كيف تستخدم مدير إعلانات سناب شات Snapchat Ad Manager؟

أهلا بك في إعلانات سناب شات

ابتداء من الآن أصبح بإمكان المعلنين الأفراد والصغار الإستفادة من إمكانيات تطبيق سناب شات، من شهرته وشعبيته وتواجد فئات غنية ذات دخل جيد عليه، ونحن نعلم تماما أن التطبيق منتشر للغاية في السعودية وفي الولايات المتحدة الأمريكية والدول المتقدمة والأسواق ذات الوضع الإقتصادي الجيد.

مدير إعلانات سناب شات Snapchat Ad Manager في خدمة المعلنين الأفراد حاليا، سواء الصغار ومحدودي الميزانيات أو المحترفين والكبار منهم.

مثل مدير الإعلانات بخدمة فيس بوك يمكنك تحديد الميزانية اليومية للإعلانات أو لفترة محددة والتحكم في التفاصيل الأخرى ومتابعة النتائج في الوقت الفعلي ما سيساعدك على تقييم الأداء بشكل عام والعمل على تحسين حملتك باستمرار.

الإعلانات في سناب شات كما هو الأمر على فيس بوك هي لجلب الزيارات إلى موقعك الإلكتروني أو الترويج لتطبيق الموبايل الخاص بك سواء أندرويد أو آيفون أو حتى ويندوز فون، ناهيك على انه ايضا لزيادة المبيعات والترويج لعلامتك التجارية.

في هذا المقال سنتكلم عن مزايا مدير إعلانات سناب شات Snapchat Ad Manager وكيف يمكنك استخدامه بشكل عام.

 

  • كيفية الدخول إلى مدير إعلانات سناب شات Snapchat Ad Manager

حاليا يمكنك الولوج إلى مدير إعلانات سناب شات Snapchat Ad Manager من المتصفح سواء على الحواسيب المكتبية والمحمولة أو اللوحيات.

يمكنك الولوج إلى المنصة بالضغط هنا وستجد العديد من القصص حول نجاح الإعلانات على سناب شات والإحصائيات.

ضمن قسم Sign up to get started يمكنك أن تسجل العضوية الخاصة بك كمعلن للبدء في استخدام المنصة.

التسجيل مفتوح لجميع المعلنين بغض النظر عن ميزانياتهم والقدرات المادية وحجم أعمالهم، ومن هنا يمكنك البدء في التسجيل وعمل الحملات الإعلانية.

 

  • محتويات الصفحة الرئيسية

ضمن الصفحة الرئيسية التي ستظهر لك عند تسجيل الدخول إلى حسابك الإعلاني سيظهر لك مواصفات الحساب بشكل عام ومنها الاسم وعدد الحملات الإعلانية النشطة حاليا وحجم الأموال التي صرفتها وعدد المشاهدات الإجمالية التي حصدتها إعلاناتك.

ويمكنك من الصفحة نفسها التحكم في الحملات الإعلانية من خلال ايقاف سريع لها، ومتابعة النتائج الخاصة بها.

إقرأ أيضا  قصة أقوى ضربة لإعلانات جوجل أدسنس في التاريخ وانسحاب كبار المعلنين

 

  • إنشاء حملة إعلانية جديدة على سناب شات

بسهولة يمكنك إنشاء حملة إعلانية جديدة على سناب شات وهذا من خلال تسميتها ومن ثم تحديد نوعية الإستفادة التي تريدها من الحملة، هل تريد زيادة تنزيلات تطبيقاتك أو تريد المزيد من الزيارات أو زيادة جمهور علامتك التجارية.

ويمكنك أن تحدد تاريخ بدء الحملة الإعلانية أو تحديد أن تبدأ مباشرة بعد الموافقة عليها، وهذا ضمن واجهة سهلة الإستخدام وليست صعبة.

 

  • الإستهداف في مدير إعلانات سناب شات Snapchat Ad Manager

مثل بقية خدمات الإعلانات على الإنترنت يمكنك أن تحدد الشريحة التي تريد أن تظهر لها إعلاناتك، في هذا الصدد يمكنك أن تحدد الدولة والمدينة والفئة العمرية والجنس واللغة وحتى الإهتمامات التي تجمع المستهدفين بالنسبة لك وتريد الوصول إليهم.

من المعلوم أن سناب شات كأي خدمة إنترنت أخرى تجمع البيانات حول مستخدميها، والبيانات السابقة هي الأهم في الوقت الحالي بالنسبة للإعلانات على الشبكات الإجتماعية وتطبيقات التواصل الإجتماعي.

تحتاج بكل تأكيد إلى معرفة الفئة التي تريد الوصول إليها ودراستها جيدا من أجل الحصول على أفضل نتائج ممكنة من حملتك الإعلانية.

 

  • التحكم في ميزانية الإعلانات على سناب شات Snapchat Ad Manager

بعد تحديد معلومات الحملة وما الغاية منها ومن ثم الإنتقال إلى تحديد الفئة المستهدفة، تكون المرحلة الثالثة مهمة أيضا وهي تحديد الميزانية لهذه الحملة هل هي محدودة فمثلا تريد انفاق 100 دولار لمدة 7 أيام أو أنها غير محدودة وخصصت 10 دولارات يوميا يتم سحبها لأجل الحملة حتى توقفها يدويا.

ويمكنك أن تحدد احتساب التكلفة سواء حسب المشاهدات أو عدد التنزيلات أو التفاعل مع الإعلان، فيما تنتقل إلى مدة الحملة وتحديد الفترة المحدودة أو استخدامها دون تاريخ نهاية.

 

  • إنشاء الإعلان على سناب شات Snapchat Ad Manager

بعد الإنتهاء من المرحلة السابقة، سيكون عليك إنشاء الإعلان وهذا عبر رفع سنابات التي تشاركها عبر حسابك التجاري.

عملية الرفع سهلة وعليك اختيار المحتوى الذي لقي الكثير من الإقبال على حسابك إذ سيساعدك في التقليل من تكلفة الإعلانات وحصد نتائج سريعة وجيدة.

إقرأ أيضا  صاحبة قناة يوتيوب تحارب العنف ضد النساء تشتكي من إعلانات جوجل

 

والآن ستقوم الشركة بمراجعة الإعلان على الأغلب ومن ثم الموافقة عليه وبدء بثه على التطبيق للفئة التي حددتها.

لذا نتمنى لك نتائج مبهرة ولا تنسى مشاركة هذا المقال.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

One thought on “كيف تستخدم مدير إعلانات سناب شات Snapchat Ad Manager؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *