الملياردير مارك كوبان: بيتكوين فقاعة ولا أعرف متى ستنفجر!

بيتكوين فقاعة

في عالم الإستثمار الأصول والأسهم التي ترتفع قيمتها بشكل متسارع وتتجاوز الأرقام القياسية وتستمر في ذلك دون مبرر حقيقي هي فقاعات وستنفجر، وعادة هذه هي المرحلة التي تسبق اندلاع الأزمات المالية.

هذه الحقيقة تشهد عليها البورصات العالمية وأبرزها وول ستريت، كل الأزمات المالية الشهيرة وحتى التي لا يعرفها عامة الناس سبقتها تشكل الفقاعات ومن ثم انفجرت لسبب وبشكل مفاجئ ودون سابق إنذار.

الملياردير مارك كوبان هو واحد من أشهر المستثمرين الأمريكيين ممن لديهم خبرة في قطاع الإستثمار، وهو ممن لا يفضلون الإستثمار في العملات الرقمية وفي مقدمتها بيتكوين.

في سلسلة من التغريدات على تويتر اكد وجهة نظره، حيث يرى أن هذه العملة فقاعة حقيقي بالنظر إلى أنها خلال 38 جلسة الأخيرة حققت ارتفاعا كبيرا بنسبة 33%، فيما حققت منذ بداية هذا العام نموا قدره 200%.

ووصلت قيمة هذه العملة إلى 2771 دولار وهي التي تقارب مستوى 3000 دولار وكانت في مطلع هذا العام قد وصلت إلى 1000 دولار.

ومنذ أيام تطرقنا إلى محلل: سعر بيتكوين يمكن أن يتجاوز 100000 دولار بعد 10 سنوات!، لكن هذا لا يعني بالطبع صحة وجهة نظره.

وليس من المنطقي حقا أن تصل عملة افتراضية غير ملموسة إلى هذه القيم الكبيرة، وأن تتسارع قيمتها بهذه السرعة وهو ما يختلف تماما عن العملات التقليدية والأسهم وأنواع التداول المختلف.

 

  • تغريدات مارك كوبان حول بيتكوين

هذه هي التغريدات التي نشرها مارك كوبان حول بيتكوين والتي عبر فيها عن رأيه في الإستثمار به، وهو يرى أنها فقاعة ولا يعرف حقيقة متى ستنفجر هذه الفقاعة.

 

  • غموض مستقبل بيتكوين

فيما يمكننا أن نتوقع بناء على الكثير من المعطيات مستقبل الأسهم والعملات التقليدية، فإن مستقبل بيتكوين يعد غامضا.

إقرأ أيضا  10 قطاعات ستستفيد من تعويم الدرهم المغربي وتراجع قيمته

لا تزال العملة الإفتراضية سيئة السمعة وهي التي تستخدم اليوم في الإبتزاز الإلكتروني وجرائم الإنترنت وتجارة السلاح على الويب والإرهاب.

وفيما تتعالى الأصوات التي تطالب بجعلها قانونية وأن تعترف بها الحكومات، تتعايش كل من الصين واليابان وكوريا الجنوبية حاليا معها ويراقبونها، في الوقت الذي ترفض فيه وول ستريت الإعتراف بها.

 

نهاية المقال:

يضاف الملياردير مارك كوبان إلى قائمة الشخصيات المشهورة والمستثمرين المحترفين ممن ينظرون بعين الريبة إلى هذه بيتكوين والعملات الرقمية الأخرى، ففي الوقت الذي يحقق المستثمرين منها مكاسب كبيرة هناك خوف كبير من أنها قنبلة مؤقتة ستنفجر على هؤلاء الذين يراهنون عليها.

تابع سعر بيتكوين مباشرة الآن

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

One thought on “الملياردير مارك كوبان: بيتكوين فقاعة ولا أعرف متى ستنفجر!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *