عملة وان غرام OneGram الإمارات: أول عملة رقمية مرتبطة بالذهب بمعايير اسلامية

نحن على الثقة بالذهب … المال الحقيقي

منذ ظهور بيتكوين ونجاحها، أصبحنا نرى إطلاق المزيد من العملات الرقمية حتى أصبحت الآن عددها على الأقل هي 800 عملة بأسماء مختلفة ستنضم إليها قريبا OneGram الإماراتية.

هذه العملة أثارت انتباهي فهي مغرية من جوانب مختلفة يجعلني أثق بها بل ويمكنني القول أنه سيكون من الجيد التفكير في الحصول عليها.

لكن قبل أن نقرر ذلك دعونا نتعرف على هذه العملة الرقمية المميزة والتي لا تشبه بقية العملات في جوانب مهمة وأساسية.

 

  • الجمع بين الذهب والعملة الرقمية يساوي وان غرام OneGram

من المعلوم أن العملات الرقمية غير مرتبطة بالذهب ولا بالعملات النقدية هذه الأخيرة أيضا فكت ارتباطها بالملاذ الآمن من الأزمات والمال الحقيقي منذ عقود طويلة، فأصبحت مرتبطة ببعضها البعض وأخرى مثل الدولار واليورو يتحكم في قيمتها العرض والطلب بعد أن تم تعويمها.

عملة OneGram الرقمية تأتي لتكون العملة الوحيدة المرتبطة بالذهب والتي تعتمد عليه، وجمعت ما بين الرقمنة واستنادها إلى المال الحقيقي ما يبعد عنها الشبهات والوهم والمخاطرة.

الجمع بين الذهب والعملات هو حلم كبير بالنسبة للإقتصاديين الذين يرون في التعويم وفك ربط العملات بالذهب جريمة كبيرة وخطأ كبير سيظل النظام المالي العالمي يدفع ثمنه باهضا.

 

  • من يقف وراء عملة وان غرام OneGram الرقمية؟

العملة هي نتاج تعاون بين وان غرام وشركة GoldGuard المتخصصة في تجارة الذهب على الإنترنت، ويعد ابراهيم محمد هو المؤسس فيما المؤسس المشارك هو محمد العبوري ويعمل معهما فريق شاب من الإمارات طموح ولديهم خبرات في المجال المالي والتشفير.

وهناك العديد من الشخصيات البارزة التي ترعى هذا المشروع ضمنهم الرئیس التنفیذي لمجموعة المعالي للاستشارات المستشار المالي الإسلامي، وأيض الرئیس التنفیذي لأسواق فولت شریك في سوتون ستون موسس ھیوستن بیتكوین میتوبس.

ويمكنك التعرف على فريق العمل بالصور وصفحاتهم الإجتماعية على تويتر ولينكدإن من الموقع الرسمي.

 

  • ما علاقة الذهب مع وان غرام OneGram الرقمية؟

كل عملة وان غرام OneGram تساوي غرام واحد من الذهب، حيث يتولد عنها عمولة صغيرة يتم استخدامها في شراء المزيد من الذهب ليقبل عليها المزيد من المستثمرين ويكون هناك اقبال كبير عليها.

إقرأ أيضا  أسئلة وأجوبة قبل انقسام بيتكوين وولادة Bitcoin Gold

هذه العملة الرقمية جزء مهم من قيمتها عبارة عن الذهب الحقيقي ومن المستحيل أن تنهار أو تصبح بلا قيمة وتهبط حتى 0 دولار لأن جزء من قيمتها هو ذهب حقيقي.

 

  • كيف تعمل عملة وان غرام OneGram إذن؟

هي مثل بيتكوين فهي غير موجودة بشكل مادي أو يمكنك الحصول عليها بشكل ملموس إذ هي رقمية، لكن الإختلاف الكبير أن جزء من قيمتها هو الذهب الحقيقي.

بما أنه يمكنك شراءها حاليا بسعر 45 دولار فإن 41 دولار هي قيمة الذهب بينما 4 دولارات هي قيمة هذه العملة الرقمية بدون الذهب ويمكن أن ترتفع أو تنخفض حسب التغيرات.

وفيما يمكن لبيتكوين أن تنهار من 3000 دولار إلى 0 دولار فيخسر الناس كل أموالهم، فإنه في المقابل انهيار وان غرام OneGram يعني تراجع سعرها من 45 دولار الآن إلى 41 دولار فقط.

 

  • هل ستكون عملة للدفع الإلكتروني؟

العملات الرقمية بشكل عام مثل بيتكوين اعترفت بها العديد من الشركات والمتاجر الإلكترونية ومنها مايكروسوفت، وبالطبع فإن OneGram ستكون واحدة من العملات الرقمية التي يمكنك بها شراء الأشياء والمنتجات.

وبالنسبة للعناصر والمنتجات والخدمات التي هي أقل من 45 دولار سيكون بإمكانك شراءها بأقل من 1 وان غرام.

 

  • قريبا سيتم إطلاقها بشكل عام

في البداية تم إطلاق هذه العملة الرقمية 21 ماي الماضي لكن لم يتم طرحها للعامة بعد، إذ لا تتواجد في منصات التداول العالمية إلى هذا الوقت من كتابة هذا المقال.

وابتداء من 24 سبتمبر ستتوفر للشراء من منصات مختلفة ومتزايدة مع مرور الوقت ستعمل على إضافتها إلى قائمة العملات الرقمية المعترف بها.

وما بين 21 ماي الماضي إلى الموعد المحدد للإطلاق العام يتم جمع رأس المال والاستثمارات التي ينتظر أن تتخطى 500 مليون دولار أمريكي.

 

  • ما هي التكنولوجيا المستخدمة في OneGram الرقمية؟

مثل بيتكوين والعملات الرقمية الأخرى تعتمد هذه العملة على تكنولوجيا بلوك تشين في تخزين البيانات والتي لا تعتمد المركزية في التخزين وتحافظ على خصوصية عالية ودرجة أمان عالية.

لكن ما يجعلها تتفوق على بيتكوين هي أن كل بلوك يحتوي على 1 ميجا بايت من البيانات التي يمكن أن تنتقل في أقل من دقيقة ما يجعلها أسرع في التعاملات.

إقرأ أيضا  هل يعود دوبيزل إلى المغرب لمنافسة أفيتو ؟

 

  • أين يوجد الذهب الذي تعتمد عليه هذه العملة؟

في البداية فإن الذهب سيكون مكانه في الإمارات، حيث الكمية التي اشتراها المستثمرون والمتداولون ستتواجد هناك، وستكون كل عملة متوفرة ومعروضة للتداول متوفر في مقابلها غرام من الذهب مخزن لدى الشركة.

ومستقبلا ينتظر أن يتم تخزين الذهب في مختلف المدن والبلدان كي لا تكون هناك أي مركزية للذهب هو الآخر كما العملة الرقمية.

 

  • من أين يمكن الآن شراء OneGram الرقمية؟

هناك مكان واحد يمكنك شراء وان غرام منها وهو موقع الشركة المشاركة في التأسيس ونتحدث عن GoldGuard، ويمكنك إنشاء حسابك مجانا عليه ومن ثم عليك التفعيل ليس فقط بريديا بل أيضا من خلال ارسال مستندات رسمية مثل صورة لبطاقة التعريف الخاصة بك للتأكد من هويتك قبل الشراء.

يمكنك شراء العملة دون تأكيد الهوية أيضا وفي كلا الحالتين يمكنك أن تشتري العمل بالتوجه إلى هذه الصفحة وانشاء الحساب وادخال المبلغ الذي ترغب باستثماره ومن الأفضل أن يكون 45 دولار على الاقل للحصول على عملة واحدة ويمكنك الدفع عبر حساب بنكي وهي عملية تستغرق أسبوع تقريبا أو باستخدام بيتكوين من خلال خدمة BitPay للحصول عليها في التو والحين.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

2 thoughts on “عملة وان غرام OneGram الإمارات: أول عملة رقمية مرتبطة بالذهب بمعايير اسلامية

  1. أنا بصراحة روادني الفضول أن أشتريها وأبدأ في تجربة هذا المجال لأول مرة
    عملة واحدة 45 دولار ثمن رمزي للتجريب لكن أتسائل لو انهارت العملة كما قلت وحتا لو انهارت سيبقى لي أ غرام من الدهب بقيمة 41 دولار لكن هل لو أردت بيعه هل أبيعه للشركة نفسها أم يجب أن يشتريها مني شخص آخر
    وشكرا لك على المقال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *