بالدليل: حقيقة اختراق المحفظة الرقمية coinpayments وهل هي نصابة؟

أفضل محفظة رقمية لتخزين بيتكوين الريبل وأكثر من 70 عملة رقمية بسهولة

في الآونة الأخيرة كتبت مقالا عن المحفظة الرقمية coinpayments والتي اقترحتها كحل جيد لمن يرغب في تخزين العملات الرقمية الخاصة به.

ومن المعلوم أن هذه المنصة توفر لك محفظة رقمية لكل عملة ويمكنك الحصول على أكثر من محفظة لفئة من العملات الرقمية ونقلها وإدارتها بسهولة.

يأتي هذا الاقتراح بعد مطالبات واسعة من القراء الأفاضل والمتابعين على الشبكات الإجتماعية بتقديم محفظة رقمية جيدة تناسب الجميع ولا تتطلب التحقق من الهوية.

غير أنه خلال الآونة الأخيرة تلقيت أكثر من تعليق وتأكيدات من القراء على أن هذه المنصة مشبوهة، رغم ان هناك كثيرون يتعاملون معها ويخزنون عليها العملات الرقمية حتى قبل أن أكتب عليها.

ما حقيقة اختراق المحفظة الرقمية coinpayments وهل هي نصابة؟ هذا هو السؤال الذي سأجيب عنه في هذا المقال.

 

  • هل تعرضت المحفظة الرقمية coinpayments للإختراق؟

عودة إلى شهر يونيو الماضي، حيث فوجئ الكثير من المستخدمين الذين يخزنون عملة الريبل Ripple على هذه المحفظة بأنها اختفت وكأنها فعلا سرقت.

ولكثرة المستخدمين الذين عانوا من هذه المشكلة أكدت المنصة أنه تم اختراقها باستغلال احدى الثغرات الأمنية، وكان هدف المتسلل او المخترق هو سرقة العملة الرقمية الخاصة بالبنوك.

وتفاجأ المستخدمين بتقلص عدد وحدات العملة الرقيمة الموجودة لديهم وهناك من أصبحت محفظته فارغة، فيما أكدت المنصة أنها تحقق في الأمر واكتشفت قيام أحد المخترقين بسرقة هذه العملات غلى محفظته الرقمية.

ليس معلوما عدد الضحايا لكن أحد القراء الأصدقاء أرسل لي مؤخرا مجموعة على فيس بوك تدعى Petition for Coinpayments.NET to return customer’s Stolen Ripple Coins أنشئت لمطالبة المنصة بتعويضهم عن السرقة التي تعرضوا لها بإعادة كميات العملة الرقمية التي كانت لديهم.

المنصة منذ بداية القصة كانت متفهمة لهذه المطالبات وتعهدت بالعمل على حل المشكلة وأن يسترجع كافة المستخدمين ما كان موجودا في محافظهم الرقمية.

 

  • تمت عملية استرجاع المسروقات لأصحابها بنجاح

في الفترة الأخيرة تابعت هذه القضية بما أنني نصحت بهذه المنصة الرائعة، والتي لا أزال انصح بها بكل ثقة، بما أن المراجعات الحديثة التي أجريت حولها جيدة وهناك أيضا أصدقاء يستخدمونها في تخزين بيتكوين، الريبل وعملات أخرى.

إقرأ أيضا  بعد مجزرة الجمعة الأسود أزمة العملات الرقمية تهدأ في السبت المبارك

أدمن المجموعة المذكورة ويدعى ‏‎Charles Owivri‎‏ نشر أمس منشورا على مجموعة فيس بوك، شكر فيها coinpayments على إعادة المسروقات من ثالث أكبر عملة رقمية لأصحابها.

واقترح في نفس المنشور اعادة تسمية المجموعة لتحمل اسما جديدا مع طرحه استطلاع رأي لموضوع المجموعة، هل سيكون حول التحليلات؟ أو تعلم تداول العملات الرقمية للمبتدئين؟

بهذا تكون المجموعة الشهيرة قد أكدت أن المنصة استرجعت وحدات الريبل XRP لكل المتضررين خلال الفترة الأخيرة.

 

  • هل المحفظة الرقمية coinpayments نصابة؟

ما تطرقنا إليه سابقا يؤكد لنا ببساطة أنها منصة تتمتع بالثقة والمصداقية وليست بنصابة، والقائمون عليها لديهم مشروع تجاري كبير وطموح لمنافسة المحفظات الأخرى المنافسة.

وتنفق هذه الشركة أموالا طائلة على الإعلانات والتسويق الإلكتروني من أجل استقطاب المستخدمين فيما تربح من تخزين العملات الرقمية على المحفظات التي توفرها.

لهذا ما زلت أرى أنه من الصواب تصنيفها ضمن المحفظات الرقمية الأفضل في العالم نظرا لبساطتها وسهولة استخدامها في الوطن العربي.

وبالطبع كل منصات التداول وتخزين العملات الرقمية معرضة للإختراق وهي حقيقة يجب أن تقتنع بها وتعرفها من البداية قبل الدخول إلى هذا المجال.

 

نهاية المقال:

سبق لي أن كتبت مقالا مفصلا عن coinpayments واقترحتها كأفضل حل لمن يرغب في الحصول على محفظة رقمية دون الكشف عن الهوية، وقد توصلت برسالة من متابع صديق يكشف عن مخاوفه من المنصة ويرسل لي ما يؤكد مخاوفه ومن خلال متابعة القضية إلى نهايتها، يكون كل شيء واضح في هذه المقالة.

إقرأ أيضا: أفضل محفظة رقمية لتخزين بيتكوين الريبل وأكثر من 70 عملة رقمية بسهولة

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *