كيفية شراء عملة الريبل Ripple بسرعة وتخزينها في أفضل محفظة رقمية

طريقة شراء عملة الريبل Ripple وكيفية تخزينها بعيدا عن مخاطر خسارتها

من المعلوم أن عملة الريبل Ripple هي واحدة من أنجح العملات الرقمية في الوقت الراهن ولديها مستقبل مبهر كما أشرنا سابقا في مقال بعنوان “الريبل Ripple: للباحثين عن عملة رقمية رخيصة بنمو قوي ومستقبل مشرق

حاليا هذه العملة هي رابع أكبر عملة رقمية وتراجعت للمركز الرابع مع ظهور عملة بيتكوين كاش خلال أغسطس المنصرم، لكن لم تتراجع أهميتها وقيمتها وتم اعتماد تقنياتها مؤخرا في بنك أبوظبي وأيضا بنك الراجحي في السعودية ويعتمد بنك UBS تقنياتها وهناك تواصل بين الشركة التي تقف وراءها مع بنك الشعب الصيني فيما تتوسع في الهند والأخبار الجيدة تتوالى بالنسبة لها.

في هذا المقال سنتكلم عن كيفية شراء عملة Ripple بسرعة وتخزينها في محفظة رقمية كما فعلت بشكل شخصي.

 

  • استثمرت فيها شخصيا في الأول من سبتمبر

بعد أسابيع طويلة من القراءة عنها وتتبع أنشطة الشركة التي تقف وراءها، وجدت أنها عملة ذات مستقبل مبهر، صحيح أن سعرها لا يتجاوز بضعة سنتات حيث قيمتها حاليا 0.20 سنت لكنها بشكل عام هي واحدة من العملات الرقمية الأكثر نموا خلال الفترة الماضية وتواصل نموها القوي.

استثمرت فيها شخصيا ليس للربح السريع أولا، وثانيا لأنني مقتنع بأن تقنياتها الرائعة سيتم اعتمادها من طرف البنوك وخدمات الدفع الإلكتروني، خصوصا وأنها توفر السرعة في القيام بهذه العملية والأمان المهم في هذا المجال لمنع عمليات النصب وهي أسرع مقارنة مع بيتكوين وهي الحقيقة التي ستلمسها عن شراء الريبل حيث بمجرد ما تدفع مقابلها حتى تحصل عليها في محفظتك الرقمية خلال ثوان قليلة، بينما نفس العملية عند شراء بيتكوين يمكن ان تستغرق دقائق!

 

  • كيفية عمل محفظة رقمية لتخزين الريبل

هناك العديد من المحفظات الرقمية التي تتيح لك تخزين عملة الريبل Ripple لكن عليك اختيار أفضلها وأكثرها أمانا.

بالنسبة لي اخترت محفظة GateHub والتي يمكنك فيها إنشاء حساب جديد مجانا بالضغط هنا وهناك عليك ادخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة مرور قوية، لتحصل على رسالة تتضمن رابط التحقق من البريد الإلكتروني.

الخطوة الثانية هي أنك ستحصل على مفتاح الاسترداد Recovery Key والذي ننصح بشدة تنزيله على حاسوبك وتخزينه في مكان آمن سواء خدمة تخزين سحابي مثل جوجل درايف وفي ذات الوقت الاحتفاظ به أوف لاين في قرص صلب خارجي غير متصل بالإنترنت أغلب الوقت وتستخدمه لأغراض التخزين، بالطبع إلى جانب معلومات تسجيل الدخول إلى محفظة GateHub.

إقرأ أيضا  ايجابيات وسلبيات تحرير سعر الصرف في ظل توجه مصر والمغرب إليه

للعلم مفتاح الاسترداد Recovery Key هو الطريقة الوحيدة لاستيرداد الحساب في حالة نسيان كلمة المرور، فرجاء لا تستخف به.

بعد ذلك تسجل الدخول إلى حسابك على محفظة GateHub لتجد مرحلة التحقق من هويتك، والبداية مع ادخال رقم هاتفك والدولة التي تتواجد بها للحصول على الرمز السري في رسالة نصية قصيرة SMS

يمكنك تخطي المراحل الأخرى ومنها تعيين صورة شخصية وإن كنت انصح بتعيينها إن كانت موجودة واستكمال الملف الشخصي ، فيما سيطلب منك أي وثائق أو مستندات مالية أو بنكية للتحقق من حسابك فإن كانت متوفرة يمكنك تقديمها وإن لم تكن لديك أي وثائق يمكنك تخطي التحقق ببساطة وهذا لن يؤثر على عملية تخزين الريبل في الحساب.

بعد ذلك لا تنسى الضغط على خيار CONNECT A GATEWAY في الرئيسية واختر الريبل Ripple.

ولإرسال الريبل Ripple إلى محفظتك يجب أن تضغط أولا على زر Deposit / Receive وستحصل على عنوان الريبل Ripple Address الخاص بك والذي سيتم ارسال العملات التي اشتريتها.

 

  • كيفية شراء عملة الريبل Ripple بسرعة

الآن أصبحت لديك محفظة رقمية جاهزة لاستقبال أي كمية من الريبل Ripple تقوم بشرائها.

والآن علينا شراء العملة وافضل طريقة تتبعتها هي الشراء من هذا الموقع الموثوق ذات المصداقية الجيدة، وهو يدعم كافة الدول العربية بما فيها المغرب ومصر والجزائر وتونس والسعودية والعراق وفلسطين ولبنان والإمارات وقطر وليبيا والسودان والكويت واليمن وموريتانيا وبقية الدول.

أولا تفتح واجهة شراء الريبل من هنا

كما ترى هي واجهة بسيطة جدا ويمكنك التعامل معها بسرعة، يمكنك منها شراء الريبل Ripple بالدولار أو اليورو أو اليوان الصيني أو بالعملات الرقمية الأخرى في حالة كنت تملكها.

الحد الأدنى الذي يمكنك انفاقه يظهر في العادة تحث Minimum وحاليا هو 10.21 دولار يعني يمكنك شراء الريبل بحوالي 10.22 دولار أو 11 دولار فما فوق.

عند ادخال المبلغ الذي تريد انفاقه ولنفترض 100 دولار سيظهر مباشرة عدد كمية عملة  الريبل Ripple التي سنحصل عليها وفي هذه الحالة عددها هو 455.721198 يعني حوالي 456 وحدة وهذا حسب سعر العملة في الوقت الفعلي.

ضمن قسم Payment method يمكنك تحديد وسيلة الدفع المفضلة وعن تجربتي Perfect Money خيار جيد وهناك أيضا AstroPay إنها بنوك إلكترونية جيدة وموثوقة.

إقرأ أيضا  البورصة: ما هو مؤشر فيكس VIX وما علاقته بالخوف والتفاؤل ومؤشر S&P 500؟

نتجه إلى قسم ادخال التفاصيل Fill the details حيث ستضع عنوان البريد الإلكتروني الذي تريد أن تتوصل فيه برسالة شراء العملة وتفاصيل العملية.

بالنسبة لخيار Perfect Money details اترك الاعداد كما هو على Payment SCI.

نمر إلى Ripple details وهنا تضع عنوان الريبل الذي حصلت عليه عند الضغط على زر Deposit / Receive في محفظة GateHub

اترك Destination Tag فارغا وقم بتفعيل No Destination Tag لتعطيل هذا المربع بالكامل وعدم مطالبتك به.

ضمن مساحة Overview يظهر التكلفة الكاملة للعملية مع العلم أن منصة الشراء تقتطع 1 دولار من عملية الشراء، إضغط على زر الشراء بالأخضر الموجود أسفل الصفحة.

 

  • استكمال عملية شراء عملة الريبل Ripple

مباشرة ستعمل المنصة على مطالبتك بتسجيل الدخول إلى حسابك على Perfect Money أو البنك الذي اخترته بعد أن تدخل معلومات حسابك عليه.

ومباشرة سيعمل هو الآخر على الدفع للمنصة واقتطاع عمولة العملية، لذا إن كنت تود مثلا انفاق 100 دولار لشراء العملات الرقمية يتوجب ان تكون لديك في Perfect Money حوالي 103 دولار.

يمكنك إنشاء حساب في بنك Perfect Money في دقائق قليلة ويمكنك استخدامه في العمل والشحن والتحويل دون الحاجة إلى مستندات للتفعيل.

من جهة أخرى إذا كنت تريد شحن حساب Perfect Money والحصول على الوسطاء فإن أفضل مكان هو ركن التجارة الإلكترونية في ترايدنت ولا تنسى أن تتعامل فقط مع الوسطاء الموثوقين من المعهد الشهير.

بعد ثوان من شراء عملة الريبل Ripple ستظهر لك الكمية التي اشتريتها في GateHub ويمكنك بيعها من منصة المحفظة نفسها عن طريق التداول أو الاحتفاظ بها طويلا حتى تصل إلى قيمة كبيرة مستقبلا وتبيعها وتذكر أن المستثمر الحقيقي لا يهدف للربح السريع بل ينظر إلى المدى المتوسط والطويل وعملة الريبل Ripple لديها مستقبل مبهر.

 

ملاحظات:

  • مجلة أمناي لا تتحمل أي مسؤولية عن استثماراتك ولا تضمن لك عائدا قويا من عملية الاستثمارات، نحن لا نخفي اننا مستثمرين في عملة الريبل ولدينا رهان جيد عليها.
  • يمكنك شراء بيتكوين مقابل فودافون كاش أو Payeer أو أي طريقة أخرى من الوسطاء في معهد ترايدنت واستخدم العملة الرقمية الرئيسية في شراء الريبل Ripple
  • نؤكد على مصداقية المحفظة التي اقترحناها ونستخدمها أيضا وكذلك منصة شراء العملات الرقمية هي خيار جيد وموجهة للمبتدئين والمحترفين على حد سواء.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

12 thoughts on “كيفية شراء عملة الريبل Ripple بسرعة وتخزينها في أفضل محفظة رقمية

  1. شكراااا على الشرح اخ امناي انا الان اشتريت الريبل وتمت العملية بنجاح ولكن اريد استفسار عن Destination Tag وفرضا كانت المحفظة توجد بها هذه الخاصية كيف ارسل واستقبل الريبل هنالك الكثير ممن يخطؤون في عملية الارسال ويخسرون اموالهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *