أسوأ بدائل أدسنس للربح من يوتيوب و لماذا هي سيئة؟

Scam YouTube Networks
إذا قررت العمل مع إحداها تحمل مسؤوليتك.

لسبب أو لعدة أسباب يلجأ أصحاب القنوات على يوتيوب للربح من محتوياتهم باستخدام شبكات إعلانية بديلة لأدسنس و مخصصة للربح من هذه المنصة المرئية الأكبر في العالم.

و كأي مجال على الإنترنت هناك الكثير من الشركات التي توفر لك الربح من يوتيوب من خلال الإعلانات و تتقاسم معك الأرباح، حيث كل واحدة من تلك الشبكات تحاول أن تعطي لمنشئي المحتوى نسبا عالية لكسب انضمامهم و العمل معهم، و هناك الكثير من الشركات التي قد تسقط في فخها و التي ستنصب عليك، سواء من الوهلة الأولى أم بعد أشهر من التعاملات المالية و الربح عن طريقها.

ما يميز هذه الشبكات عن أدسنس هي أنها تدير العمل بقواعد و قوانين أقل صرامة من أدسنس أو كما يدعى برنامج الشركاء من يوتيوب.

و في هذا المقال سنتطرق إلى أسوأ بدائل أدسنس للربح من يوتيوب، نحن هنا في هذا المقال نحدركم رسميا من التعامل معها لأنها بالفعل كذلك بناء على مصادر موثوقة و من خلال بحث عميق.

 

  • شبكة BroadbandTV

من الشبكات السيئة على مستوى الدعم الفني كما أنها لا تقدم أرباحا جيدة للنقرات على الإعلانات و المشاهدات و تواجه مشاكل في إظهار الإعلانات على المحمول المنتشر بشكل كبير مؤخرا.

 

  • شبكة QuizGroup

على مدار مسيرتها هناك شكوك كبيرة إزاء مصداقيتها و هي التي توفر تساهلات أكبر للناشرين و لدي أصدقاء دفعت لهم على مدار الأشهر الماضية أرباحهم كل حسب اجتهاده و طريقته لكن وفق تأجيلات و تأخيرات.

لكن للآسف لم تعد تقوم بذلك منذ 3 اشهر بالضبط و هناك حديث عن عشرات الناشرين الذين تم النصب عليهم، أعرف شخصا حقق معهم 2000 دولار و لم يحصل على أمواله، فيما تتجاهل الشركة الرد على شكاياتهم و رسائلهم ليفقد معظمهم الأمل.

و بالعودة إلى ما قبل الأشهر الثلاثة الماضية وجدت شكايات مشابهة على المنتديات الأجنبية تدل على أن QuizGroup شركة سيئة السمعة.

 

  • شبكة Forela Digital

عملية الانضمام إليها تعد صعبة للغاية و هي لا توافق بسرعة، أحيانا يدل ذلك على كثرة الطلب عليهم و بالتالي تمتعهم بمصداقية كبيرة لكن ليس هذا ما يحدث هنا.

إقرأ أيضا  جوجل يوتيوب ما بين سندان المعلنين ومطرقة الناشرين

العشرات من الناشرين لديها تعرضوا أيضا للنصب و لم يتمكنوا من الحصول على أموالهم و تجاهلتهم الشركة و ما زالت تصطاد في الماء العكر.

 

  • شبكة AwesomenessTV

تتيح لك عقودا طويلة الأجل لا يمكنك في تلك المدة الانسحاب أو التفكير في استبدالها بشبكة منافسة، إلى جانب ذلك فهي لا تعطي نسبة جيدة من الأرباح للناشرين و دعمها الفني كارثي.

 

  • شبكة RumbleFish

لا توفر إطلاقا الدعم الفني للناشرين، هي الأخرى تجعل من الصعب الإنضمام إليها حتى عندما تتوفر في قناتك كل الشروط.

الأرباح سيئة للغاية و لا تشجع على الاستمرار معها.

 

  • شبكة TGN

هي شبكة مملوكة لــ  BroadbandTV و التي سبق لنا و تطرقنا إليها سابقا، لذا ماذا تتوقع؟ نفس السياسة و نفس المشاكل.

 

  • شبكة BoomVideo

إسم أخر قليلا ما يوافق على القنوات المتقدمة حتى التي تتوفر فيها كل الشروط، إذا كنت محظوظا للإنضمام إليهم فتذكر أنها تأخد 60 في المئة من أرباح الناشرين!

 

  • شبكة Machinima

دعم فني سيء للغاية و الأسوأ التأخيرات في الدفع لأسابيع و أشهر و تراكمها لديهم و هذا ما سيحدث لك إن كنت محظوظا و تم قبول قناتك.

 

  • شبكة Broadcast Media

إنها شبكة خطيرة للغاية، لا تدفع للناشرين إطلاقا، لا دعم فني و لا ردود على الشكايات، كل من جربها عاش على وقع النصب و تركها.

 

  • شبكة Gambit

شبكة تابعة للأم النصابة Broadcast Media إذا كنت تتوقع أن تدفع لك فتلك أحلام أضغات فقط، لقد انشئت للنصب على المزيد من الناشرين و لما لا النصب مجددا على من قامت الشبكة الأم بالنصب عليهم.

 

  • شبكة CreatorsNetworkTV

لا يكتفي أصحاب Broadcast Media بما يقومون به من نصب على الناشرين في الشبكة الرئيسية و أيضا للناشرين المشتركين في Gambit لهذا أضافوا شبكة CreatorsNetworkTV لزيادة مكاسبهم و أرباحهم عن طريق النصب.

 

  • شبكة Ceative Nation

توفر للناشرين أرباحا هائلة و كبيرة يستحيل الحصول عليها من الإعلانات وفق هذه الطريقة، و النتيجة لا أدلة على قيامها بالدفع لأحد، مجرد شبكة أخرى تغريك و من تم تسرق أرباحك.

إقرأ أيضا  استحواذ جوجل على تويتر: الدوافع والأحلام الوردية مقابل الخسائر المتوقعة

 

  • شبكة Centus Network

تعتبر نفسها شبكة رئيسة و مستقلة لكنها في الواقع تابعة لـ Ceative Nation، أعرف شخصا يعمل معهم طيلة 3 أشهر دون أن يحصل على الأرباح التي تمكن من حصدها، لا أدلة موثوقة على قيامها بالدفع لأحد و هذا يزيد الطين بلة.

 

  • شبكة BentPixels

شبكة أخرى معروف عنها تجاهلها لرسائل الناشرين مع تجاهل وعودها للدفع و امتصاص جهودهم التي تذهب معها أدراج الرياح.

 

نهاية المقال:

هذه هي أشهر الشبكات السيئة السمعة و التي تعد من بدائل أدسنس للربح من يوتيوب، إذا قررت العمل مع إحداها تحمل مسؤوليتك.

بعضها نصاب و منها صادقة لكنها تأخد مجمل الحصة الربحية و تعطي للناشرين نسبة قليلة من الأرباح و يجمعها الدعم الفني الكارثي.

لما لا تقرأ عن أفضل بدائل أدسنس للربح من يوتيوب التي تحظى بالمصداقية

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *