مؤتمر Swell في كندا يعيد الريبل Ripple إلى الوراء ويحزن XRP

بن شالوم بيرنانكي كان حاضرا لكنه ليس مناصرا للعملة بل للتكنولوجيا الخاصة بالشركة المطورة لها!

بداية الأسبوع الحالي كانت الأنظار كلها في قطاع العملات الرقمية متجهة إلى ثالث أكبر عملة رقمية في العالم، نعم إنها الريبل Ripple.

السبب في ذلك هو مؤتمر Swell الذي عقدته الشركة المطورة في مدينة تورونتو واحدة من أكبر مدن دولة كندا.

التفاؤل كان هو السائد بين المستثمرين في هذه العملة الرقمية طيلة الفترة الماضية، حتى أنها تجاوزت سريعا قضية حظر بيتكوين في جمهورية الصين الشعبية التي صفعت المتداولين والمستثمرين خلال سبتمبر المنصرم ويمكنك قراءة المزيد عن ذلك في مقال “الريبل Ripple أفضل عملة رقمية في مواجهة أزمة بيتكوين في الصين

وصلت قيمة العملة إلى 0.29 سنت وكان من المتوقع بالنسبة لكثيرون أن هذه هي بداية الإنطلاقة القوية إلى 0.50 سنت بنهاية هذا العام على الأقل.

غير أن المؤتمر لم يفلح في الحفاظ على موجة الشراء وساد الخوف بين المضاربين فقرروا سلك طريق البيع فربما لا تعود هذه العملة إلى حاجز 0.29 سنت فما أعلى قريبا.

هناك العديد من الأسباب التي دفعت بهذه العملة الرقمية إلى الوراء لتسير عكس التيار، فقطاع العملات الرقمية تعافى من أزمة بيتكوين في الصين و الريبل Ripple لا تستفيد حاليا من هذه الموجة.

بعد أن تعدت قيمتها السوقية 11 مليار دولار فقد تراجعت إلى 8 مليارات دولار بينما سعر العملة يتحرك ما بين 0.21 سنت و 0.22 سنت بالوقت الحالي، لقد خسرت خلال أسبوع 16.21% من قيمتها السوقية.

في هذا المقال سنتوقف عند دور مؤتمر Swell في تراجع هذه العملة الرقمية إلى الوراء.

 

  • المؤتمر ركز على تقنيات البلوك تشين للبنوك وليس العملة XRP

أصبح من الواضح لنا جميعا أن البنوك والمؤسسات المالية معجبة للغاية بتقنيات الريبل Ripple وليسوا مهتمين بالعملة الرقمية XRP التي يشتريها المستثمرين وعليها اقبال جيد.

هذا في الواقع محبط للغاية، حيث كان المستثمرين يأملون أن يتم الإعلان عن شراكات معينة من شأنها أن ترفع من مبيعات العملة الرقمية وبالتالي المساعدة في الرفع من قيمتها.

البنوك التي قررت اعتماد تقنيات الريبل هي في الواقع لا تبيع ولا تشتري العملة XRP كما نفعل نحن المستثمرين وهذه الحقيقة أفزعت كثيرون ممن يعتقدون أن اللعبة تقوم على اعتراف البنوك بهذه العملة والتعامل بها.

إقرأ أيضا  انتهى زمن العمالة في السعودية وفرص العمل للسعوديين أولا

 

  • حضور ضخم من المسؤولين والشخصيات الإقتصادية لكن!

بن شالوم بيرنانكي رئيس مجلس الاحتياط الفيدرالي السابق كان حاضرا في المؤتمر وهو ذات وزن اقتصادي كبير وتولى واحدا من المناصب الأكثر أهمية في النظام المالي الأمريكي.

حضوره كان ايجابيا بالنسبة للمستثمرين وكان المنتظر منه أن يتفاءل بخصوص العملة XRP وأن يؤيد شراءها غير أن حديثه ركز على تقنيات البلوك تشين من الريبل Ripple وكيف يمكن أن تسرع من المعاملات البنكية والمالية في العالم وتزيد من تطوير النظام المالي العالمي.

الكثير من الشخصيات الأخرى كانت حاضرة وكان حديثهم منصبا على تقنيات البلوك تشين وتطوير عمليات إرسال واستقبال الأموال مع مكافحة تمويل الإرهاب.

 

نهاية المقال:

مؤتمر Swell كان رائعا لتقنيات البلوك تشين من الريبل Ripple فالمؤسسات المالية والبنوك مهتمة بهذه التكنولوجيا التي ستزيد من هامش أرباحها وتجعل ارسال الأموال واستقبالها أسرع وأفضل، لكن بالنسبة لعملة XRP التي نستثمر فيها ونتداولها فهي غير معترف بها من البنوك نفسها وشأنها شأن بقية العملات الرقمية وفي مقدمتها بيتكوين، كلها خارج النظام المالي العالمي.

أعتقد أنها مسألة وقت وستتجاوز الريبل XRP هذه الوضعية الحرجة وستعود لاستكمال رحلتها إلى القمر، حاليا سعرها ما بين 0.21 سنت و 0.22 سنت وهي ثالث أكبر عملة رقمية في العالم بفضل قيمتها السوقية، ما زلت مقتنعا بأنها رائعة وأنا أساندها.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *