حلول مشاكل الدروب شيبنج والتسويق بالعمولة على فيس بوك 2018

جلب المببيعات من فيس بوك سيصبح اصعب واكثر تكلفة من السابق!

مع تحديث خوارزمية فيس بوك 2018 والبدء في إظهار منشورات الأصدقاء والعائلة بالدرجة الأولى للمستخدمين، وجدت الصفحات العامة نفسها في مأزق حقيقي.

التحديث متواصل وبدأ بالوصول وقد لاحظنا فعلا منذ يومين أن هناك أكثر من صفحة عامة تراجعت لديها حجم الوصول ما انعكس سلبا على التفاعل.

وفيما تعد إعلانات فيس بوك حلا لتحقيق نسبة وصول أكبر للمنشورات وحصد تفاعل أكبر وجلب الزيارات للمواقع الإخبارية والمبيعات للمتاجر الإلكترونية، فقد أشرت سابقا إلى أن الإعلانات على هذه المنصة سترتفع تكلفتها ولن يصبح من الرخيص جلب المعجبين الجدد والرفع من التفاعل.

العاملون في مجال التجارة الإلكترونية بتخصصاته المختلفة ومنها الدروب شيبنج والتسويق بالعمولة وأصحاب المتاجر الإلكترونية سيواجهون العديد من المشاكل التي تحتاج إلى حلول يجب تتبعها الفترة القادمة.

 

  • علامة تجارية أفضل من صفحة عامة مختلطة

في البداية يجب أن نعترف بأن العلامات التجارية التي تتمتع بعلاقة جيدة مع جمهورها ولديها شهرة لن تتأثر كثيرا ولن تجد مشاكل مع الخوارزمية الجديدة.

لكن بالنسبة لأصحاب الأعمال من المسوقين والعاملين في الدروب شيبنج ممن لا يملكون علامة تجارية خاصة بهم ويعملون على البيع الفوري دون بناء علامة تجارية خاصة بهم سيتضررون الفترة القادمة.

لا يجب أن يكون تواجدك على فيس بوك لجلب الزيارات وتحقيق مبيعات فورية، بل بناء جمهور وتعزيز العلاقة معهم قبل البيع لهم.

فوائد امتلاك علامة تجارية خاصة بك أن الناس يبحثون عنك باسمك في محرك بحث جوجل للوصول إلى متجرك، وأيضا من خلال بحث فيس بوك ويتواصلون معك عبر قنوات مختلفة.

ويمكن للعاملين في مجال التسويق بالعمولة امتلاك علامة تجارية خاصة بهم، يمكنك مثلا أن تكون متخصصا في تخسيس الوزن وتأتي كل مرة بمنتج يقدم الحلول لجمهورك وتقدم إلى جانب منشورات الترويج للمنتجات والعروض منشورات مفيدة حول المجال نفسه وتبني علاقة أفضل مع جمهورك.

الفائدة الكبيرة من كل هذا أنه تملك جمهورا حقيقيا يشتري منك عدة مرات وليس فقط الشراء لمرة واحدة وانتهى الأمر.

 

  • لا تضع بيضك كله على فيس بوك

لا تخصص كل وقتك لمنصة فيس بوك، استثمر وقتك على منصات أخرى بها شريحتك المستهدفة، نتحدث عن انستقرام وتويتر إضافة إلى بنترست وأيضا سناب شات وجوجل بلس ومنصات أخرى.

إقرأ أيضا  المفاتيح الخمسة لبناء قائمة بريدية نشيطة و مربحة

الاحصائيات الخاصة بالتجارة الإلكترونية على انستقرام و بنترست مذهلة للغاية وتدفعك لاستثمار المزيد من الوقت على هذه المنصات للتسويق والبيع.

لا تضع بيضك كله على منصة واحدة بل نوع من المنصات التي تستخدمها واستغل امكانياتها في سبيل الوصول إلى نتائج أفضل.

 

  • الاعتماد على إعلانات فيس بوك كمصدر للزيارات حماقة كبيرة

يستخدم كثيرون إعلانات فيس بوك من أجل جلب الزيارات التي يمكن تحويلها من خلال صفحة الهبوط إلى مبيعات وتسجيلات وتحويلات.

وخلال الفترة القادمة من المنتظر أن تزداد تكلفة جلب الزائر المهتم الذي يمكن أن يتحول إلى عميل ما يمكن أن يقضي على هامش الربح بشكل كلي.

في حالة عروض الأفلييت يتوجب على المسوق جلب الزائر المهتم بأقل تكلفة ممكنة وتحويله إلى عميل، بالتالي سيخسر في حالة كانت التكلفة كبيرة.

أما بالنسبة للعاملين في مجال المتاجر الإلكترونية و الدروب شيبنج قد يدفعهم تزايد تكلفة جلب المبيعات إلى زيادة أسعار منتجاتهم بحثا عن هامش الربح وهذا سيؤثر على قدرتهم التنافسية وسيجعلهم يخسرون عملاء كثر.

هناك منصات إعلانية حية تعمل ويمكن من خلالها جلب المبيعات والتحويلات، غير اعلانات فيس بوك جربها واستخدمها وأعطها فرصة.

 

  • جمع المعلومات يجب أن يكون هدف الاعلانات وليس البيع فقط

معظم المسوقون يبحثون عن طرق الرفع من المبيعات، وبمجرد إنشاء حملة إعلانية يكون هدفها هو تحويل الزيارات إلى مبيعات.

بينما يمكن أن تستخدم الإعلانات على نطاق أكثر ذكاء مثل اعادة الاستهداف، أن يكون الهدف منها التسجيل في القائمة البريدية، جمع معلومات عن الفئة المستهدفة وبناء علاقة معهم من خلال تقديم هدية يكون مقابل الحصول عليها هو تقديم المهتم لمجموعة من بياناته وأهمها البريد الإلكتروني.

من خلال تلك البيانات يمكنك ان تصل إلى هؤلاء وترسل لهم العروض الخاصة بك دون ازعاجهم، ويمكنك ان تستفيد ليس فقط من عناوين البريد الإلكتروني بل أيضا من أرقام الهواتف في ظل دخول واتساب إلى مجال التجارة الإلكترونية.

 

نهاية المقال:

خوارزمية فيس بوك 2018 تهدد العاملين في مجالات التجارة الإلكترونية بما فيها الدروب شيبنج والتسويق بالعمولة.

إقرأ أيضا  كيفية تحديد الجمهور المستهدف لمنتج ناجح وتسويق أفضل

مع هذا المقال وضعنا 4 حلول لأربعة مشاكل كبيرة ستواجه هذه الفئة التي ستعاني مع ارتفاع أسعار اعلانات فيس بوك والتعقيدات الجديدة التي تصنعها الخوارزمية الجديدة.

 

إقرأ مقالات أخرى عن خوارزمية فيس بوك 2018

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *