جولدمان ساكس ترصد أزمة مدمرة لعملة بيتكوين متخفية على أبواب 5000 دولار

الطريق إلى 5000 دولار مخيف.

الإرتفاع الصاروخي لعملة بيتكوين جنوني بالنسبة للمؤسسات المالية التي تراقب قيمة هذه العملة الرقمية وترى أنها تحولت إلى فقاعة حقيقية في أفضل شهر لها على الإطلاق، أغسطس 2017.

ومع تخطيها حاجز 4000 دولار بعد أن كانت قيمتها محددة على 2871 دولار في الأول من هذا الشهر يتوقع خبراء ومحللين أن تصل العملة إلى 5000 دولار قبل وداع أغسطس.

ولا تختلف مؤسسة جولدمان ساكس عن التوقعات السائدة حاليا حيث ترى أن بيتكوين ستصل إلى 4827 دولار على المدى القصير، وربما تتجاوز هذا الرقم إلى قيمة اقرب من 5000 دولار قبل أن تخضع للتصحيح وتخسر حوالي نصف قيمتها.

 

  • إنهيار بيتكوين إلى 2221 دولار

وقالت مؤسسة جولدمان ساكس على لسان محلليها، أنه من المنتظر أن يكون هذا التصحيح هو الأكبر في تاريخ العملة حيث سيلجأ المستثمرين إلى بيع العملة بقوة خلال الفترة القادمة للاستفادة من المكاسب القوية التي حققتها خلال الأشهر الماضية، والمكاسب السريعة والقوية التي تحققت خلال 14 يوما الماضية منذ بداية الشهر الحالي.

وعليه فإن قيمة العملة ستتراجع إلى 2221 دولار من أعلى مستوى لها في التاريخ والذي سيكون إما 5000 دولار أو أقل بقليل فقط.

 

  • الموجة الخامسة على الأبواب وأزمة التصحيح بالقرب منها

حسب المخطط الذي حصلنا عليه لنمو هذه العملة .وصولها إلى قيمتها حاليا يمكننا القول أن بيتكوين تقترب من الموجة الخامسة.

هذا يعني أن أزمة التصحيح ستندلع قريبا، خصوصا عندما تصل العملة إلى أعتاب الحاجز 5000 دولار والذي ترى جولدمان ساكس أنها لن تستطيع تجاوزه.

نظريا هذا صحيح لكن واقعيا سنرى إن كانت العملة الرقمية تخضع فعلا لنفس القواعد المتبعة في أسواق الأسهم والعملات النقدية، أم أن بيتكوين جاءت لتغير كل شيء.

 

  • تراجع قوي في الوقت الحالي لعملة بيتكوين

تمكنت بيتكوين من الوصول إلى 4300 دولار أمس الإثنين لكن سريعا ما خسرت هذه المكاسب وبقيت فوق 4000 دولار ببضعة عشرات من الدولارات قبل أن تتراجع أكثر إلى 3960 دولار

وقد يكون هذا تراجعا قبل انطلاق الشراء القوي مجددا للوصول إلى مستوى مثير وهو 5000 دولار، لكن يمكن لحركة البيع أن تستمر بقوة وتتفوق على حركة الشراء ما سينتج عنه الخسارة التي توقعتها جولدمان ساكس.

إقرأ أيضا  بالأرقام عملة الإثريوم ethereum تهدد حصة بيتكوين

 

  • القيمة المناسبة لعملة بيتكوين خلال الفترة القادمة

حسب المؤسسة المالية الشهيرة فإن قيمة بيتكوين خلال الفترة القادمة ستبقى طويلا تحث 2935 دولار وهي قيمة جيدة بالنسبة للعملة الرقمية.

وبالطيع لن تبقى تحث ذلك الحاجز فهي مرشحة للإرتفاع والوصول إلى 5000 دولار قبيل نهاية هذا العام، وفي حالة حدوث ذلك أتوقع أن تتجاوز حينها ذلك الحاجز إلى مستويات أخرى ستتعرض فيها لتراجعات قوية طبيعية.

 

نهاية المقال:

تواجه عملة بيتكوين خسارة لمكتسباتها اليوم وقد تراجعت بصورة واضحة فقد وصلت إلى 3800 دولار قبل أن تبدأ في التقليل من خسائرها، وربما ستعود للوصول إلى الرقم القياسي 4300 دولار الذي حققته خلال الساعات الماضية، لكن في الرحلة إلى 5000 دولار قد تجد الأزمة المرتقبة على أبواب الموجة الخامسة ليبدأ التصحيح وتعود قيمتها إلى 2935 دولارا، وربما تتحول توقعات جولدمان ساكس إلى سراب ونرى أرقاما قياسية في أعظم شهر بحياة بيتكوين، أغسطس 2017

تابع سعر البيتكوين في الوقت الحالي مباشرة

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *