بيتكوين أعلى 3100 دولار لأول مرة و بيتكوين كاش تكتوي بنيران أغسطس

بيتكوين كاش فقاعة

لا زلنا نتابع نتائج انقسام لعملة الرقمية بيتكوين وكيف سيؤثر ظهور بيتكوين كاش عليها وعلى العملات الرقمية عامة، ولا تزال لدينا العديد من الأسئلة التي ستجيب عنها أيام اغسطس.

نتذكر أنه بعد 24 ساعة من ولادة بيتكوين كاش تحولت إلى واحدة من عمالقة العملاق الرقمية وأصبحت تحثل المرتبة الثالثة خلف بيتكوين و الاثريوم بقيمة سوقية تقارب 10 مليارات دولار.

حسنا الـ 24 ساعة الأخيرة كانت مختلفة، لم تكن جيدة بالنسبة لها بل عصيبة وشهدت فيها حالة من الإنهيار الذي أعاد الشكوك في قوة المولودة الجديدة إلى الواجهة، وحسب مراقبين فهي ليست إلا مجرد فقاعة.

 

  • انهيار بيتكوين كاش بحوالي 30% خلال 24 ساعة

من عملة قاربت 700 دولار وذات قيمة سوقية قدرها 9.9 مليار دولار أمريكي، إلى أقل من 250 دولار لسعرها وقيمة سوقية قدرها 4 مليار دولار.

منذ أن وصلت إلى أعلى رقم قياسي لها خسرت 32.22% على الأقل، بينما خلال 24 ساعة خسرت الجزء الأكبر وهو 27.30%

وهناك مخاوف حقيقية الآن بخصوص مستقبل هذه العملة الرقمية، ووجود خلافات كبيرة بين الداعمين لها والمعارضين لوجودها.

المستثمرين الذين يملكون بيتكوين في معظم منصات التداول يجب ان يحصلوا على المبلغ المعادل من بيتكوين كاش.

في هذا الصدد أكدت منصة Bitfinex أنها تقبل العملة الرقمية الجديدة فيما بدأت منافستها Bittrex قبول بيتكوين كاش.

أما الشركة الناشئة Coinbase والتي يتم تداول أكثر من 20 مليار دولار من العملات الرقمية عليها وتعد من عمالقة المجال فهي رفضت الإعتراف بالعملة الجديدة واتهمها الآلاف من المستخدمين بأنها أداة بيد وكالة الإستخبارات الأمريكية وأن مهمتها هو تدمير قطاع العملات الرقمية المكروه من النظام المالي الأمريكي.

الشركة التي تعرضت لانتقادات دفعت عدد من مستخدميها للإنتقال إلى منصات أخرى، خرج الرئيس التنفيذي لها عن صمته قائلا بأن شركته ستبدأ في تداول العملة الجديدة في الأول من يناير 2018.

 

  • بيتكوين الأصلية تتجاوز 3100 دولار لأول مرة في تاريخها

الرقم القياسي السابق كان منذ أسابيع قليلة هو 3000 دولار بالنسبة لعملة بيتكوين، والآن وصلت قيمتها إلى 3172 دولار بعد عدة أسابيع من التداول تحث 2900 دولار.

إقرأ أيضا  مولودة اغسطس بيتكوين كاش على أبواب 1000 دولار لهذا السبب

بهذا تتمتع بيتكوين الأصلية بقيمة سوقية وصلت إلى 52 مليار دولار أمريكي مقابل 21 مليار دولار القيمة السوقية لعملة الاثريوم و 6.8 مليار دولار أمريكي لعملة الريبل.

وتتوقع العديد من الجهات المالية إمكانية وصول العملة الرقمية الأكبر في العالم إلى 5000 دولار قبل نهاية هذا العام، مع استمرار دعمها وإقبال الصينيين عليها.

 

  • خطر إنهيار بيتكوين كاش

حسب Aaron Lasher وهو واحد من المسؤولين في شركة محفظة بيتكوين Breadwallet، فإن العملة الرقمية الجديدة بيتكوين كاش يمكنها أن تنهار في نهاية المطاف، وهذا في ظل إقبال الناس على بيعها وبناء على قاعدة الكثير من البيع والقليل من الشراء يعني سقوط الأسعار.

من جهته قال Samson Mow وهو مسؤول كبير في Blockstream أنه يمكن أن تنهار العملة الجديدة إلى أقل من 100 دولار لتبقى هناك مدة طويلة.

ويقال أن الثامن من أغسطس الجاري سيكون مصيريا لهذه العملة، فإذا تم تحديث برنامج SegWit وبقيت أسعار العملة جيدة فهذا يعني أنها هنا لتبقى طويلا وأما إذا حدث العكس فهذا قد يفتح الباب لعودتها إلى الوراء كثيرا وربما تموت كما يحدث للعملات الرقمية الفاشلة.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *