محلل: سعر بيتكوين يمكن أن يتجاوز 100000 دولار بعد 10 سنوات!

بيتكوين إلى مستويات مجنونة

اكبر قيمة وصل إليها بيتكوين هذه الايام هي 2750 دولار، وحاليا هي في قيمة اقل تتراوح ما بين 2300 دولار و 2450 دولار.

لكن هل يمكن أن تتجاوز قيمتها مستقبلا 3000 دولار وتصل إلى مستويات أعلى مثلا 10000 دولار؟ ماذا عن 100000 دولار؟

عودة إلى شهر ديسمبر 2016 فقد نشر بنك Saxo Bank تقريرا سنويا توقع فيه وصول بيتكوين إلى 2000 دولار هذا العام، وكانت قيمة العملة الرقمية حينها لا تتجاوز 754 دولار.

وبالطبع تحقق هذا التوقع ابتداء من 20 ماي الفائت، وقاربت قيمتها 3000 دولار مؤخرا قبل أن تتراجع لكنها عادت الآن لتحقق النمو مجددا.

المحلل Kay Van-Petersen الذي يقف وراء هذا التوقع ينظر الآن إلى اتجاهات مستقبلية بعيدة بالنسبة لهذه العملة التي يرى أنها وجدت لتبقى.

العملات الرقمية لن تختفي خلال السنوات القادمة بل إنها ستبقى وستحظى بالمزيد من الإعتراف وسيكون لها أهمية كبيرة كما هو الحال بالنسبة للعملات التقليدية.

الرجل يتوقع ارتفاع قيمة بيتكوين بحوالي 3483 في المئة، لتصل إلى 100000 دولار نعم 100 ألف دولار يا سادة، ما يعني أن ما يحدث حاليا ليس مجرد بداية والمكاسب الحالية ليست شيئا مقارنة إذا كنت تستثمر في هذه العملة لأجل المستقبل، لكن لا شيء مضمون بالطبع!

المحلل Kay Van-Petersen يرى أن العملات الرقمية ستشكل 10 في المئة من تجارة العملات التقليدية بعد عقد من الآن، ومن المعلوم أن حجم هذه التجارة يصل إلى 5 تريليون دولار.

10 في المئة من 5 تريليونات دولار هي 500 مليار دولار وهذه ستكون حجم تجارة العملات الرقمية بعد 10 سنوات من الآن، وحوالي 35 في المئة منها ستكون حصة بيتكوين ما يعني أن قيمتها السوقية ستصل إلى 175 مليار دولار.

هذا يعني أنه سيتم تداول 175 مليار دولار من عملة بيتكوين يوميا، بينما القيمة السوقية لها ستصل إلى 1.75 تريليون دولار وهو حجم كبير للغاية مقارنة بقيمتها السوقية في الوقت الحالي والذي لا يتجاوز 37.8 مليار دولار.

حاليا هناك 16.3 مليون بيتكوين يتم تداولها ويرى المحلل Kay Van-Petersen أن عددها سيصل إلى 17 مليون بعد 10 سنوات.

إقرأ أيضا  أزمة توشيبا وخطر الإفلاس والفضائح المالية والنووية اليابانية

وبالطبع إذا كان 17 مليون بيتكوين المحتملة في العرض مقسوما على تقدير القيمة السوقية 1.75 تريليون دولار، فإن كل بيتكوين يستحق ما يزيد قليلا عن 100000 دولار.

 

  • بناء على ذلك استنتج أن بقية العملات الرقمية ستستفيد من هذا الزخم

من المعلوم أن المحلل Kay Van-Petersen يملك العديد من بيتكوين وهو مستثمر في هذا المجال، وبالتالي فمن مصلحته أن ترتفع قيمة هذه العملة مستقبلا.

لكن بالنسبة للعملات الأخرى فلم يذكر أي شيء خاص بها لكن عندما قال أن سوق العملات الرقمية سيكبر عشرات المرات وحصة بيتكوين منها ستكون هي 35 في المئة، يمكنني القول أنه في حالة تحقق هذا التوقع بقية العملات الرقمية ستحقق مكاسب قوية.

هذا يعني أن العديد من العملات ومنها الإيثريوم Ethereum ستحقق مكاسب كبيرة وسيتضاعف قيمتها، وبالنسبة للكثير من العملات التي لا تتجاوز قيمتها حاليا 1 دولار واحد يمكن أن تتضاعف قيمتها هي الأخرى وتصل إلى مئات أو آلاف الدولارات.

 

  • لكن هناك تحديات كبيرة يمكن أن تمنع حدوث ذلك

لا تزال السمعة السيئة تلاحق العملات الرقمية، فهي تستخدم في تمويل الإرهاب والقرصنة الإلكترونية وهي العملات المفضلة في الجرائم الإلكترونية والأعمال الغير القانونية التي تتم على الإنترنت.

هذه السمعة هي التي تدفع الحكومات للحذر منها وهناك مخاطر كبيرة من أن تتورط في تبييض الأموال وتستخدم في انتهاكات سيئة وغير قانونية.

وإلى الآن لم تعترف بها معظم الحكومات وتعد الصين واليابان من الدول التي قررت التعايش معها مع مراقبة اتجاهاتها وتأثيراتها على اقتصاد البلدين.

أما وول ستريت فقد رفضت إضافتها إلى العملات التي يمكن التداول بها، فقط منذ أسابيع قليلة وهناك المزيد من المحاولات من أنصارها لإضفاء الشرعية عليها.

 

نهاية المقال:

هذا ما يتوقعه المحلل Kay Van-Petersen والذي يستثمر شخصيا في عملة بيتكوين، ومن الأكيد أيضا أنها أمنيته.

وبالنسبة لي هذا ممكن وقد لا يحدث أبدا فالتطورات القادمة والمستمرة هي التي ستحكم على اتجاهات هذه العملة ومستقبلها أيضا، وكل ما عليك فعله في حالة كنت مهتما بالإستثمار في العملات الرقمية هو متابعة تطوراتها من خلال التحليلات الخاصة والحصرية التي ننشرها.

إقرأ أيضا  من التاريخ هذه الأدلة التي تؤكد أن داو جونز 20000 نقطة سينهار!

تابع سعر بيتكوين أولا بأول من هنا

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

One thought on “محلل: سعر بيتكوين يمكن أن يتجاوز 100000 دولار بعد 10 سنوات!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *