النصائح الذهبية لتفادي خسارة أموالك 1 أغسطس بسبب بيتكوين

افتتاح أغسطس على أهم حدث للعملات الرقمية

نحن على أبواب توديع شهر يوليوز، حان الوقت لتتوقف عن العطلة الصيفية إن كنت تقضيها في هذا الشهر المثالي للعطل، أغسطس؟ ليس شهرا للعطل إنه شهر الجد والإجتهاد وبداية سنة جديدة من العمل وهو ما يدركه جيدا العاملين في مجال الإستثمار في أسواق المال العالمية، ويبدو أن هذا الوضع لا يختلف بالنسبة للمستثمرين في مجال العملات الرقمية.

ستفهم ما الذي يحدث هنا عندما تطلع على مقال بيتكوين على أبواب الحرب الأهلية 1 أغسطس 2017 إليك ما سيحدث؟ ومن هنا تبدأ القصة ويتطلع المراقبين إلى اليوم الموعود لمعرفة ما الذي ينتظر بيتكوين؟ وكيف سيؤثر ذلك على العملات الرقمية؟

إذا كنت مستثمرا في بيتكوين وتشتري هذه العملة ولديك في محفظتك الرقمية واحدة منها أو أجزاء منها، فأنت معرض لعدد من السيناريوهات المتضاربة لعل أخطرها خسارة كل ما تملكه في لحظة واحدة وأسرع مما تتوقع.

على مدار الأيام الماضية تابعت بعض الصحف المتخصصة وحديث المتخصصين عن اليوم الموعود، وهناك نتيجتين توصلت إليهما.

الأولى أن لا أحد يعرف تماما ماذا سيحدث وهناك آراء متضاربة ومختلفة، بين من يتوقع إنهيار بيتكوين وانقسامها إلى قسمين وهناك من ينفي ذلك ويعتقد أنه سيكون يوما هادئا وسيمر بسلام.

الثانية هي أن هناك العديد من الإجراءات التي عليك إتخادها الآن وأيضا خلال الأيام الأولى من الشهر المقبل حتى نتأكد إن كانت الأمور قد مرت بسلام أم أن هناك مخاطر متزايدة، ونحن في مجلة أمناي سنعمل على نشر مقالات عن العملية المرتقبة وحيثياتها ومن مقالاتنا القادمة ستعرف التطورات.

في هذا المقال سنتحدث عن النصائح الذهبية التي دفع بعض المستثمرين مئات الدولارات لخبراء العملات الرقمية للحصول عليها منهم فقط لتفادي خسارة أموالهم.

 

  • تنويع استثماراتك في العملات الرقمية عوض وضع بيضك كله في سلة واحدة

هناك العديد من العملات الرقمية التي يمكنك الإستثمار فيها ومنها الاثريوم إلى جانب الريبل Ripple: للباحثين عن عملة رقمية رخيصة بنمو قوي ومستقبل مشرق!

من الخطأ وضع أموالك كلها في عملة واحدة، وبما أنك تستثمر في بيتكوين فمن الجيد أن تستثمر أيضا في الاثريوم و الريبل على الأقل وهما عملتين بعيدتين حاليا عن الخطر.

إقرأ أيضا  مولودة اغسطس بيتكوين كاش على أبواب 1000 دولار لهذا السبب

يمكنك باستخدام بيتكوين شراء العملات الرقمية الأخرى، وبهذه الطريقة يمكنك تنويع استثماراتك في العملات الرقمية.

ومن الأفضل القيام بهذه الخطوة بالنسبة لمن يملكون المئات من الدولارات إلى سيولة مالية على شكل عملة بيتكوين وننصح بذلك قبل 31 يوليوز.

 

  • التحكم في المفاتيح الخاصة بك قبل 1 أغسطس

إمكانية انقسام عملة بيتكوين يمكن أن ينتج عنه خسارة أموالك ناتجة عن أخطاء تقنية أو من خلال هجمات إلكترونية يمكن أن يشنها المعسكرين المختلفين ضد بعضهما البعض وتكون أنت والكثير من الناس ضحية حرب لا دخل لك فيها.

إذا كنت مصرا على ابقاء استثماراتك في هذه العملة تأكد أنك متحكم في المفاتيح الخاصة بك، خصوصا إن كنت تخزن بيتكوين الخاص بك على منصات التداول والبورصات الإلكترونية مثل Coinbase و Circle أو Xapo أو أي منصة إلكترونية أخرى لتداول العملة تتيح لك الإحتفاظ باستثماراتك عليها.

حتى إذا كنت تستخدم هذه الخدمات ومنها تلك التي ذكرناها أعلاه، ينصح بشدة بإنشاء المحفظة الخاصة بك لما توفره من خصوصية عالية جدا إلى جانب أنها توفر لك حفظ وتخزين مفاتيحك الخاصة كلها وأخد نسخة إحتياطية لها وحفظها في مكان آمن.

وتكمن خطورة الإحتفاظ بعملات بيتكوين الخاصة بك في Coinbase و Circle أو Xapo وغيرهم من المنصات أنها يمكن أن تتعرض لضرر معين فتفقد ما تملكه من أموال، ولا توجد أية ضمانات على تعويضك واسترجاع أموالك للأسف.

 

  • تجنب القيام بأي معاملات خلال 1 أغسطس على الأقل

توجه منصات التداول إلى تبني برنامج SegWit2x ورفض أخرى للقيام بذلك وكيف سينعكس على سعر بيتكوين، يجعل معاملاتك بما فيها شراء وبيع العملة الرقمية في خطر.

بناء على هذه المعطيات ننصحك بتجنب بيع بيتكوين أو حتى شراءها في هذا اليوم ومتابعة سعر بيتكوين مباشرة من هنا لتعرف كيف تنعكس عمليات اليوم الموعود على قيمتها.

ويفترض أن تتجنب المعاملات بالعملة لمزيد من الوقت يمكن أن يصل حتى أسبوع، لتتضح الصورة وتتجنب خسارة أموالك من خلال تنفيذ أوامر البيع التي يمكن أن تتم بأسعار قليلة خصوصا وأنه يمكن أن يتراجع سعرها بشكل كبير في غضون ثوان عديدة فيتم البيع في ذلك الوقت بسعر زهيد جدا وصادم لك.

إقرأ أيضا  توقعات يونيو 2017: ارتفاع قيمة العملتين Ethereum و Litecoin لهذا السبب!

 

نهاية المقال:

هذه هي النصائح المهمة لتفادي خسارة أموالك في الأول من أغسطس، اليوم المصيري لعملة بيتكوين، وبدورنا في مجلة أمناي سننشر مقالات عن نتائج الإنتقال إلى برنامج  SegWit2X في ظل إصرار منصات تداول اخرى على البقاء في استخدام برنامج SegWit وهل يمكن تجاوز هذا الخلاف بين المعسكرين لأجل عملة رقمية موحدة أم أن وحدة هذه العملة أصبح من الماضي.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

2 thoughts on “النصائح الذهبية لتفادي خسارة أموالك 1 أغسطس بسبب بيتكوين

    1. هذا ما اعتقده انا أيضا صديفي العزيز، لكن أعتقد انه في حالة تراجعت قيمتها بصورة كبيرة سنلاحظ ذلك على الاثريوم الذي يتأثر بها لكونه ثاني أكبر عملة رقمية في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *