أسوأ بدائل أدسنس للربح من يوتيوب و لماذا هي سيئة؟

Scam YouTube Networks
إذا قررت العمل مع إحداها تحمل مسؤوليتك.

لسبب أو لعدة أسباب يلجأ أصحاب القنوات على يوتيوب للربح من محتوياتهم باستخدام شبكات إعلانية بديلة لأدسنس و مخصصة للربح من هذه المنصة المرئية الأكبر في العالم.

و كأي مجال على الإنترنت هناك الكثير من الشركات التي توفر لك الربح من يوتيوب من خلال الإعلانات و تتقاسم معك الأرباح، حيث كل واحدة من تلك الشبكات تحاول أن تعطي لمنشئي المحتوى نسبا عالية لكسب انضمامهم و العمل معهم، و هناك الكثير من الشركات التي قد تسقط في فخها و التي ستنصب عليك، سواء من الوهلة الأولى أم بعد أشهر من التعاملات المالية و الربح عن طريقها.

ما يميز هذه الشبكات عن أدسنس هي أنها تدير العمل بقواعد و قوانين أقل صرامة من أدسنس أو كما يدعى برنامج الشركاء من يوتيوب.

و في هذا المقال سنتطرق إلى أسوأ بدائل أدسنس للربح من يوتيوب، نحن هنا في هذا المقال نحدركم رسميا من التعامل معها لأنها بالفعل كذلك بناء على مصادر موثوقة و من خلال بحث عميق.

 

  • شبكة BroadbandTV

من الشبكات السيئة على مستوى الدعم الفني كما أنها لا تقدم أرباحا جيدة للنقرات على الإعلانات و المشاهدات و تواجه مشاكل في إظهار الإعلانات على المحمول المنتشر بشكل كبير مؤخرا.

 

  • شبكة QuizGroup

على مدار مسيرتها هناك شكوك كبيرة إزاء مصداقيتها و هي التي توفر تساهلات أكبر للناشرين و لدي أصدقاء دفعت لهم على مدار الأشهر الماضية أرباحهم كل حسب اجتهاده و طريقته لكن وفق تأجيلات و تأخيرات.

لكن للآسف لم تعد تقوم بذلك منذ 3 اشهر بالضبط و هناك حديث عن عشرات الناشرين الذين تم النصب عليهم، أعرف شخصا حقق معهم 2000 دولار و لم يحصل على أمواله، فيما تتجاهل الشركة الرد على شكاياتهم و رسائلهم ليفقد معظمهم الأمل.

و بالعودة إلى ما قبل الأشهر الثلاثة الماضية وجدت شكايات مشابهة على المنتديات الأجنبية تدل على أن QuizGroup شركة سيئة السمعة.

 

  • شبكة Forela Digital

عملية الانضمام إليها تعد صعبة للغاية و هي لا توافق بسرعة، أحيانا يدل ذلك على كثرة الطلب عليهم و بالتالي تمتعهم بمصداقية كبيرة لكن ليس هذا ما يحدث هنا.

العشرات من الناشرين لديها تعرضوا أيضا للنصب و لم يتمكنوا من الحصول على أموالهم و تجاهلتهم الشركة و ما زالت تصطاد في الماء العكر.

 

  • شبكة AwesomenessTV

تتيح لك عقودا طويلة الأجل لا يمكنك في تلك المدة الانسحاب أو التفكير في استبدالها بشبكة منافسة، إلى جانب ذلك فهي لا تعطي نسبة جيدة من الأرباح للناشرين و دعمها الفني كارثي.

 

  • شبكة RumbleFish

لا توفر إطلاقا الدعم الفني للناشرين، هي الأخرى تجعل من الصعب الإنضمام إليها حتى عندما تتوفر في قناتك كل الشروط.

الأرباح سيئة للغاية و لا تشجع على الاستمرار معها.

 

  • شبكة TGN

هي شبكة مملوكة لــ  BroadbandTV و التي سبق لنا و تطرقنا إليها سابقا، لذا ماذا تتوقع؟ نفس السياسة و نفس المشاكل.

 

  • شبكة BoomVideo

إسم أخر قليلا ما يوافق على القنوات المتقدمة حتى التي تتوفر فيها كل الشروط، إذا كنت محظوظا للإنضمام إليهم فتذكر أنها تأخد 60 في المئة من أرباح الناشرين!

 

  • شبكة Machinima

دعم فني سيء للغاية و الأسوأ التأخيرات في الدفع لأسابيع و أشهر و تراكمها لديهم و هذا ما سيحدث لك إن كنت محظوظا و تم قبول قناتك.

 

  • شبكة Broadcast Media

إنها شبكة خطيرة للغاية، لا تدفع للناشرين إطلاقا، لا دعم فني و لا ردود على الشكايات، كل من جربها عاش على وقع النصب و تركها.

 

  • شبكة Gambit

شبكة تابعة للأم النصابة Broadcast Media إذا كنت تتوقع أن تدفع لك فتلك أحلام أضغات فقط، لقد انشئت للنصب على المزيد من الناشرين و لما لا النصب مجددا على من قامت الشبكة الأم بالنصب عليهم.

 

  • شبكة CreatorsNetworkTV

لا يكتفي أصحاب Broadcast Media بما يقومون به من نصب على الناشرين في الشبكة الرئيسية و أيضا للناشرين المشتركين في Gambit لهذا أضافوا شبكة CreatorsNetworkTV لزيادة مكاسبهم و أرباحهم عن طريق النصب.

 

  • شبكة Ceative Nation

توفر للناشرين أرباحا هائلة و كبيرة يستحيل الحصول عليها من الإعلانات وفق هذه الطريقة، و النتيجة لا أدلة على قيامها بالدفع لأحد، مجرد شبكة أخرى تغريك و من تم تسرق أرباحك.

 

  • شبكة Centus Network

تعتبر نفسها شبكة رئيسة و مستقلة لكنها في الواقع تابعة لـ Ceative Nation، أعرف شخصا يعمل معهم طيلة 3 أشهر دون أن يحصل على الأرباح التي تمكن من حصدها، لا أدلة موثوقة على قيامها بالدفع لأحد و هذا يزيد الطين بلة.

 

  • شبكة BentPixels

شبكة أخرى معروف عنها تجاهلها لرسائل الناشرين مع تجاهل وعودها للدفع و امتصاص جهودهم التي تذهب معها أدراج الرياح.

 

نهاية المقال:

هذه هي أشهر الشبكات السيئة السمعة و التي تعد من بدائل أدسنس للربح من يوتيوب، إذا قررت العمل مع إحداها تحمل مسؤوليتك.

بعضها نصاب و منها صادقة لكنها تأخد مجمل الحصة الربحية و تعطي للناشرين نسبة قليلة من الأرباح و يجمعها الدعم الفني الكارثي.

لما لا تقرأ عن أفضل بدائل أدسنس للربح من يوتيوب التي تحظى بالمصداقية

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز