الريبل Ripple: للباحثين عن عملة رقمية رخيصة بنمو قوي ومستقبل مشرق!

الريبل Ripple قادمة بقوة

بعيدا عن العملات الرقمية الشهيرة مثل البيتكوين والإثريوم المكلفتين لكل وحدة ستحصل عليها، هناك المئات من العملات التي يمكنك شراؤها ببضعة سنتات أي أقل من دولار، بالتالي قد تشتري منها العشرات وتحتفظ بها حتى تصل قيمتها إلى مئات الدولارات أو حتى الآلاف من الدولارات وتبيعها وتحقق عائدا كبيرا من الإستثمار.

الريبل Ripple أو ما يرمز له أيضا بـ XRP هي واحدة من العملات الرقمية الغير المكلفة والتي حققت نموا كبيرا وتتجه إليها أنظار الباحثين عن شراء عملات رخيصة الآن والإحتفاظ بها لفترة لن تكون قصيرة حتى تصل إلى سعر مرتفع فيبيعونها.

هذه العملة التي أطلقتها مؤسسة أمريكية في سان فرانسيسكو وصلت قيمتها السوقية إلى حوالي 8 مليارات دولار، وهي التي تم إطلاقها عام 2012.

وتأتي هذه العملة لتستخدم في المعاملات التجارية وهي تستهدف التعامل بها في الصرافات الإلكترونية، وتأتي لتوفر للناس إرسال الأموال والدفع دون أية معيقات أو انتظارات كما يحدث مع النقود في العالم الواقعي.

وقد دعمتها حوالي 25 بورصة أخرى هذا العام أضافتها إلى العملات الرقمية التي يمكن للمستثمرين تداولها وللأشخاص شراءها.

 

  • نمو صاروخي خلال 2017 لم تشهد هذه العملة له مثيل

منذ 2012 وهذه العملة موجودة لكن عام 2017 هي السنة الذهبية بالنسبة لها، وهذا ما يتضح لنا من خلال البيانات التي حصلنا عليها.

هذه العملة أنهت الربع الثاني وقد وصل سعرها إلى 0.263 دولار وهذا بنمو قدره 1159 في المئة عن الربع الأول من هذا العام.

إجمالا خلال 6 أشهر الأولى من هذا العام تمكنت هذه العملة من النمو بنسبة 3977 في المئة، وهي التي اعترفت بها الآن 30 بورصة يمكنك من خلالها بيع وشراء العملة.

 

  • استمرار الإقبال على العملات الرقمية يعني بالنسبة لها الكثير

منذ بداية هذا العام أقبل المزيد من الناس على الإستثمار في قطاع العملات الرقمية، وهو ما انعكس إيجابا على الريبل Ripple  التي إكتسبت المزيد من المتداولين بها.

ومع استمرار هذه الموجة للمزيد من الأشهر والسنوات فإن هذا يعني شيئا واحدا بالنسبة لهذه العملة، ألا وهي المزيد من النمو وتحقيق قيمة سوقية أكبر وتزايد قيمتها لتتخطى دولارا واحدا بل ولتقفز إلى المئات من الدولارات خلال السنوات القادمة.

إقرأ أيضا  4 خسائر تكبدها الإقتصاد القطري في شهر من اندلاع أزمة مقاطعة قطر

 

  • خيار جيد في ظل الخلافات التي تهدد بيتكوين

مع التهديدات المتزايدة لحدوث انقسام بيتكوين والذي تطرقنا إليه في مقال سباق بعنوان “بيتكوين على أبواب الحرب الأهلية 1 أغسطس 2017 إليك ما سيحدث؟” تزداد رغبة الكثير من المستثمرين في إيجاد عملات مستقرة تنمو بقوة بدون إثارة الخلافات بين البورصات ومنصات التداول حولها.

وتعد الريبل Ripple واحدة من البدائل التي ينتظرها مستقبل مشرق، خصوصا وأنها تأتي لتحل مشكلات لم تقضي عليها العملات الرقمية الكبيرة مثل بيتكوين، وهذه الحلول هي في مجال المدفوعات وإرسال الأموال.

 

  • لكن الطريق إلى نجاح هذه العملة لن يكون سهلا

المئات من العملات الرقمية تتنافس اليوم على الريادة والنجاح ولكن فقط القليل منها هي التي ستحقق نجاحا وتستحوذ على القيمة السوقية الأكبر.

هناك الكثير من العملات الرقمية التي تظهر وتتصاعد بقوة ومن ثم تموت وتختفي وبالطبع الريبل Ripple التي استمرت حاليا 5 سنوات أكدت أنها ليست ضمن هذه العملات الفاشلة.

وللعلم فإن هذه العملة تعد ثالث أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية حيث تصل قيمتها السوقية إلى 8 مليارات دولار تقريبا في مقابل ثاني أكبر عملة رقمية وهي الإثريوم التي تصل قيمتها السوقية إلى 21 مليار دولار بينما بيتكوين المتصدرة تستحوذ على 45 مليار دولار من الأموال التي تم استثمارها في المجال.

وما يمنع وصول قيمة الريبل Ripple إلى العشرات من الدولارات في الوقت الحالي هي كثرة عددها حيث هناك 38,291,387,790 عملة الريبل في مقابل 93,513,675 عملة الإثريوم و 16,466,562 بيتكوين.

 

نهاية المقال:

بقيمة 0.193444 دولار يمكنك شراء الريبل Ripple ثالث أكبر عملة رقمية في الوقت الحالي والتي حققت نموا كبيرا خلال الفترة الماضية وتواصل كسب المزيد من القيمة السوقية ومعها ترتفع قيمتها.

سيكون من الجيد أن تنفق بضعة دولارات على شراء عدد من هذه العملة والإحتفاظ بها في محفظتك للمستقبل، من يعرف فقد تصل قيمتها إلى 100 دولار أو حتى 500 دولار خلال السنوات القادمة.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *