ما هي خدمة YouTube TV؟ وكيف ستزيد من مشاهدات فيديوهات يوتيوب؟

خدمة متكاملة لإنقاذ التلفزيون المتهاوي وتعزيز صدارة جوجل

المنافسة قوية للغاية هذه الأيام بين الشركات العاملة في قطاع الفيديو عبر الإنترنت، وفي مقدمتها جوجل التي تملك أكبر منصة للمحتوى المرئي في العالم وهي يوتيوب، وفي المقابل هناك صف من الخدمات الأخرى منها فيس بوك الذي استفاد هو الآخر من هذه الموجة ووفر الأدوات والإمكانيات لمشاركة الفيديوهات ونشرها بسهولة.

اليوم أطلقت شركة جوجل خدمة جديدة تنضم إلى خدمات يوتيوب وهي YouTube TV التي تعد من خدماتها المدفوعة وهي تنافس الخدمات التي توفر لك مشاهدة القنوات الفضائية الشهيرة حيث تتضمن 40 محطة تلفزيونية مشهورة.

هذه الخدمة الجديدة توسع من مدارك جوجل وقدرتها التنافسية في وقت نرى فيه أيضا فيس بوك يصدر بشكل رسمي اليوم تطبيق التلفزيون لأجهزة آبل، مع وعود بتوفيره أيضا لبقية منصات التلفزيون الذكي.

ما هي خدمة YouTube TV؟ ومن المستفيد منها غير جوجل؟ وكيف ستزيد من مشاهدات فيديوهات يوتيوب؟ ولماذا هي خطوة رائعة من جوجل؟

 

  • ما هي خدمة YouTube TV؟

هذه الخدمة هي عبارة عن تطبيق سيتوفر لجميع أجهزة التلفزيون الذكي وكذلك الحواسيب اللوحية والهواتف الذكية، وسيعمل على بث المحتوى المرئي من القنوات الفضائية العالمية المشهورة ومنها ABC, CBS, NBC, FOX, USA, FX, FreeForm, Disney, ESPN, Fox Sports 1, NBC Sports Network, MSNBC, CNBC, Fox News وأيضا Fox Business و Showtime.

هذه القنوات يصل عددها إلى 40 قناة تلفزيونية في مجالات الرياضة والأخبار السياسية والأخبار الإقتصادية والفنية والإجتماعية والرسوم المتحركة وفي مجالات أخرى مختلفة.

وهذه خدمة مدفوعة شهريا تتطلب 35 دولار من المشترك للحصول على هذه القنوات التي سيشاهدها مباشرة في الوقت الفعلي وأيضا الإطلاع على محتوياتها المسجلة والمعروضة سابقا.

 

  • هل هناك من مزايا أخرى تقدمها YouTube TV؟

نعم بكل تأكيد التطبيق يتيح أيضا للمستخدمين مشاهدة الفيديوهات التي تنشرها مختلف قنوات يوتيوب من الهواة والمبتدئين والمحترفين والمشاهير، والميزة الجيدة هنا بالنسبة للمشاهدة هي عدم عرض أية إعلانات أثناء مشاهدة هذه الفيديوهات أو فيديوهات القنوات الفضائية والبث الحي.

هذه الميزة هي بفضل دمج YouTube Red التي سبق للشركة إطلاقها خلال الأشهر الماضية والتي توفر للمشاهدين مشاهدة الفيديوهات بدون إعلانات.

إقرأ أيضا  أسباب فشل SoundCloud وانتهاء قصة واعدة عمرها 10 سنوات تقريبا!

 

  • من المستفيد من YouTube TV؟ محاولة أخرى من جوجل لتنويع عائداتها بعيدا عن الإعلانات

تحاول جوجل أن تحقق عائدات أكبر من الفيديوهات ليس عن طريق الإعلانات فقط بل أيضا من خلال الإشتراك المدفوع وتحسين تجربة المشاهدة، الحقيقة ان هناك الكثير من الناس الذين يتضايقون من الإعلانات أثناء المشاهدة وهذه الخدمة موجهة لهم.

وبالطبع فهذه الخدمة ليس فيها أي مكان للمعلنين بصورة مباشرة على الأقل، فيما الأطراف المستفيدة هي ثلاثة وهم جوجل والقنوات الفضائية وقنوات يوتيوب.

بالنسبة للشركة الأمريكية فإن هذه الخدمة ستزيد من بقاء المستخدمين لديها وخطوة لمنع المزيد من الهجرة إلى فيس بوك، وإن كنت أرى أن يوتيوب هو مصدر المحتوى الحصري على الإنترنت و 90 في المئة من محتويات فيس بوك مسروقة.

من جهة أخرى فإن قنوات التلفزيون تفقد المزيد من المشاهدين مع قضاء الناس المزيد من الوقت على الموبايل ومشاهدة الفيديوهات على خدمات الإنترنت، وهي بالرغم من إطلاقها مواقعها الرسمية وتوفير البث الحي إلا أنها لم تحصد المشاهدات العالية التي يحصدها يوتيوب وحده.

رأينا خلال الأشهر الأخيرة تبني القنوات الفضائية لاستراتيجية الموبايل أولا، وهذا من خلال طرح فيديوهات ومقاطع من برامجها وأفلامها على الموبايل قبل عرضها للمشاهدين، وبالتالي YouTube TV يأتي لينقذ هذه المؤسسات ويساعدها على الوصول إلى الملايين من الناس عبر الموبايل ومختلف الأجهزة.

أما الطرف الثالث المستفيد هم الناشرين على يوتيوب وأصحاب القنوات ممن تطمئنهم جوجل بهذه الخطوة، حيث ستضمن توفر يوتيوب على المزيد من الأجهزة والمنصات وضمان المزيد من المشاهدين وبالتالي لا خوف من تمدد فيس بوك.

 

  • كيف ستزيد YouTube TV من مشاهدات فيديوهات يوتيوب؟

هذه الخدمة هي مبادرة وخطوة أكبر من YouTube Red، وكما قلنا سابقا فهناك الكثير من الناس الذين لا يحبون مشاهدة الفيديوهات مع الإعلانات ورغم توفر تلك الخدمة منذ أشهر إلا أن الاشتراك في YouTube TV مقنع بشكل أفضل لأنه إلى جانب محتويات يوتيوب ستجد محتويات القنوات الفضائية وكلها بدون إعلانات أو فواصل دعائية.

الملايين من الأشخاص الذين سيمتنعون عن مشاهدة فيديوهات يوتيوب على مختلف الأجهزة للسبب السابق سيفضلون مشاهدتها من خلال YouTube TV وبالتالي ستزيد مشاهدات الفيديوهات وتظل المنصة مفضلة للأغلبية من الناس ولن تخسر المشاهدين.

إقرأ أيضا  إتاحة الربح من فيديوهات فيس بوك يشعل فوضى السرقة

 

نهاية المقال:

من قال أن عصر يوتيوب انتهى وأن الناس سيشاهدون الفيديوهات على فيس بوك لأنه مزعج بالإعلانات؟ مع YouTube TV هناك المزيد من المحتوى الإحترافي والبث الحي على مدار الساعة وبدون إعلانات أيضا.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

One thought on “ما هي خدمة YouTube TV؟ وكيف ستزيد من مشاهدات فيديوهات يوتيوب؟

  1. لن نعمل مع الفيسبوك لانه اقل قيمة عند الناس اليوتيوب دائما هو العملاق قناة يةتيةب اكثر قيمة من صفحة الفيسبوك .. اليوم قن في ليف مع جاد مدير يوتيوب وقل لنا ان هذه الخدما مزلة تجريبية تشمل الوليات المتحدة فقط وقد تكون في المستقبل في الدول العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *