تعدين البيتكوين في المنزل مربح باستخدام جهاز واحد وفي حالة واحدة

تعدين البيتكوين في المنزل

من المعلوم أنه يمكنك تعدين البيتكوين والحصول عليها من خلال استخدام جهاز الحاسوب الشخصي أو أجهزة التعدين المتخصصة ذات القدرات الجيدة.

وكان هذا النشاط رائجا خصوصا خلال السنوات الماضية، لنرى الكثير من المنتديات والمجموعات المتخصصة في هذا المجال تتحدث عن الأجهزة الجيدة والطرق المتبعة.

الحقيقة أنه قبل سنوات كان من السهل تحقيق أرباح قوية من خلال تعدين البيتكوين ومع المنافسة ودخول شركات عملاقة المجال وانتشار التعدين السحابي، أصبح من الصعب تحقيق أرباح مرضية من خلال تعدين البيتكوين في المنزل.

 

  • التعدين بواسطة الحواسيب والهواتف الذكية غير مربح

الحواسيب المحمولة والشخصية أيضا لا تصلح بشكل عام للتعدين، والتعدين بها مشهور ومنتشر للغاية لكن ما يمكن Hن تلاحظه هو توجه الناشطين في هذا القطاع إلى استيراد أجهزة التعدين وشرائها من المتاجر الإلكترونية.

أيضا رأينا التعدين بواسطة الهواتف الذكية لكنه غير منتشر بقوة كونه غير مربح، وقدرات الهواتف الذكية في النهاية تبقى محدودة وأضعف من الحواسيب.

بالتالي الاستمرار في هذا النشاط على حاسوبك الشخصي أو هاتفك الذكي مضر ومكلف للوقت والمال، ولن يعود عليك بنتائج مرضية.

 

  • المنافسة القوية لا تساعد الأفراد في هذا المجال

خلال السنوات الماضية كان نشاط التعدين فردي ويمكن القيام به على جهازك الشخصي والربح منه مع قليل من الصبر، لكن الآن تغيرت قواعد اللعبة واصبحت الأسماك الكبيرة مسيطرة على هذا القطاع.

وعندما نتحدث عن هذه الأسماك الضخمة نقصد بها الشركات التي تملك الكثير من هذه الأجهزة وتستخدمها في مقراتها للتعدين والربح بل إنها تقوم بتوفيرها للأفراد وهو ما يسمى التعدين السحابي.

أيضا هناك محترفين يعملون على شكل مجموعات من خلال كراء شقة أو مرآب خاص وتجهيزه بتلك الآلات والربح مع الوقت، مع التأكيد على أن هذه الطريقة تحتاج إلى رأس مال جيد في البداية لشراء الآلات ودفع تكاليف الكهرباء وتكاليف الصيانة وتحديث الأجهزة.

 

  • 99 في المئة من أجهزة التعدين غير مربحة للأسف

بالبحث عن أجهزة تعدين البيتكوين ستجد العشرات منها بمختلف التسميات من شركات وعلامات تجارية متنوعة، لكن الصدمة أن معظمها غير مربح ولن يساعدك على تحقيق الهدف.

إقرأ أيضا  تمبلر: الكنز الذي فشلت ياهو في إستغلاله

هي تنفع في حالة امتلاك الكثير منها واستخدامها معا، لكن إن كانت الأمور بهذه الطريقة من الأفضل شراء أجهزة التعدين ذات القدرات العالية والمكلفة عوض استخدام هذه الأجهزة الرخيصة.

 

  • أفضل جهاز لتعدين بيتكوين مربح

غالبا إن كنت تبحث عن أجهزة التعدين الجيدة في الوقت الحالي والأفضل خلال عام 2017 ستجدAntminer T9-12.5TH/s ضمن الأسماء المرشحة.

الجهاز متوفر لدى Bitmain بقيمة 1075 دولار وهو يزن حوالي 5.5 كيلوجرام، ويمكن أن يكلفك شهريا 93.60 دولار تكلفة الكهرباء فيما عائداته تصل إلى 205 دولار والأرباح الصافية هي 112 دولار شهريا.

ولا يمكننا اعتبار 112 دولار ربحا بالنظر إلى انك تحتاج أولا إلى كسب تكلفة الجهاز وهو ما سيستغرق 10 أشهر.

 

  • تعدين البيتكوين في المنزل مربح في هذه الحالة

بالنسبة لأجهزة التعدين المختلفة يمكنك أن تحقق مع أرباحا جيدة في حالة واحدة وهي الحصول على تيار كهربائي مجاني!

هل هذا ممكن؟ بالنسبة لمعظم الأشخاص والأفراد هذا غير ممكن لكن بالنسبة للمؤسسات يمكن الحصول على كهرباء من خلال المصادر المتجددة وهو ما يساعدها على تحقيق أرباح أفضل.

 

نهاية المقال:

تعدين البيتكوين في المنزل أصبح نشاطا محفوف بالمخاطر الكبيرة وتحاصره الخسائر المادية من كل الجهات، فبعد أن كان تجارة من السهل تحقيق عائدات منها باستخدام الحواسيب الشخصية تفشل معظم أجهزة التعدين المتخصصة في تحويل التعدين إلى نشاط مربح إلا مع جهاز واحد بعد مرور 11 شهرا وفي حالة واحدة باستخدام بقية الأجهزة.

مخاطر تعدين البيتكوين بواسطة الحواسيب الشخصية

سعر البيتكوين الآن: بيتكوين Bitcoin مقابل الدولار BTC/USD

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *