حقائق لا تعرفها عن جهاز اوترنت Outernet لبث الإنترنت الفضائي مجانا

6 حقائق ربما لا تعرفها عن جهاز اوترنت Outernet

من الممكن حاليا أن تحصل على جهاز اوترنت Outernet الذي يعمل كجهاز محمول لاستقبال الإنترنت مجانا من الأقمار الصناعية، والذي يأتي ليبسط كثيرا عملية بث الإنترنت الفضائي، حيث لا يحتاج إلى الأطباق الهوائية أو أي شيء كي يعمل على الإتصال.

يكفي أن تعمل على تشغيل الجهاز وتحديد الإتصال بالإنترنت عن طريقه في حاسوبك، لتحدد منطقتك سواء شمال أفريقيا أو القارة السمراء أو أي قارة من القارات الخمس ليتصل الجهاز بالقمر الصناعي الذي يقدم الخدمة لتلك المنطقة لتستخدمه في أي مكان حتى في الأماكن التي لا يوجد فيها فيه تغطية خلوية.

الجهاز جاء ليس ليكون بديلا لإتصال الإنترنت عبر شبكات الإتصال الأرضية واللاسلكية، بل ليكون الخيار الأفضل عندما تكون في منطقة لا يوجد بها تغطية وتريد أن تكون على علم بأحدث الأخبار وتكون قادرا أيضا على الوصول إلى حالة الطقس في المنطقة والتوقعات وقراءة بعض المعلومات حول الظواهر والحيوانات والمواضيع المختلفة في ويكيبيديا.

 

  • المنظمة المطورة أمريكية

منظمة Outernet هي التي تطور هذا الجهاز وتعمل على توفيره، وهي لديها الفكرة وقامت بالحصول على الأموال من منصات التمويل الجماعي، وهي تتخذ من نيويورك مقرا لها ومهمتها نشر الإنترنت حول العالم.

المنظمة الأمريكية تعلم جيدا أن هناك الملايين من الناس حول العالم الذين لا يملكون إتصال إنترنت متوفر سواء على الحواسيب أو الهواتف الذكية، كما أن هناك الكثير من الناس في العديد من البلدان الذين لا يتوفرون على إتصال إنترنت ممتاز وينقطع من وقت لآخر.

وبالتالي فإن هذه الفئات العريضة لا تعرف أي جديد على العالم أو أن الأخبار الجديدة لا تتوصل بها سريعا وهي خارج القرية الصغيرة التي شكلتها الإنترنت إذا جاز التعبير.

 

  • جهاز Outernet Lantern محمول وهو مثل الراديو

يعمل جهاز Outernet Lantern كوسيط بين الحاسوب المحمول والأقمار الصناعية التي يتصل بها لاستقبال البيانات.

هو يدعم فقط استقبال المعلومات والبيانات وهي القاعدة الشائعة منذ سنوات طويلة في عالم بث الإنترنت الفضائي، ويعمل مثل الراديو.

الجهاز صغير الحجم وهو عبارة عن عصا محمولة تعمل بالطاقة الشمسية، وهو ما يجعله مناسبا للغاية في أدغال أفريقيا والمناطق الناشئة التي لا تتوفر على الكهرباء والطاقة، وهو الشائع في الصحاري والقطبين الشمالي والجنوبي.

إقرأ أيضا  5 مميزات مطلوبة في ساعة موتورولا 2015

 

  • تحصل على خلاصة الأخبار من مواقع عالمية محددة

خلاصة الأخبار في واجهة استخدام الإنترنت هي عبارة عن صفحة بيضاء تتضمن النصوص الإخبارية، وهي من المواقع التالية:

  • Voice of America
  • BBC World
  • Al Jazeera
  • Deutsche Welle
  • EurekAlert !
  • Medline
  • World Health Organization

ولن تحصل على الأخبار من مواقع أخرى عربية أو محتويات من صفحات أخرى مختلفة، بل إنها خلاصة تكون جاهزة ويتم تحديثها باستمرار.

 

  • صفحات ويكبيديا أوف لاين

لن تدخل إلى الموسوعة بشكل مباشر بل إنك ستجد الكثير من البحوث التي يمكنك تنزيلها، وهي التي تم رفعها من القائمين على الخدمة والمتطوعين أيضا.

ويمكنك البحث عنها في الخدمة من خلال كتابة اسم ما تريد أن تبحث عنه وفي حالة توفره ستحصل عليه، وفي حالة لم يتم رفع البحث او الصفحة إلى الخدمة وهو موجود في ويكيبيديا أونلاين لن تصل إليه.

 

  • حجم بيانات محدود يوميا

يوميا يوفر Outernet Lantern حوالي 20 ميغا بايت فقط من البيانات التي يمكن الوصول إليها، وهو ما يؤكده الموقع الإلكتروني للخدمة بالقول Outernet delivers 20 MB of content per day.

ويشمل هذا المواقع الإلكترونية الإخبارية التي تحصل منها على الخلاصة الإخبارية، وأيضا صفحات ويكيبيديا وأيضا خدمة أحوال الطقس.

 

  • يمكنك أن تساهم في اغناء المحتوى على هذه الخدمة

أشرت سابقا إلى أن المتطوعين يعملون أيضا على توفير الملفات والصفحات على هذه الخدمة ليحصل عليها مستخدمي الجهاز للبث الفضائي.

يمكنك أنت أيضا أن تعمل على المساهمة بالملفات وصفحات الويب التي تم تسجيلها، من خلال النقر هنا وادخال بريدك الإلكتروني وتحديد ملف أن لا يتجاوز في حجمه فقط 10 كيلو بايت.

وسيعمل مركز OUTERNET على مراجعة الملفات التي ترسل إليه والموافقة عليها وتوفيرها لمستخدمي الجهاز.

 

نهاية المقال:

هذه 6 حقائق ربما لا تعرفها أو أن بعضها جديد بالنسبة لك في حالة كنت تعرف الجهاز من قبل، قدمناها لك في هذا المقال بالتفصيل.

ويمكنك أيضا أن تعرف جواب السؤال هل يمكن تصفح جوجل فيس بوك يوتيوب والمواقع باستخدام اوترنت Outernet؟ من المقال الآخر المنشور الآن أيضا.

إقرأ أيضا  نظرة فاحصة على Android M: المزايا التي تعرفها و التي لم تسمع بها

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

4 thoughts on “حقائق لا تعرفها عن جهاز اوترنت Outernet لبث الإنترنت الفضائي مجانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *