أفضل محفظة رقمية لتخزين بيتكوين الريبل وأكثر من 70 عملة رقمية بسهولة

محفظة رقمية رائعة للقراء الافاضل

من البديهي أن تحتفظ بالنقود في محفظتك الجلدية التي تتسع للجيب، ومن الطبيعي أن تخزن العملات الرقمية أيضا في مكان خاص يدعى المحفظة الرقمية لحفظها من الضياع والسرقة.

بالطبع يلزمك أن تقوم بتعيين كلمة مرور جيدة للمحفظة الرقمية الخاصة بك من أجل منع الوصول إليها واخراج الأموال منها إلى المحفظة الرقمية الخاصة بالسارق.

وقد تطرقت سابقا إلى GateHub باعتبارها واحدة من أفضل المحافظ الرقمية التي يمكنك استخدامها في تخزين عملة الريبل XRP بعد شراء العملة الرقمية الشهيرة.

لكن المشكلة في هذه المحفظة حسب العشرات من التعليقات التي توصلت بها هي إما في التحقق وعدم رغبة المستثمرين في تقديم أي وثيقة لإثبات الهوية بما فيها صورهم الشخصية على الأقل، وأنا من استخدامي لها تمكنت من تفعيل حسابي عليها بكل سهولة ولا أراها معقدة.

لكن هناك خيارات بالطبع جيدة لعل CoinPayments التي تتخذ من دولة كندا مقرا لها، وتخدم أكثر من 300 ألف تاجر ممن يعملون على دمج الدفع بواسطة بيتكوين والعملات الرقمية لشراء منتجاتهم.

كما أنها تقدم أيضا خدمة المحفظة الرقمية التي تهم المستثمرين، ومن الجيد أنها تدعم اكثر من 70 عملة رقمية تشمل بيتكوين، الاثريوم، الريبل، لايت كوين، بيتكوين كاش، ZCash، Monero، NEM، NEO، STEEM والقائمة طويلة.

 

  • محفظة رقمية آمنة ولا تطلب منك أي وثائق

أردت في هذا المقال أن أقدم للقراء الأفاضل محفظة رقمية ذات سمعة جيدة، تدعم أكبر عدد ممكن من العملات الرقمية الرئيسية، والأهم أن تكون سهلة الاستخدام سواء من حيث واجهة الموقع أو من حيث آلية التعامل معها.

التسجيل في هذا الموقع لا يتطلب منك سوى ادخال اسم المستخدم والبريد الإلكتروني وتعيين كلمة مرور جيدة والتحقق البشري من خلال ادخال الأحرف والأرقام التي تظهر لك في الصورة، والموافقة على شروط الاستخدام وتلقي الرسائل من المنصة.

ليس مطلوبا منك تقديم أي وثيقة سواء صورتك الشخصية، بطاقتك الوطنية، وما إلى غير ذلك من الوثائق التي أعرف جيدا أن 99 في المئة من القراء غير مستعدين لتقديمها لفعل هذا.

إقرأ أيضا  مبادئ صراع الثيران ضد الدببة في أسواق المال والبورصات

 

  • التحقق بعد كل عملية تسجيل الدخول إلى الموقع

لا أعتقد أن هذا مزعج بالنسبة لك، بقدر ما هو إجراء أمني تشكر عليه هذه المنصة، حيث بعد تسجيل الدخول إلى الموقع سيتم ارسال رمز سري إلى بريدك الإلكتروني تقوم بنسخ ولصفه وتستكمل عملية تسجيل الدخول بنجاح.

في حالة أخطأت في الرمز السري عدة مرات وتحاول تقديره فسيتم حظر تسجيل الدخول إلى حسابك لفترة تصل إلى ساعة من الزمن.

لذا ننصحك باستخدام بريد إلكتروني صحيح والأهم أن تفعل التحقق بخطوتين وهي ميزة تقدمها خدمات البريد من جوجل، ياهو، مايكروسوفت.

 

  • أنشئ عنوانا خاصا لكل عملة يمكنك من استقبالها وتخزينها

لإدارة المحفظة الرقمية الخاصة بك بعد تسجيل الدخول يمكنك الولوج إلى قسم Your Wallet وستجد قائمة كبيرة بالعملات الرقمية التي تدعمها المنصة.

لنفترض أنك قمت بشراء الريبل وتريد تخزينها على هذه المنصة، كل ما عليك القيام به هو أن تضغط على الزر الأخضر الموجود أمام الريبل في XRP.

ستجد العديد من الخيارات اضغط على Deposit / Receive أي ايداع واستقبال العملة وستجد امام صفحة اخرى عليك الضغط على الزر الأخضر من أجل الحصول على عنوان خاص لاستقبال هذه العملة الرقمية.

ستحصل على Deposit Address – XRP العنوان الموجود في الأعلى والذي يأتي على شكل: rCoinaUERUrXb1aA7dJu8qRcmvPNiKS3d هو العنوان الخاص بك، وسيطلبه منك الموقع الذي تشتري منه العملة الرقمية.

كما سيطلب منك ادخال Destination Tag ويظهر أيضا في نفس الصفحة على شكل 1400073363 وهما كل ما تحتاجه لتجد أن ما اشتريته من هذه العملة وصل إلى محفظتك بعد دقائق قليلة أو في التو والحين.

 

  • أريد تخزين أي عملة رقمية أخرى مثل بيتكوين أو NEO

حسنا الأمر بسيط ومشابه لما قمنا به مع الريبل وهو الولوج إلى قسم Your Wallet وستجد قائمة كبيرة بالعملات الرقمية التي تدعمها المنصة.

اختر منها أي عملة رقمية تريد تخزينها بعد شرائها، واضغط على الزر الأخضر الموجود أمامها والذي يفتح لك الخيارات.

ستجد العديد من الخيارات اضغط على Deposit / Receive أي ايداع واستقبال العملة وستجد امام صفحة اخرى عليك الضغط على الزر الأخضر من أجل الحصول على عنوان خاص لاستقبال هذه العملة الرقمية.

إقرأ أيضا  ما سبب تهاوي الأسهم الأمريكية والعالمية خلال فبراير 2018؟

ستحصل على Deposit Address و Destination Tag وهما مفتاحين مهمين من اجل وصول العملات التي اشتريتها في منصات الشراء إلى محفظتك دون ضياعها.

 

  • أريد ارسال العملات الرقمية إلى عنوان آخر

لنفترض أنك تريد بيع العملات الرقمية لجهة معينة، يمكنك القيام بذلك بسهولة من خلال الولوج إلى قسم محفظتك Your Wallet لتجد قائمة العملات الرقمية.

اختر منها أي عملة رقمية تريد ارسالها لعنوان المشتري، واضغط على الزر الأخضر الموجود أمامها والذي يفتح لك الخيارات.

من الخيارات اضغط على Send / Withdraw وقم بإدخال Deposit Address و Destination Tag التي زودك بها المشتري أو قررت نقل أموالك إليها.

 

  • ما الذي يمكنني أيضا أن اعرفه؟

من الخيارات امام كل عملة رقمية تستخدمها ستجد Deposit History للإطلاع على سجل الايداع والاستقبال وكذلك خيار Withdrawal History للإطلاع على سجل السحب أو خيار Transfer History للإطلاع على سجل الإرسال.

هذا مفيد جدا للإطلاع على كل العمليات التي قمت بها ومساعدتك في التحقق من الخطوات التي أقدمت عليها والتأكد من أن لا أحد اخترق حسابك.

يمكنك البدء في استخدام هذه الخدمة من هنا وهي مجانية ولا تتطلب منك دفع أي شيء لفتح حساب أو إنشاء عناوين استقبال العملات الرقمية.

 

نهاية المقال:

بعيدا عن GateHub التي استخدمها ونصحت بها وهي تطلب من القراء اثبات الهوية، يمكنك تخزين الريبل و بيتكوين و بيتكوين كاش وعملات رقمية كثيرة على هذه المحفظة الرقمية بكل سهولة ودون تعقيدات.

نأمل أن تشارك هذا المقال في حالة استفدت منه وترقبوا المزيد من مقالات شراء العملات الرقمية.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

15 thoughts on “أفضل محفظة رقمية لتخزين بيتكوين الريبل وأكثر من 70 عملة رقمية بسهولة

    1. أهلا صديقي

      نعم إطلعت على المجموعة والتي تؤكد أن أحد العملاء استغل ثغرة أمنية في المنصة وسرق كل وحدات الريبل وهم يطالبون باسترجاع ما قاموا بتخزينه.

      والحقيقة أنه لدي اصدقاء يستخدمون هذه المنصة ولم تحدث معهم هذه المشكلة، لكن اعدك بتقديم بديل آخر موثوق ومتابعة هذه القضية التي سأكتب عنها مقالة عندما يتأكد حقيقة هذه المشكلة.

      1. أولاً أشكر حضرتك على اهتمامك و سرعة التعقيب، لقد فوجئ مستخدمي هذا الموقع بأن رصيدهم من عملة الريبل و الذي كان يعد بالآلاف أصبح صفراً، وما ذكرته حضرتك بأن أحد العملاء هو من قام بالسرقة فهذا هو رد الموقع على المتضررين! وكأنه يقول لهم لست أنا اللص بل شخص آخر، ربنا يعوض عليكم. تقبل تحياتي.

  1. اخى امناى شكرا للمساعده ليس لى تجارب سابقه فى التعامل مع هذه النوعيه من الاستثمار اريد ان استثمر 14000 ج مصرى رجاء شرح الخطوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *