أسئلة وأجوبة قبل انقسام بيتكوين وولادة Bitcoin Gold

أهلا بيتكوين الذهب

استعد لانقسام جديد لعملة بيتكوين الرقمية، نعم إنه الانقسام الثاني بعد الأول الذي حدث خلال أغسطس المنصرم ونتج عنه ولادة بيتكوين كاش في 1 أغسطس 2017.

بعد أن كان انقسام هذه العملة للمرة الثانية مجرد شائعات تطرقنا إليها في مقال سابق بعنوان “نوفمبر قد يشهد انقسام بيتكوين لإحياء مجد أغسطس 2017” تأكدنا مجددا أنه لا دخان بدون نار.

بيتكوين الذهب Bitcoin Gold هي المولود الجديد المنتظر، عملة رقمية ستنافس العملات الرقمية الأخرى وفي مقدمتها بيتكوين ولا نستبعد أن يحدث معها ما حدث مع بيتكوين كاش وهي اكتساب قيمة سوقية كبيرة تخول لها مزاحمة العشرة الكبار.

وبالطبع ستكون هناك العديد من الفروقات بين الأصلية والجديدة، هذه الأخيرة تريد أن تكون الأسرع في التعاملات المالية إلى جانب الأمان والتشفير القوي والربح للمستثمرين.

المعاناة مع بيتكوين الأصلية أنها مكلفة جدا للشراء المباشر والخسارة في الاستثمار بها كبير وخطير، كما أن تعدينها صعب للغاية ولم يعد مربحا للغاية كما كان سابقا.

لهذا فالبحث عن عملة رقمية جديدة مبنية على نفس القيم تقريبا هي مهمة مستمرة.

 

  • من يقف وراء بيتكوين الذهب Bitcoin Gold؟

نعرف جيدا أن Bitmain هي التي حرضت على انقسام بيتكوين قبل أغسطس الماضي، ثم ولدت بيتكوين كاش في الأول من أغسطس.

وبالطبع لابد أن تكون هناك منصة أو شركة معينة خلف الإنقسام الجديد، وبالطبع فإن شركة التعدين LightningASIC هي التي تقف وراء الإنقسام الثاني لعملة بيتكوين.

هذه الشركة تنشط في هونغ كونغ التابعة لجمهورية الصين الشعبية، وهي الشركة التي تنتج أجهزة التعدين الرخيصة ويعد السيد Jack Liao الرئيس التنفيذي لهذه الشركة وهو الداعم الأساسي للإنقسام.

 

  • ما الذي يميز بيتكوين الذهب Bitcoin Gold عن العملة الأصلية؟

الفرق الأساسي بينهما أن الأصلية تعتمد في مبدأ الاثبات عن طريق العمل PoW على SHA256 بينما الجديدة ستعتمد على Equihash وهي خوارزمية الذاكرة المقاومة لـ ASIC والأمثل لتعدين GPU.

ما يعني أن كبار المعدنين العاملين في مجال تعدين بيتكوين ستتراجع أهميتهم ولن يتحكموا في السوق، كما هو الحال مع بيتكوين حيث كبار المعدنين هم من يكسبون أكثر ولديهم أدوات أفضل للتعدين وموارد أكبر ما جعل استمرار صغار المعدنين في هذه اللعبة صعبا.

إقرأ أيضا  ما وراء انتكاسة الأسهم الأمريكية والأوروبية الجمعة 9 سبتمبر 2016

 

  • ماذا تعني Bitcoin Gold لقطاع التعدين؟

هذا يعني أن تعدين Bitcoin Gold موجه لصغار المعدنين بالتالي سيكون من الأفضل للأفراد في قطاع التعدين التوجه إلى تعدين هذه العملة الرقمية.

ومن المستبعد أن نرى توجه كبار المعدنين والمزارع الكبيرة في قطاع التعدين إلى العمل على تعدين هذه العملة الرقمية.

هذا يعني أن المنافسة ستكون عادلة حيث قدرات المعدنين ستكون متقاربة وغالبا ستكون أجهزة LightningASIC هي المثلى للتعدين.

 

  • متى سيتم الإنقسام؟

تم تحديد التاريخ الرسمي لانقسام بيتكوين الجديد وهو 25 أكتوبر الجاري أي بعد أيام قليلة فقط غير أن الانقسام لا يعني بالضرورة ولادة العملة الجديدة في نفس اليوم.

قبل مولد بيتكوين كاش بدأت عملية الانقسام أواخر يوليو 2017 ثم في الأول من أغسطس خرجت العملة الرقمية الجديدة إلى الوجود واعترفت بها عدد من منصات التداول.

 

  • متى ستتوفر بيتكوين الذهب Bitcoin Gold؟

ربما يحدث هذا خلال أواخر هذا الشهر وهناك احتمال كبير لحدوث هذا في الأول من شهر نوفمبر بنفس سيناريو أغسطس.

لا يوجد تاريخ محدد فقط تأكد بأن عملية التقسيم ستبدأ 25 أكتوبر وابتداء من ذلك التاريخ ترقب أن ترى العملة تضاف إلى منصات تتبع أسعار العملات الرقمية.

 

  • كيف احصل على بيتكوين الذهب Bitcoin Gold مجانا؟

من اللازم أن تكون مستثمرا في بيتكوين كي تحصل على بيتكوين الذهب Bitcoin Gold مجانا وهو ما حدث أغسطس الماضي مع المستثمرين في العملة الرقمية خصوصا على المنصات التي اعترفت بها وكذلك لمن يخزنون في العادة العملات على محفظات خاصة.

ومن الجيد أن تستخدم محفظة Electrum Wallet كي يكون لديك الحق في الحصول على Bitcoin Gold مقابل ما تملك من بيتكوين.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *