أفضل برنامج لاستعادة كل الملفات المحذوفة لأجهزة أندرويد و آيفون و آيباد و آيبود تاتش

برنامج FonePaw Android Data Recovery الأفضل لهواتف أندرويد

قد تقوم بفورمات هاتفك أو جهازك سواء أكان أندرويد أو آيفون وتنسى أن تأخذ النسخة الإحتياطية للملفات والبيانات المختلفة فتضيع منك، ولسبب آخر قد تسقط في نفس المشكلة وفي كل الأحوال سترغب بكل تأكيد في استرجاع تلك البيانات بما فيها الصور والفيديوهات والموسيقى والملفات الصوتية والمستندات إلى جانب سجل المكالمات ورسائل واتساب وتطبيقات الدردشة وجهات الإتصال ومختلف البيانات الأخرى.

تعددت البرامج المتوفرة لهذه المهمة لكن واحد من أهم الأسماء التي حققت نجاحا خلال الفترة الاخيرة مع الكثير من المستخدمين هو برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من FonePaw وهناك نسختين منه الأولى  FonePaw Android Data Recovery لهواتف وأجهزة أندرويد والثانية هي fonepaw iphone data recovery لهواتف آيفون.

هذا يعني أنه بالنسبة لمن يملكون هواتف آيفون و أندرويد بإمكانهم استرجاع الملفات المحذوفة كما هو معلوم أيضا منذ سنوات طويلة لأجهزة ويندوز والماك حيث يمكن استخدام برامج متخصصة لاستعادة الملفات المحذوفة.

في هذا المقال سنتعرف أكثر على هذا البرنامج ولماذا عليك اجمالا أن تجربه، وإن كان من البرامج المدفوعة وهو غير مجاني.

 

  • برنامج يسترجع ملفات أندرويد و آيفون على حاسوبك

يتطلب برنامج FonePaw أن يكون لديك حاسوب ويندوز أو الماك من أجل استخدامه في عملية استرجاع الملفات المحذوفة بعد ربط هاتفك بالجهاز، وهو يعمل على حواسيب ويندوز اكس بي وأحدث الإصدارات الأخرى بما فيها نسخ 32 بت و 64 بت ما يجعله متوافقا مع كل الأجهزة.

وتتطلب منك العملية أن تقوم بتنصيب البرنامج على حاسوبك واستخدام كابل USB لربطه مع هاتفك الذكي الذي فقدت الملفات والبيانات التي خزنتها عليه وتريد استرجاعها.

 

  • استعادة الملفات المحذوفة من كل إصدارات الهواتف الذكية

يستطيع برنامج FonePaw Android Data Recovery استرجاع الملفات من كافة هواتف أندرويد ومن مختلف هواتف الشركات الشهيرة ومنها سامسونج و هواوي و سوني و إل جي و إتش تي سي وهواتف الشركات الصينية التي تعمل بهذا النظام ونوكيا و بلاك بيري.

في المقابل فإن برنامج FonePaw iPhone Data Recovery قادر على استرجاع الملفات المحذوفة من مختلف هواتف آيفون بما فيها الإصدارات الجديدة والقديمة.

إقرأ أيضا  كيفية إزالة تشفير الملفات بعد حذف فيروس WannaCry وفيروسات Ransomware

 

  • واجهة برمجية سهلة الاستخدام ولهذا يناسب المبتدئين وغير المتخصصين

واحدة من أكبر الأسباب التي يمكنها أن تدفعك لتجربة هذا البرنامج هي واجهته البرمجية والتي تعد سهلة الاستخدام وشخصيا أعجبتني كثيرا.

كل شيء في البرنامج منظم وبالقيام بعملية فحص الهاتف لاسترجاع الملفات المحذوفة ستجد على الجانب الأيسر أنماط البيانات ومنها جهات الإتصال، الصور، الفيديوهات، الرسائل، المستندات … الخ مع أرقام تتغير باستمرار تدل على عدد الملفات والبيانات التي وصل إليها البرنامج أثناء عملية الفحص.

ويظهر في القائمة السفلية للبرنامج عدد الملفات التي عثر عليها وحجمها الاجمالي وهو يوفر لك فلترة الملفات والتخلص مما تريد والإبقاء على تلك التي تريد استرجاعها لتقوم بعملية استرجاع جيدة.

البرنامج ليس بحاجة إلى شرح أو دليل استخدام لأن الخطوات كلها واضحة وبالتالي يمكن للمبتدئين وغير المتخصصين في هذا المجال استخدامه دون خوف من أية نتائج سيئة.

على عكس الكثير من التطبيقات المناسبة أعتقد أن ما يتفوق فيه هذا البرنامج ليس فاعليته فقط في استرجاع الملفات بسهولة بل في بساطته وسهولة استخدامه في ظل انتشار برامج استرجاع الملفات المحذوفة المعقدة الاستخدام والموجهة للمتخصصين وليس الهواة والأشخاص العاديين.

 

  • الملفات التي يسترجعها FonePaw iPhone Data Recovery لهواتف آيفون و آيباد و آيبود تاتش

بالنسبة لمستخدمي iPhone 4, iPhone 3GS, iPad 1, iPod touch 4 فإن البرنامج يدعم استرجاع كافة الملفات والبيانات المختلفة دون أي استثناءات ويشمل حتى تطبيقات الصور وتطبيقات الفيديوهات والمذكرات الصوتية ومرفقات واتساب ومرفقات الملفات الأخرى وما من استثناءات حقيقة على هذا المستوى.

في المقابل إذا كنت تستخدم الأجهزة الأخرى بما فيها آيفون 7 و iPod touch 5 وأيضا أجهزة آيباد الأخرى ستكون على قدرة لاسترجاع ملفات محدودة ويشمل جهات الإتصال، الرسائل، واتساب، سجل المكالمات، الملاحظات، التقويم، سجل تصفح سفاري والمفضلات فيما لا يدعم بالنسبة لهذه الأجهزة استرجاع الصور والفيديوهات والمستندات.

 

  • في المقابل هذه هي إمكانيات FonePaw Android Data Recovery

بالنسبة لهواتف آيفون يمكننا القول أن إمكانيات البرنامج بشكل عام لن تكون مرضية كثيرا لمستخدمي الأجهزة الجديدة باستثناء iPhone 4, iPhone 3GS, iPad 1, iPod touch 4 التي يمكنك استرجاع كافة ملفاتها وبياناتها المحذوفة.

إقرأ أيضا  حقائق عن برمجية الفدية WannaCry الأخطر في العالم

لكن في المقابل فإن FonePaw Android Data Recovery المخصص لأجهزة أندرويد يدعم استرجاع الملفات من الهواتف واللوحيات التي تعمل بنظام أندرويد 2.1 إلى أندرويد 6.0 دون أي استثناءات وهذا أمر في غاية الروعة بالنسبة لمستخدمي أندرويد.

ويعمل البرنامج على استرجاع البيانات من الذاكرة الداخلية وأيضا الذاكرة الخارجية SD Card وأيضا شريحة الإتصال SIM Card في أجهزة أندرويد.

أيضا فإن البرنامج يوفر النسخ الإحتياطي للملفات من أجل تسهيل استرجاعها في حالة حدث شيء للهاتف وفقدت ملفاتك.

 

نهاية المقال:

برنامج FonePaw هو واحد من أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة خصوصا على أندرويد حيث فاعليته كبيرة ولا توجد أي استثناءات في عملية الاسترجاع في مقابل نسخة البرنامج الموجهة لأجهزة آيفون و آيباد و آيبود تاتش والتي توجد بها استثناءات كبيرة ومؤثرة خصوصا للأجيال الجديد من أجهزة آبل.

ويمكنك تحميل البرنامج الموجه لأجهزة أندرويد من هنا في المقابل يمكنك أيضا تحميل البرنامج المخصص لأجهزة آبل من هنا

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *