بالأرقام عملة الإثريوم ethereum تهدد حصة بيتكوين

بيتكوين مهددة الآن

عملة الإثريوم ethereum هي ثاني أقوى عملة رقمية في قائمة مكونة من الآلاف من العملات الرقمية المنتشرة في العالم، وفيما يركز الأغلبية على بيتكوين فإن أنظار كثيرون تتجه إلى هذه العملة وأسماء أخرى صاعدة يمكن أن يكون لها شأنا كبيرا مستقبلا.

ما نعرفه جيدا أن بيتكوين يمكن أن لا تستمر في زعامة هذا القطاع، ويمكن أن تخسر لصالح عملات رقمية أخرى أفضل منها، وهذا في وقت يمكن أن يكون محزنا لعشاقها إلا انه شيء منطقي عالم العملات والأسهم والإستثمار، لا أحد يبقى في الصدارة دائما.

بينما قيمة بيتكوين قد تراجعت من لرقم القياسي الجديد 3000 دولار مطلع هذا الأسبوع إلى 2391 دولار في جلسة اليوم، فإن الإثريوم ethereum هي الأخرى تأثرت سلبا وخسرت آخر 24 ساعة حوالي 15.28% من قيمتها ليكون سعرها محددا في هذا الوقت على 332.09 دولار.

نظريا لا تزال قيمة الإثريوم ethereum بعيدة عن قيمة بيتكوين أليس كذلك؟ لكن إذا نظرنا إلى الأمور من زاوية القيمة السوقية فإن الوصيف على قرب من المتصدر.

 

  • انهيار الحصة السوقية لعملة بيتكوين متواصل

القيمة السوقية لعملة بيتكوين محددة الآن على 39.2 مليار دولار بينما قيمة الإثريوم ethereum وصلت إلى 30,7 مليار دولار.

والمفاجأة أن المخطط البياني أعلاه يوضح لنا أنه منذ بداية ماي الماضي وحصة بيتكوين من قطاع العملات الرقمية في تراجع فبعد أن كانت تشكل اكثر من 87 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية، أصبحت الآن تشكل 38 في المئة فقط.

في مقابل انهيار حصة بيتكوين نلاحظ أن حصة عملة الإثريوم ethereum كانت لا تتجاوز 7 في المئة بداية ماي الماضي، والآن أصبحت وصلت إلى 31 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية.

هذا يعني بما لا يدع شكا أن بيتكوين لم تعد صاحبة حصة الأسد بفارق كبير عن بقية العملات بل إن حصة الإثريوم ethereum بالمعاملات لرقمية تزداد بوثيرة جنونية دون أن يكشف سعرها عن هذه الحقيقة بوضوح.

القيمة السوقية للعملات الرقمية إجمالا وصلت إلى 99.8 مليار دولار منها 39.2 مليار دولار بيتكوين و 30,7 مليار دولار الإثريوم ethereum، وهو ما يعني أنهما اقوى عملتين رقميتين في هذا الوقت.

إقرأ أيضا  حقائق عن عملة وان كوين Onecoin الهرمية النصابة الإحتيالية

 

  • الإثريوم ethereum أقوى منافس لعملة بيتكوين

ما من شك أن الإثريوم ethereum هي أقوى عملة منافسة للعملاقة بيتكوين، ويرتقب أن تحقق قيمتها المزيد من الإرتفاع.

كنا توقعنا انه خلال الشهر الحالي سترتفع قيمة هذه العملة وقد ارتفعت قيمتها من 218.31 دولار في الأول من يونيو إلى 323.73 دولار في الوقت الحالي.

ويقال انها ستصل إلى 600 دولار بنهاية هذا العام على الأرجح، ويمكن أن تصل إلى 1000 دولار في حالة موجات اقبال شديد عليها كما هو الأمر مع بيتكوين.

وبالطبع تنطبق عليها نفس المخاطر التي تهدد بيتكوين، ومنها الشكوك بأنها فقاعة قابلة للإنفجار في أي وقت!

تابع سعر الإثريوم Ethereum الآن مباشرة من هنا 

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

One thought on “بالأرقام عملة الإثريوم ethereum تهدد حصة بيتكوين

  1. أنا أريد شراء 3 إثريوم ؟ كيف يتم إجراء عملية الشراء ؟ وكيف أقوم بعملية البيع في وقت لاحق ؟
    نريد مقالا، لو تكرمت، عن هذا الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *