا وستضطر كل مرة لتنظيفها.

المشكلة الثانية هي غياب  سماعتي ستيريو والإكتفاء بسماعة واحدة، وهو ما من شأنه أن لا يوفر تجربة استماع قوية وجيدة كما تقدمها الهواتف المزودة بهذه الميزة ومنها إتش تي سي HTC 10.

هناك خمسة ألوان يتوفر بها هذا الهاتف وهي الفضي القتم، السماوي والذهبي، الأسود والفضي، والهاتف مصنوع من المعدن ومزود بغطاء زجاجي هو الذي يزيده جاذبية ويجعله كمرآة.

إقرأ أيضا  مراجعة BlackBerry Leap: ليس سيئا بالنظر إلى بطاريته

الرائع أن جالكسي اس 8 أفضل حاليا عند مسكه بيد واحدة عكس هواتف سامسونج السابقة، وتتوفر منه أيضا نسخة بشريحتي إتصال إلى جانب نسخة شريحة واحدة.

 

  • شاشة جالكسي اس 8 ممتازة واعتمدت على ميزة مهمة من شاومي

قررت سامسونج ترقية شاشة هاتفها الرائد من 5.1 إنش في النسخة السابقة العام الماضي، إلى حجم 5.8 إنش دون أن تغير شيئا من أبعاد الهاتف وهذا بالإعتماد على ميزة ابتكرتها شاومي وسبقت بها الجميع وهي Bezel-Less.

الميزة تهدف إلى التخلص من الحواف وجعلها زجاجية وزيادة سيطرة الشاشة على الواجهة الأمامية إلى الجوانب.

وبالفعل هذه الشاشة كبيرة وكافية جدا لعشاق الهواتف التي لديها شاشات كبيرة، وهي مزودة بطبقة حماية Gorilla Glass 5 وبالطبع فإن الشاشة من نوع Super AMOLED، وهي تدعم 16 مليون لونا.

حجم الشاشة يمكن أن يكون مزعجا بالنسبة لكثيرون، خصوصا من يريدون شاشة بحجم 5.1 إنش إلى حدود 5.5 إنش لكن جمهور الشاشات الكبيرة لا يستهان به أيضا.

تدعم هذه الشاشة تقنية HDR وهي تأتي بدقة 2960 في 1440 بيكسل، كما أنها تتميز بكثافة 570 بيكسل لكل إنش.

ومن الرائع أن سامسونج دعمت في جالكسي اس 8 ميزة 3D Touch التي يجب أن نعترف بأنها اقتبستها من آبل، ويمكنك استخدام هذه الميزة من زر الرئيسية.

ويمكنك التحكم في دقة الشاشة وهذا بالإنتقال من الدقة العالية إلى دقات أقل للحافظ على البطارية، وبالتالي تختار ما يناسب احتياجاتك وتحافظ على طاقة البطارية.

 

  • نفس كاميرا جالكسي اس 7 من الخلف وتحسينات على الأمامية

قررت سامسونج أن تقوم بنقل كاميرا جالكسي اس 7 الخلفية وتضعها في هاتف جالكسي اس 8، وهذا ما تبين للمجربين الذين توقعوا اختلافات واضحة في الأداء وجودة التصوير بين الهاتفين.

الكاميرا الخلفية تتميز بدقة 12 ميغا بيكسل بعدسة عريضة f/1.7 تتمتع بتقنية Dual Pixel، وهي تعمل على التقاط 3 صور كل مرة تقرر فيها التقاط واحدة وتعالجها في أقل من ثوان قليلة لتحصل على أفضل صورة ممكنة بهذه الدقة.

هناك العديد من الهواتف التي تفوقت في الكاميرا على جالكسي اس 8 ومنها HTC 10 وهاتف جوجل بكسل و Google Pixel XL وهذا حسب على منصة DxOMark.

انتقالا نحو الكاميرا الأمامية فهناك تحسينات ملحوظة عملت عليها سامسونج، أبرزها زيادة الميغا بيكسل من 5 ميغا بيكسل بالنسبة للكاميرا الأمامية إلى 8 ميغا بيكسل في جالكسي اس 8 و عدسة عريضة f/1.7.

الكاميرا توفر التقاط أفضل الصور الذاتية الممكنة بجودة عالية مقارنة بالكثير من الخيارات الأخرى المنافسة في الوقت الحالي.

 

  • أداء قوي ومواصفات تقنية جيدة

يعمل هذا الهاتف بنظام أندرويد 7.0 مع واجهة TouchWiz التي شهدت تطويرات كبيرة وتحسينات جعلت الكثيرون يغيرون وجهة نظرهم اتجاه جودة برمجيات سامسونج.

الشركة الكورية أنفقت الملايين من الدولارات خلال السنوات الأخيرة على تطوير السوفتوير، وهذا بعد أن تيقنت أن عددا من المنافسين ومنهم جارتها إل جي متفوقة عليها من هذه الناحية.

النسخة العالمية من الهاتف مزودة بمعالج من نوع Exynos 8895 الثماني النواة، وهو أحدث معالج من سامسونج، وقد تمكن من التفوق على المنافسين ليحصد الهاتف في منصة AnTuTu حوالي 174155 نقطة متفوقا على آيفون 7 وبقية المنافسين.

إقرأ أيضا  8 أسباب تدفعك لشراء Galaxy Note Edge

إضافة لما سبق يأتي الجهاز أيضا بمعالج رسوميات من نوع Mali-G71 MP20 والذي يوفر أداء عاليا في معالجة الصور واستخدام الألعاب والخدمات المرئية.

ويتوفر الجهاز بنسخة 64 جيجا بايت فقط فيما يمكنك استخدام بطاقة تخزين خارجية بمساحة 256 جيجا بايت، ولا توجد هناك خيارات أخرى منه.

الذاكرة العشوائية التي يتميز بها جالكسي اس 8 لا يتجاوز حجمها 4 جيجا بايت وهي بالطبع كبيرة لكن كثيرون كانوا ينتظرون ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت.

لا ننسى أن هذا الهاتف هو أول جهاز يدعم البلوتوت 5 والذي يتيح لك توزيع الصوت على سماعتين في نفس الوقت، والسرعة الكبيرة في نقل البيانات والتي تصل إلى 2 ميغا بايت للثانية، وأيضا حجم التغطية الأكبر 4 مرات مقارنة مع البلوتوت 4.0.

ويدعم الجهاز الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot وأحدث تقنيات الإتصال اللاسلكي.

المساعد الصوتي Bixby هو من تطوير سامسونج ووجوده في هذه الأجهزة يجعلها محتوى أو خدمة حصرية لا تتوفر في الهواتف من الشركات المنافسة.

ويقدم هذا المساعد مختلف الخدمات والمميزات الموجودة في سيري والمنافسين الآخرين مثل كورتانا و Google Assistant.

ويمكنك أن تحول جالكسي اس 8 إلى حاسوب شخصي من خلال منصة Samsung DeX التي تتطلب وجود قاعدة Samsung DeX Station التي تربط ما بين الهاتف والحاسوب وهي تشبه تماما Continuum من مايكروسوفت والتي رأيناها مع هاتف HP Elite x3.

 

  • بطارية ليست متفوقة على المنافسين

بالحديث عن سعة بطارية جالكسي اس 8 فهي محددة على 3000 ميلي أمبير الشائعة في الهواتف الذكية والتي تأتي بها هواتف متوسطة أيضا.

البطارية غير قابلة للإزالة والاستبدال، وهي تدعم العديد من التقنيات الحديثة ومنها الشحن اللاسلكي Qi/PMA كما أنها تدعم الشحن اللاسلكي Quick Charge 2.0.

أما عن أدائها فهي تقدم لك 8 ساعات و 22 دقيقة من الإستخدام المتواصل، أقل من أداء جالكسي نوت 5 الذي يوفر 9 ساعات و 11 دقيقة.

هذا لا يعني أن جالكسي اس 8 سيء على هذا المستوى، فقط لا يحق للمدافعين عنه ادعاء أنه متفوق على مستوى البطارية لأنه ليس كذلك.

 

نهاية المراجعة:

يبدأ سعر هاتف جالكسي اس 8 من 720 دولار في الأسواق العالمية، وهو متوفر في مختلف الأسواق العالمية بما فيها الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

هاتف ينصح به لعشاق العلامة التجارية الكورية ويمكن أن يكون هاتفا جيدا لمن يريد تجربة هاتف رائد من سامسونج لأول مرة.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *