مراجعة أوبو Oppo F1: هاتف ينافس آيفون و جالكسي في التصوير الذاتي

مراجعة أوبو Oppo F1

من الهواتف التي أطلقتها شركة أوبو خلال عام 2016 وحققت نجاحا كبيرا ولا تزال من الهواتف الجيدة في الوقت الحالي نجد Oppo F1.

هاتف لا يمكننا القول انه افضل من جالكسي اس 7 أو حتى جالكسي اس 8 وبالطبع لا ينافس آيفون 7، لكنه موجه في الأساس لمن يريدون الحصول على هواتف بسعر أقل من 300 دولار وهي جيدة.

هذه كانت مهمة هذا الهاتف عندما قررت أوبو إطلاقه والمنافسة به، ونحن في هذا المقال سنتطرق إلى مراجعة مفصلة له من أجل مساعدة قرائنا في اتخاد أفضل قرار ممكن.

 

  • تصميم راقي رغم أنه رخيص!

عندما نتحدث عن هاتف بسعر 249 دولار فإن أول شيء يمكن أن نفكر فيه، هو أنه مصنوع بالكامل من البلاستيك وعلى الأغلب الهيكل الخارجي الخاص به سيء.

إذا كنت تعتقد أن الجودة السيئة في تصنيع الهواتف تنطبق على Oppo F1 فأنت مخطئ، الهاتف مصنوع من المعدن خصوصا في الجهة الخلفية ما يجعله قويا في هذا الجانب وقادرا على امتصاص تأثيرات السقوط، وقد استخدمت في الجوانب البلاستيك.

الشركة كأي مؤسسة أخرى تفكر في هامش الربح من كل مبيعة، والمنطقي أن تستخدم البلاستيك بشكل كامل لكن أوبو لديها شعار يحكمها وهو تقديم أفضل هاتف ممكن بأقل سعر ولا يهم هامش الربح الكبير.

ويتوفر هذا الهاتف باللونين الذهبي والأبيض ويمكنني القول أن النسخة الذهبية أكثر جمالية وتظهر أنه تملك هاتفا راقيا مثل آيفون.

ومن الأمور الجيدة في هاتف Oppo F1 نجد أنه من أخف الهواتف الذكية وهو يزن فقط 134 جرام، كما أنه يأتي بسمك 7.3 ملمتر فقط.

الجميل أن الجهاز يدعم شريحتي إتصال ويأتي بالكاميرا الخلفية في أقصى الجانب الأيسر من الهاتف وتحثه فلاش.

الجانب الخلفي مكتوب فيه أوبو وهذه التسمية لا تظهر إلا في هذا المكان من الجهاز على عكس هواتف أخرى من شركات أخرى.

 

  • شاشة هاتف Oppo F1 متوسطة المواصفات

لا يمكنني أن أضع هاتف Oppo F1 ضمن تصنيف الهواتف من الفئة العليا، ولا يمكنني أيضا أن أضعه ضمن الهواتف الدنيا، الهاتف واضح أن فئته متوسطة وفي حالة خدعك التصميم فإن مواصفات الشاشة تشير إلى الحقيقة.

الهاتف يتميز بشاشة ذات حجم 5 إنش كبيرة كفاية لتتصفح عليها المواقع المفضلة وتستخدم تطبيقاتك وتعاين الصور وتشاهد مقاطع الفيديو بارتياح.

إقرأ أيضا  مراجعة LG G Flex 2 : أفضل هاتف منحني اليوم

ومن ناحية الدقة فإن الهاتف يتميز بشاشة بدقة 720 بيكسل أي انها أقل جودة من شاشات 1080 بيكسل الشائعة في الهواتف الرائدة والموجودة في عدد من الهواتف المتوسطة ذات تكلفة أكبر.

الشاشة ليست سيئة وهي التي تأتي مع طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 4 لحمايتها من الخدوش والإنكسار.

الشاشة بالتأكيد لمسية وهي تدعم 16 مليون لونا وكثافتها 294 بيكسل لكل إنش، وهي قوية ورغم ذلك ننصحك بتجنب الضغط الكبير عليها أو السعي لاختبار قوتها.

 

  • كاميرا سيلفي جيدة

التصوير الذاتي يعد واحدا من أكثر الأنشطة التي يمارسها الناس اليوم ويأتي هاتف Oppo F1 بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بيكسل فيما الأمامية هي بدقة 8 ميغا بيكسل.

بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي تلتقط صورا ذات جودة جيدة، بطبيعة الحال لا تتفوق على كاميرات الهواتف الرائدة مثل جالكسي اس 8 و بيكسل اكس إل وعدد من الهواتف التي تتصدر في قائمة هواتف بكاميرات خلفية ممتازة.

وبالطبع تصور هذه الكاميرا مقاطع الفيديو بدقة 1080 بيكسل كأعلى جودة ممكنة وبسرعة 30 إطارا في الثانية، فيما يمكنك التصوير بدقة 720 بيكسل.

لكن المهم في التصوير بهذا الجهاز هي الكاميرا الأمامية وهي التي تستخدمها في إلتقاط الصور الذاتية ومشاركتها على الشبكات الإجتماعية مثل فيس بوك و سناب شات وعدد من الخدمات الأخرى، وهي تأتي بعدسة عريضة f/2.0 والتي تلتقط أفضل الصور الأمامية معتمدة أيضا على أحدث تقنيات معالجة الصور ومقاطع الفيديو وهي تستطيع تصوير فيديوهات بدقة 1080 بيكسل.

ويمكنك معاينة عددا من الصور التي تم إلتقاطها بكاميرا هاتف Oppo F1

Oppo F1

وتعد الكاميرا الأمامية كما أشرنا سابقا الجانب الأفضل من التصوير باستخدام هاتف Oppo F1 ويمكنك عمل البث الحي على فيس بوك و يوتيوب والتطبيقات الإجتماعية.

 

  • أداء كاف جدا لأي مستخدم

في الحقيقة هناك شريحة كبيرة من المستخدمين وعشاق الهواتف الذكية لا تهمهم السرعة الخارقة والأداء الممتاز جدا، يريدون فقط هاتف يتوفر على مساحة جيدة لتخزين الملفات والتطبيقات إلى جانب الإستجابة السريعة لفتح التطبيقات والمجلدات والقيام بالعمليات المختلفة.

هاتف Oppo F1 يأتي بمساحة 16 جيجا بايت والجميل أنه يمكنك شراء بطاقة التخزين الخارجي بمساحة 256 جيجا بايت لتخزين التطبيقات والملفات.

إقرأ أيضا  مراجعة سامسونج Galaxy S6 : واحد من أفضل هواتف 2015

من جهة أخرى يعمل هذا الهاتف بنظام أندرويد 5.1 وللأسف لم يحصل على أي تحديث إلى الآن، وغالبا لن يحصل على تحديثات لكن هذا الإصدار من أندرويد لا يزال جيدا ويمكن أن يلبي متطلباتك لعدة سنوات!

إضافة لما سبق فإن الهاتف يأتي بمعالج ثماني النواة من نوع Qualcomm MSM8939v2 Snapdragon 616 مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت، ونتحدث عن معالج جيد للهواتف المتوسطة إلى جانب ذاكرة عشوائية كافية جدا.

بلغة الأداء فإن الجهاز أفضل من Zenfone 2 الذي يعد واحدا من أفضل الهواتف المتوسطة خلال الفترة الماضية، فيما يمكنك التنقل بين التطبيقات والملفات بسرعة جيدة.

يمكنك أن تستخدم على الهاتف ألعابا تتطلب أداء ممتازا مثل Asphalt 8: Airborne و Modern Combat 5 وعدد من التطبيقات والألعاب الممتازة.

الهاتف يدعم الواي فاي Wi-Fi 802.11 b/g/n, Wi-Fi Direct, hotspot إلى جانب البلوتوت 4.0 وهو مزود بمنفذ microUSB 2.0.

 

  • بطارية كافية لتلبية احتياجاتك

إذا كنت تنتظر أن تحصل مع هذا الجهاز على بطارية خارقة فأنصحك أن تصرف النظر عنه،  هاتف Oppo F1 يأتي بسعة 2500 ميلي أمبير.

وبالطبع فإن البطارية غير قابلة للإزالة، لكن يمكنك أن تستبدلها لدى متخصص في حالة تراجع أداؤها بشكل سيء مع الاستخدام لفترة طويلة.

وحسب الإختبارات التي تمت على هذا الجهاز يوفر لك 8 ساعات و 25 دقيقة عند الاستخدام العادي أي أنه في فترات طويلة وجيدة يكون في وضع الإنتظار، وبالطبع عند الاستخدام المستمر في مشاهدة مقاطع الفيديو وتصفح المواقع وإلتقاط الصور ومشاركتها لن يكفيك لأكثر من نصف هذه المدة.

 

نهاية المراجعة:

يعد هاتف Oppo F1 واحدا من أرخص الهواتف المتوسطة التي توفر لك إلتقاط صور سيلفي ممتازة ومبهرة غالبا ما ستجعل أصدقائك يعتقدون أنك تستخدم هاتفا رائدا مثل آيفون و جالكسي أو اكسبيريا، لكن الحقيقة انك تستخدم هاتفا متوسطا بقيمة أقل من 300 دولار!

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *