كل شيء عن ميزة تغذية الأخبار news feed في جوجل المقتبسة من فيس بوك

خطوة عظيمة من جوجل

فعلتها شركة جوجل وقررت إطلاق ميزة جديدة لمحرك بحثها الشهير ستغير مسارها نحو الأبد، خطوة مبهرة صادمة وغير متوقعة بالنسبة لمعظم المراقبين لكنها منطقية بالنسبة لشركة تحاول منذ سنوات طويلة في قطاع الشبكات الإجتماعية دون أن تحصد أي نجاح يذكر.

إنها ميزة تغذية الأخبار news feed التي اشتهر بها كل من فيس بوك و تويتر وعدد من الشبكات الإجتماعية الأخرى، أهم ميزة في هذه المواقع وهي أيضا رأس مالها، لقد اقتبسها محرك البحث نحو الصفحة الرئيسية.

محرك البحث الذي تميز لسنوات طويلة بالبساطة وعرض نتائج البحث حسب الطلب، أقدم على تغيير كبير بإضافة ميزة تغذية الأخبار news feed إلى صفحته الرئيسية.

وفي البداية سيتم تفعيلها على تطبيق محرك البحث في كل من أندرويد و آيفون، بينما ينتظر أن يتم تفعيلها على نسخة الويب من محرك البحث على الموبايل.

في هذا المقال سنتحدث عن هذه الميزة بشكل مفصل.

 

  • ميزة تظهر لك أحدث نتائج البحث حول ما يهمك

تريد جوجل من خلال الميزة الجديدة أن تظهر لك على الصفحة الرئيسية خليطا من نتائج البحث عن المواضيع التي تهمك، وأن تكون على إطلاع بجديد المواضيع المهمة دون الحاجة إلى البحث المفصل عنها.

فمثلا أنا كمشجع لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، لن أحتاج إلى البحث عن اسم النادي والولوج إلى نتائج البحث من جوجل نيوز للحصول على أحدث الأخبار حوله من المواقع الرياضية واستخدام الفترة الزمنية مثل أحدث النتائج خلال ساعة أو 24 ساعة للحصول عليها.

كل ما يمكنني القيام به هو أنه عندما افتح التطبيق على هاتف آيفون أو أندرويد الخاص بي، سأبحث عن أتلتيكو مدريد وستظهر نتائج البحث الإعتيادية وزر المتابعة لأضغط عليه لأجد أحدث نتائج البحث في تغذية الأخبار news feed عند العودة إلى رئيسية محرك البحث.

يمكنك بهذه الطريقة متابعة جديد الدول والمدن والشركات والشخصيات والرياضيين والفنانين والمشاهير والمواضيع الأخرى التي تهمك.

كل ما عليك هو الضغط على زر متابعة الذي يظهر في مربع أزرق يتضمن عنوان عملية البحث التي تقوم به وتعريف سريع له.

إقرأ أيضا  سناب شات في نفق الأزمة القاتلة غير بعيد عن تويتر

 

  • ميزة تتطلب تسجيل الدخول بالطبع

كي يعرض جوجل ما يهمك في الصفحة الرئيسية يلزم أن تسجل الدخول لتكون قادرا على متابعة نتائج البث التي تهمك، لهذا فإن هذه الميزة لن تكون متاحة للمستخدمين الذين لم يسجلوا الدخول إلى محرك البحث.

 

  • يمكنك إلغاء متابعة المواضيع التي لا تريد معرفة جديدها

قد أعمل متابعة لنتائج البحث الخاصة بمسلسل صراع العروش، لكن فيما بعد لم أعد مهتما بالمقالات والأخبار المتعلقة بهذا العمل الفني.

في هذه الحالة سيكون بإمكاني إلغاء المتابعة بسهولة والعمل على الغاء متابعة ما لم يعد يهمني لتظهر في الصفحة الرئيسية نتائج البحث الخاصة بالمواضيع التي تهمني فعلا.

 

  • ستظهر مقالات عن مواضيع قمت بالبحث عنها سابقا

حتى وإن لم أتابع مثلا الساعات الذكية التي أبحث عنها يمكن أن تظهر لي من وقت لآخر مقالات عن هذا الموضوع لكوني استخدم هذه الكلمة المفتاحية في عمليات البحث التي أجريها على جوجل.

ولا ترغب جوجل في إزعاجك بذلك بل هي تقترح عليك مواضيع أنت مهتم بها وتبحث عنها في محرك البحث وهذا كي تتابعها وتحصل على المزيد من نتائج البحث المتعلقة بها.

 

  • لكن لا تخف لن يتم اقتراح نتائج بحث حساسة لمواضيع خاصة

قد يكون مخيفا إظهار نتائج بحث لمواضيع لم تحدد متابعتها لكنك تبحث عنها، فأنت لا تريد ظهور تلك النتائج على الصفحة الرئيسية عند فتح التطبيق.

جوجل تقول أن من يبحثون عن المواقع الإباحية والمحتويات الجنسية والثقافة الجنسية لن تظهر لهم أي نتائج بحث خاصة بهذه المواضيع في الصفحة الرئيسية.

 

  • حاليا الميزة للموبايل فقط لكن مستقبلا ستتوفر لجميع الأجهزة

في الوقت الحالي فقد تم إطلاق ميزة تغذية الأخبار news feed لأجهزة أندرويد و آيفون ومن المنتظر أن تظهر للمستخدمين في التطبيق الرسمي.

وبالتدريج ستتوفر على نسخة الويب في الموبايل ما يعني أن مستخدمي أندرويد و آيفون و ويندوز فون وتايزن وبقية أنظمة التشغيل سيستفيدون من هذه الخدمة.

ومن المرتقب أن تتوفر هذه الميزة لاحقا لنسخة الويب على الحواسيب، لتظهر عند تسجيل الدخول إلى حسابك على جوجل.

إقرأ أيضا  في الأزمات حياة المؤسسة أو الشركة أغلى وأهم من حياة الموظفين

 

  • كلما قمت بعمليات بحث أكثر كلما حصلت على صفحة تغذية أفضل

في البيان الرسمي من شركة جوجل قالت أنه كلما أجرى المستخدم عمليات بحث أكثر كلما كانت صفحة تغذية الأخبار news feed مفيدة وجيدة.

وبناء على هذا فإن هذه الصفحة يمكنها أن تكون أفضل من الصفحة الرئيسية على فيس بوك حيث تظهر لك منشورات الأصدقاء والصفحات العامة والتي لا يمكنها أن تكون مهمة بالنسبة لك كلها.

أعتقد أن صفحة التغذية في جوجل ستكون أفضل حيث ستظهر لي المقالات والأخبار والروابط ومقاطع الفيديو للمواضيع التي تهمني يوميا، وهو ما سيجعلني أقضي فيها المزيد من الوقت واعتمد عليها في معرفة الأخبار والجديد باستمرار.

 

نهاية المقال:

فعلتها جوجل وقررت منافسة فيس بوك وتويتر باقتباس ميزة تغذية الأخبار news feed والتي ستظهر المقالات والأخبار والمحتويات من مواقع الويب مباشرة حول المواضيع والشخصيات التي اخترت متابعتها والأشياء التي تبحث عنها في العادة في الصفحة الرئيسية لمحرك البحث.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *