كل ما نعرفه عن الفريق 1492 السري في أمازون

الفريق 1492 … كريستوفر كولومبوس هذا الزمان؟

لا تقل طموحات أمازون التوسعية عن أطماع آبل ومايكروسوفت وجوجل وفيس بوك والشركات الأمريكية الأخرى لغزو كافة القطاعات والرفع من عائداتها وإرضاء المستثمرين باستمرار وتحقيق المزيد من الأرقام الفلكية القياسية.

أمازون التي تعمل مؤخرا على تطبيق للدردشة سيتوفر خلال الفترة القادمة لمنافسة واتساب وتطبيق فيس بوك ماسنجر، والتي أطلقت الشبكة الإجتماعية للتسوق سبارك Amazon Spark تخطط للتوسع إلى مجالات مختلفة أخرى غير متوقعة.

الفريق 1492 هو مشروع جديد من الشركة تعمل عليه سرا بعيدا عن الأضواء وفي مجال بعيد عن التجارة الإلكترونية، وتستهدف منه المجال الصحي بالضبط.

هذا الفريق الذي أنشأته الشركة بشكل سري وقامت بتوظيف المنضمين إليه وفق معايير محددة، يعمل على مشاريع سرية في مجالات لديها مستقبل كبير.

وفي هذا المقال سنتعرف على هذا الفريق السري وما هي مهامه وطموحاته كما سربتها وسائل الإعلام الأجنبية.

 

  • اسم الفريق ودلالته بشكل عام

البداية من اسم الفريق الذي يأتي على شكل رقم عددي وهو 1492 وبالنظر إليه ومطابقته مع أحداث عام الميلادي نفسه نجد أنه يشير إلى تاريخ اكتشاف القارتين الامريكيتين الشمالية والجنوبية من قبل كريستوفر كولومبوس.

هذا يعني أن هذا الفريق أمام مهمة نوعية غير عادية لاكتشاف حلول جديد في مجالات مختلفة بالنسبة للشركة من شأنها أن تغير العالم وليس فقط أن تزيد من عائدات أمازون مستقبلا.

ويتخذ الفريق من سياتل مقرا له وهو يعمل بشكل مستقل، ولديه قيادة خاصة وأهداف محددة يسير عليها ولا علاقة له بالمتجر الإلكتروني.

 

  • مهمة الفريق تدور حول البيانات الصحية

يعمل الفريق 1492 في دراسة العديد من الحلول والخطط المطروحة وايجاد أفكار من شأنها أن تساعد في نقل البيانات الخاصة بالمرضى والمستشفيات من الأنظمة الحالية القديمة إلى أنظمة أكثر تطورا والعمل على رقمنة المجال الصحي وفق تقنيات جديدة لا تعمل فقط على تخزين البيانات بل أيضا تحليلها بواسطة الذكاء الإصطناعي والإستنتاج وتوفير تحليلات متقدمة للأطباء والمراكز الصحية.

وفي ظل طرح أمازون للعديد من الأنظمة المنزلية ومنها أجهزة إيكو، وأيضا امتلاكها لخدمة المساعد الشخصي سيري، فإن البيانات والتقنيات التي سيتوصل إليها الفريق ستكون مهمة جدا في دمج التقنيات والمزايا التي سيتوصلون إليها في خدمات الشركات الأمريكية.

إقرأ أيضا  خسائر كبيرة للشركات التقنية في ناسداك لتورطها في الحرب على دونالد ترامب

ويأتي هذا الفريق ضمن مساعي الشركة للولوج إلى قطاع أعمال الرعاية الصحية وهي تريد ابتكار حلول وخدمات وتقنيات تساعد المرضى والمستشفيات وتمكنها أيضا من جمع البيانات حول الملايين من المرضى وتحليلها وتحسين خدماتها، كما أنها تنظر في مجال بيع الأدوية وتريد تطويرها من خلال رقمنة الطب وتوفير الحلول للمرضى إلكترونيا واقتراح الأدوية عليهم وشراءها وكل هذا من خلال خدمات متخصصة ستوفرها.

 

  • اتجاه منطقي لشركة أمازون

ورغم أن أمازون هي في الأساس عبارة عن متجر إلكتروني، إلا أنها دائما مهتمة بالخوارزميات الذكية التي تجمع البيانات، وهي تسعى دائما وراءها مثل جوجل وفيس بوك ومايكروسوفت، لذا من المنطقي أن تدخل إلى مجال الرعاية الصحية وتقدم خدمات جيدة لأجل جمع البيانات وتطوير خدماتها باستمرار بناء عليها.

ومن خلال هذا التوجه هناك العديد من الفوائد التي ستجنيها الشركة الأمريكية من ذلك، أولها هي تعزيز موقعها في قطاع الأعمال حيث تتنافس مع مايكروسوفت التي تقدم هي الأخرى حلولا للمستشفيات والمراكز الطبية، كما أنها ستحسن من قدرات المساعد الشخصي أليكسا في المجال الصحي وتوفرالمزيد من المعلومات المفيدة للمستخدمين، من جهة أخرى يمكن أن تبيع مستقبلا الأدوية والعقاقير وتوفر خدمات اقتراحها لتحل محل الأطباء.

 

نهاية المقال:

تعمل أمازون باستمرار على التوسع كما هو الأمر بالنسبة للشركات العملاقة الأخرى، وكما تملك آبل وجوجل ومايكروسوفت مختبرات سرية فإن أمازون لديها الفريق 1492 الذي يعمل من سياتل ويحاول أن يكون كريستوفر كولومبوس هذا الزمان.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

2 thoughts on “كل ما نعرفه عن الفريق 1492 السري في أمازون

    1. نعم صديقي شركته تحقق النجاحات رغم أن عائداته قليلة والتكاليف التشغيلية مرتفة بسبب استثماراته واستحواذاته الاخيرة.

      وعادة جيف بيزوس لا يهتم بالعائدات القوية بقدر ما يهتم بالحصة السوقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *