رسميا انقسام بيتكوين وولادة بيتكوين كاش Bitcoin Cash

1 أغسطس 2017: انقسام بيتكوين إلى قسمين … سجل يا تاريخ

حل شهر أغسطس الموعود، ومعه أشرقت شمس الحسم الحارقة لتحرق كل من يقاوم التغيير وتغير قواعد اللعبة إلى الأبد.

الشهر الإستثنائي في الحرب العالمية الثانية حيث استسلمت اليابان بعد أن تعرضت لهجوم نووي استهدف هيروشيما و ناجازاكي هو الشهر نفسه الذي تعيش فيه بيتكوين أشد كوابيسها ومرحلة خطيرة لم تصل إليها في تاريخها.

بدأت العاصفة وأصبح واضحا أن الإنقسام لا مفر منه، وقد ظهرت عملة رقمية جديدة في طور التشكل الآن تدعى بيتكوين كاش Bitcoin Cash.

لم يبقى لأنصار وحدة بيتكوين أي أمل في بقاء العملة الرقمية الأكبر في العالم متماسكة وموحدة، في هذا الوقت تتناقل وسائل الإعلام اسم المولود الجديد المنفصل عن بيتكوين فيما لم يعد من الممكن التراجع إلى الوراء.

بالفعل تمكنت من ايجاد هذه العملة التي ستبدأ فعليا في وقت لاحق من اليوم عملها، وقد حصلت على سعرها من إحدى منصات تتبع أسعار العملات الرقمية.

السعر الحالي لها قبل توفرها للتداول العام هو 280 دولار تقريبا، وليس معروفا قمتها السوقية لكن خلال 24 ساعة حصدت أكثر من 1.5 مليون دولار أخدتها من بيتكوين.

السعر مرشح للإرتفاع وربما قد تنتهي العملية خلال 14 أغسطس ويبقى سعره متراوحا بين 280 دولار إلى 400 دولار في أفضل الحالات حسب المراقبين.

 

  • بيتكوين كاش ستبقى ولن تختفي قريبا

الكثير من العملات الرقمية تموت وتختفي بعد وقت من طرحها للتداول وهذا بسبب عدم حصولها على الدعم الكافي، لكن بيتكوين كاش تحظى بدعم عدد من المنصات بل إن هناك الكثير من الأشخاص المتحمسون لها.

هذه العملة التي تحتل المرتبة 799 الآن في قائمة العملات الرقمية، سيكون أمامها طريق كبير لتصل إلى القمة، لكن كما أشرت أعلاه هي ولدت لتبقى وعليك تقبل هذه الحقيقة.

ستنضم هذه العملة إلى العملات الرقمية وهي ستكون مستقلة عن بيتكوين بعد انفصالها التام، لتصبح لديها قيمتها السوقية وتحكم في سعرها قاعدة الطلب والعرض.

 

  • إمكانية انهيار سعر بيتكوين اصبح ممكنا

عندما تنتهي عملية الإنقسام وتحصل العملة الجديدة على قيمتها الحقيقية، سيلاحظ المتداولون في بيتكوين تراجع قيمة العملة الرقمية.

إقرأ أيضا  الملياردير مارك كوبان: بيتكوين فقاعة ولا أعرف متى ستنفجر!

ففي الحالة الحالية من المنتظر أن يتم خصم 280 دولار من السعر الحالي المحدد على 2800 دولار لتصبح 2600 دولار.

لكن الأمر ليس بهذه البساطة فأستاذ الاقتصاد البديل في جامعة كايمبريدج السيد غاريك هايلمان يرى أن تراجع بيتكوين يمكن أن يصل لمستويات أكبر وأن السعر الحالي ليس إلا مجرد السعر البدئي.

ويضيف أننا لن نعرف السعر الحقيقي لهذه العملة الجديدة إلا بعد أن تبدأ منصات التداول التي تدعمها في طرحها رسميا للتداول وليس معروفا متى سيحدث ذلك.

 

  • 14 يوما في الجحيم

سيكون عليك متابعة سعر بيتكوين من هنا على مدار الساعة لتعرف ماذا سيحدث لها، هل ستخسر المزيد من القيمة ام أنها ستتماسك؟

لدينا 14 يوما عصيبة على أنصار هذه العملة وداعميها ومحبيها، وهي أيام مهمة لكل عشاق العملات الرقمية الأخرى.

أسبوعين ينتظر فيها الفريق الأول الوصول إلى بر الأمان وتخطي هذه المرحلة الحرجة، بينما من يراهنون على انهيار العملات الرقمية ينتظرون أن تتحقق توقعاتهم.

وبين الفريق الأول والثاني نراقب عن كثب الأحداث وننظر بتفاؤل في عواصف أغسطس التي أنجبت لنا عملة رقمية أخرى سيكون من الجيد التفكير في الإستثمار بها والعائد من وراء ذلك.

تابع مقالات بيتكوين لتعرف ماذا سيحدث ولا تنسى أن هذه المقالات هي ضمن قسم الإقتصاد العالمي.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

2 thoughts on “رسميا انقسام بيتكوين وولادة بيتكوين كاش Bitcoin Cash

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *