تجنب شراء الحاسوب اللوحي آيباد برو 10.5 وإليك بديلين!

بدائل آيباد برو 10.5

في مؤتمرها الأخير كشفت شركة آبل عن العديد من منتجاتها الجديدة وكان ضمن الأجهزة المعلن عنها آيباد برو 10.5، إصدار جديد من السلسلة التي تنافس بها سيرفس برو من مايكروسوفت والحواسيب اللوحية التي يمكنها أن تلعب دورين، اللوحي والحاسوب المحمول!

لا يمكننا أن ننكر بأن الشركة عملت على تحسين العديد من الجوانب في آيباد برو 10.5، منها إدراج المعالج من نوع A10X Fusion إلى جانب تحسين الأداء العام للجهاز وتزويده بقلم ضوئي أفضل، وجعله أكثر للإنتاجية والتصميم وعملي بشكل أفضل من أجهزة آيباد العادية.

ولكي تحصل على هذا الجهاز يتوجب ان تدفع 649 دولار على الأقل دون أن نتحدث عن تكاليف المستلزمات الأخرى التي سترغب في الحصول عليها، أو حتى الحصول عليه بمساحة تخزينية أكبر سيكلفك المزيد من المال.

والحقيقة أن الخبراء في منتجات آبل يرون أنه عليك تجنب شراء الحاسوب اللوحي آيباد برو 10.5 فيما هناك خيارين أفضل منه يمكنك الإختيار بينهما.

 

  • آيباد برو 9.7 افضل خيار في الوقت الحالي

لا تتسرع وتهاجمني بالقول أنني قلت أن نسخة 9.7 إنش أفضل في الأداء من نسخة 10.5 إنش، فليس هذا ما أقصده.

الأداء القوي ليس سببا كافيا لشراء جهاز جديد لكن أيضا الثمن والتكلفة والقيمة الكلية التي يقدمها لك كلا الجهازين كلها عوامل مؤثرة.

الحصول على نسخة 9.7 إنش التي تعد أقوى لوحي من آبل العام الماضي وإلى الأشهر الماضية بقيمة أقل بحوالي 100 دولار هي حركة ذكية حيث وفرت بها هذا المبلغ، ويمكنك الحصول على نسخة 32 جيجا بايت بقيمة 549 دولار.

صحيح أن الجهاز لا يأتي بمعالج من نوع A10X Fusion وهو يتضمن معالجا أقل منه في الأداء وهو A9X لكن الفارق ليس كبيرا بينهما.

الكاميرا في الجهازين هي نفسها والعديد من المواصفات الأخرى ولا توجد نقلة نوعية كبيرة يمكنك أن تلاحظها بالإنتقال من خيار 9.7 إنش إلى خيار 10.5 إنش.

 

  • جهاز آيباد برو 9.7 يتوفر بسعر أقل للنسخة المستحدثة

يمكنك الحصول على نسخة مستخدمة تم تجديدها من هذا الجهاز الآن بسعر 470 دولار فقط، وهي التي تعطيك عليها آبل ضمانة عاما كاملا.

إقرأ أيضا  قراءة ما بين سطور صفقة شراء نوكيا Alcatel-Lucent

ويمكن أن تعاني هذه النسخ من عيوب مثلا في البطارية تم اصلاحها والعديد من العيوب الأخرى التي صادفها بعض عملاء الشركة فتم استبدال الجهاز لهم.

وتعد فعلا مخاطرة الحصول على هذا الجهاز لكن ضمانة عام من آبل تعد مغرية وهي التي تدفع الكثيرون للبحث عن هذه الأجهزة.

 

  • يمكنك شراء آيباد 9.7 بسعر أقل

بعيدا عن نسخة برو 9.7 إنش لدينا الجهاز اللوحي العادي بنفس الحجم 9.7 إنش، والموجه للترفيه لكن يمكن أن يستخدم في المجال التعليمي والعملي.

الجميل في هذا الجهاز أنه يمكنك الحصول عليه بقيمة 329 دولار لنسخة 32 جيجا بايت، وهو أقل بالنصف تقريبا من قيمة آيباد برو 10.5.

هذا الحاسوب يستخدم نفس المعالج الموجود في آيفون 6 اس و iPhone 6s Plus وهو خيار جيد لمن يبحث عن جهاز آيباد جيد بسعر رخيص.

وللعلم فقد اعلن عن هذا الجهاز هذا العام وهو متوفر منذ 24 مارس الماضي.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *