سر نجاح جاري فاينرشوك صاحب شركة التسويق الإلكتروني VaynerMedia

أحد اسرار النجاح من قصة جاري فاينرشوك

هناك الكثير من القيم والأساسيات التي تبني نجاح الأفراد والشركات والدول والأمم، لكن سر النجاح يختلف من شخص إلى آخر حسب شخصيته وتجاربه والقيم التي يركز عليها في حياته، ولا يمكنك الجمع بينها كلها لكن على الأقل من الأفضل أن تحسن أكثر نفسك لتحقق النجاح.

السيد جاري فاينرشوك Gary Vaynerchuk البالغ من العمر 41 عاما هو من مواليد بيلاروسيا أثناء حكم الإتحاد السوفياتي، وهو صاحب شركة تسويق رقمي تدعى VaynerMedia هي واحدة من انجح المؤسسات في مجال التسويق الإلكتروني.

هذه الشركة بدأت نشاطها التجاري منذ 2009 ولديها 600 موظفا في العديد من المدن ومنها لندن ونيويورك وأيضا لوس أنجلس.

إلى جانب ذلك حققت عائدات وصلت إلى 100 مليون دولار العام الماضي 2016 وهي تتعامل مع العديد من الشركات الكبيرة ومنها General Electric, Anheuser-Busch, Mondelez كما أنها من شركاء منصة الفيديو Vimeo.

ويعد هذا الرجل واحدا من المليارديرات اليوم، ورغم أنه ليس مشهورا في عالمنا العربي وفي الأوساط العامة العادة إلا أنه ذات شعبية كبيرة في مجاله والدول الأجنبية.

ولا يعتمد فقط على مؤسسته VaynerMedia بل لديه مشاريع أخرى في نفس المجال كما أنه مستثمر في العديد من الشركات التقنية ومنها فيس بوك، سناب شات، تويتر، تمبلر، أوبر وأيضا Birchbox ولديه حضور في المؤتمرات التقنية.

 

  • عصامي لم ينهي دراسته بسبب صعوبات

قدم إلى الولايات المتحدة مع والديه وعاشوا جميعا في شقة صغيرة بمدينة نيويورك، وسط أوضاع إقتصادية ومالية صعبة للعائلة.

ولم يواصل الدراسة لظروف لها ارتباط بوضعه العائلي، كما أنه واجع صعوبات كبيرة خلال فترة العشرينيات والثلاثينيات من عمره ولم ينجح سوى خلال السنوات الأخيرة.

ليس أيضا من الناجحين الشباب الأقل عمرا أو خارقا أو ذكيا للغاية، لكن شهرته ونجاحه جاءت بعد سنوات طويلة من المعاناة والصعوبات قبل أن يجد أخيرا طريقه إلى النجاح.

 

  • التقدير الذاتي هو أفضل ما في هذه الحياة

إذا كنت تتساءل عن سر نجاح جاري فاينرشوك، فقد كشف عن هذه الحقيقة بنفسه خلال محاضرات قدمها وهي أن التقدير الذاتي هو أفضل ما في هذه الحياة.

إقرأ أيضا  5 أسباب تقف وراء Dislike لفيديوهاتك على يوتيوب ؟

وفيما يقلق الكثيرون منا لردود فعل الآخرين وآرائهم أيضا حولنا، ويعملون من أجل اثبات العكس لهم فإن السر الحقيقي هو أن لا تهتم لهم.

عليك أن تكون واثقا من نفسك فإذا عزمت فتوكل على الله، وعليك خوض التحديات والطريق الذي اخترته، وفي النهاية الفشل هو لك وحدك وكذلك النجاح والثروة والشهرة، لذا تبقى آراء الأخرين مجرد كلام يمكنك أن تأخذ منه ما ينفعك وتتجاهل ما يحبطك.

إذا شعرت داخليا أنك بحاجة إلى التطور فعليك القيام بذلك، وعليك أن لا تنظر للآخرين وقراراتهم أو تأخذ كلامهم بشكل حساس للغاية.

وعلى الثقة بالنفس أن لا تتحول إلى غرور أو تصلب في المواقف الخاطئة، إنما عليك اصلاح الأخطاء والمشكلات ومراجعة نفسك وأن يكون التقدير نابعا من داخلك وليس أن يعتمد على تقدير الآخرين لك وإلا فإن عطاؤك مرهون باستمرار الردود الإيجابية للآخرين والإشادة بجهودك.

السيد جاري فاينرشوك Gary Vaynerchuk حقق نجاحا كبيرا منذ أن بلغ عمره 35 عاما، وبكل تأكيد واجه الكثير من الإنتقادات والتحديات وسمع آراء الناس المحبطة ولم يبالي بها ولو فعل ما كان ليكون الآن مليارديرا آخر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *