كيفية كسب حتى 500 دولار من البث الحي على يوتيوب

فرصة الربح من يوتيوب

صراع البث الحي بين فيس بوك و يوتيوب لا يتوقف، ولأن هذه الأخيرة هي منصة الفيديوهات رقم 1 في العالم فهي لا تريد أن تفقد صدارتها للعملاق الأزرق الذي يأكل اليابس والأخضر.

إلى الآن فيس بوك لا يدفع لك أي سنت مقابل القيام ببث الفيديو على صفحتك الشخصية أو العامة، في وقت يشارك معك يوتيوب العائدات التي يتم توليدها من الإعلانات التي تظهر على الفيديوهات الخاصة بك.

والآن فرصة كبيرة خصوصا بالنسبة للمشاهير لكسب المزيد من الأموال من هذه الفيديوهات التي يتم بثها سواء لنصف ساعة أو لساعة أو لأكثر من ذلك.

نتحدث يا سادة عن ميزة Super Chat التي ستتوفر على يوتيوب الشهر القادم والبداية من 40 دولة مختلفة قبل أن يتم تعميمها بشكل عام.

 

  • ما هي ميزة Super Chat؟

هناك الملايين من مشاهدي البث الحي حول العالم والذين يريدون أن تظهر تعليقاتهم لأصحاب البث وتبقى ثابتة لأطول فترة ممكنة، والأهم أن تصل الرسالة فيها إلى الجميع بمن فيهم متابعين آخرين.

ميزة Super Chat تأتي لتوفر للمتابعين دفع المال مقابل بقاء تعليقاتهم في الواجهة، بل وتمييزها عن التعليقات من بقية الجمهور وهذا بظهورها على خلفية خضراء وبخط أكبر، ومن المضمون أن صاحب البث سيعطيها الأولوية، فإذا كانت أسئلة أجاب عنها وإذا كانت وجهة نظر أو استفسار أعطاها أيضا كل الإهتمام.

وتم اقتباس هذه الميزة من تلك التي رأيناها خلال الأسابيع الماضية على منصة Twitch لبث فيديوهات الألعاب، وهي ناجحة خصوصا مع المشاهير الذين يملكون أنصارا مستعدين لدفع المال لتصل رسالتهم إليهم.

 

  • كيفية كسب المال من البث الحي على يوتيوب مع Super Chat

إذا كان يريد المتابع إبراز رده لمدة دقيقتين فعليه أن يدفع 5 دولارات وفي حالة اراد ابقاءه لمدة 5 دقائق سيدفع 10 دولارات.

ويمكن تمييز رده باللون الأحمر ويبقى بارزا 5 ساعات في الفيديو حتى بعد انتهاء البث مقابل 500 دولار.

وهي ميزة لا تتطلب منك أي تدخل فالتعليقات من الملونة بالأخضر والأحمر تعاني أن هؤلاء قاموا بدفع المال في الوقت الفعلي لتظهر لك، وعليك تقديرهم وذكر أسمائهم والرد عن استفساراتهم، وهذا سيشجع في المرة المقبلة أن يقوم المزيد منهم بدفع المال لإبراز تعليقاتهم بينما المجانية تختفي بسرعة وسط زحام التعليقات.

إقرأ أيضا  اليوم الثالث لها في البورصة: سناب شات خسرت 5 مليار دولار وقد تخسر المزيد من قيمتها مستقبلا!

 

  • ميزة تأتي لتكون مكان Fan Funding

ميزة التمويل من المعجبين متاحة لقنوات يوتيوب وقد تم إطلاقها عام 2014 وتأتي Super Chat لتكون أفضل منها وقد أعلن فعلا أنه سيتم ايقاف ميزة التبرع.

في السابق أنت تتبرع لقناة يوتيوب التي ترى أنها تقدم لك محتوى هادف وتريد دعمهم ماديا، والآن عليهم فقط عمل البث الحي وعوض ان تتبرع لهم ستشتري تعليق بارز في الدردشة الحية التي تعقب البث الحي.

التبرع يبدو محرجا بالنسبة للكثير من أصحاب القنوات الذين لا يريدون طلب مساعدة مادية من المتابعين، وميزة Super Chat ترفع هذا الحرج.

 

  • عائدات Super Chat ستكون موضحة في لوحة تحكم الفيديوهات

إلى جانب العائدات من الإعلانات التي تظهر لك في لوحة تحكم يوتيوب، ستجد ضمن العائدات ما حققته هذا الشهر من Super Chat.

ومن المنتظر أن تأخد يوتيوب عمولتها لكنها ستكون أقل مما سيحصل عليه صاحب الفيديو أو منشئ المحتوى.

 

نهاية المقال:

بعيدا عن الإعلانات فإن يوتيوب يوفر لأصحاب القنوات مصدرا جيدا لتحقيق العائدات القوية، وهو البث الحي وليس عن طريق التبرع بل إن الأمر كله يدور حول عشق المتابعين للظهور ووصول رسالتهم إليك كمنشئ المحتوى وأيضا التباهي بذلك لأصدقائهم.

2 thoughts on “كيفية كسب حتى 500 دولار من البث الحي على يوتيوب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *