أزمة العملات الرقمية ستنتهي وعملة بيتكوين ستحلق إلى 50 ألف دولار

العملات الرقمية معا في مواجهة التحديات

منذ أمس أدت العملات الرقمية مجددا لتقليص الخسائر بعد يومين من التراجع عزز من خسائر هذه الأصول التي تتخوف منها المزيد من البنوك والجهات الرقابية.

أزمة العملات الرقمية نجحت في تدمير 70 في المئة من القيمة السوقية لهذا القطاع مسببة حوالي 580 مليار دولار من الخسائر خلال شهر واحد.

لكن كما أشرت فمنذ أمس بدأت العملات الرقمية استعادة عافيتها في رحلة التعافي والعودة على الأقل إلى نصف ما كانت عليه من قبل.

حاليا هذا وقت شراء العملات الرقمية والهبوط العنيف كان فرصة كبيرة لمن يريد شراء هذه الأصول بقية أقل لبيعها عندما تصل لأسعار أكبر.

 

  • بكل تأكيد أزمة العملات الرقمية ستنتهي!

فيما يرى كثيرون الأزمة الراهنة على أنها ستضع حدا لهذا القطاع وتقضي عليه بشكل كامل، تقول النظرية التي أتبناها بأن العملات الرقمية ستبقى ولن تذهب إلى أي مكان، وهذا قطاع ناشئ ومستقبلا سيكون قطاعا كبيرا لا يستبعد أن تكون الحكومات جزءا منه.

أزمة العملات الرقمية مثلها مثل أزمة الأسهم والبورصات والأسواق الأخرى، تأتي وتذهب لأسباب محددة وتترك دروسا وراءها وفرصا للشراء بسعر أقل، ولا أعتقد أنها أزمة قاتلة ستقضي على هذا القطاع.

 

  • نفس وجهة نظر خبراء هذا المجال

أكدت CNBC في أحدث تقرير لها اليوم عن العملات الرقمية أن عدد من خبراء هذا المجال والعاملون مع منصات التداول يعتقدون بأن هناك علامات جيدة تؤكد قدوم موجة ارتفاع قوية للغاية من شأنها أن ترفع قيمة بيتكوين لوحدها من 7000 دولار إلى 50000 دولار بنهاية هذا العام.

وفي هذا الصدد أكد Thomas Glucksmann الذي يعد واحدا من كوادر منصة تداول العملات الرقمية Gatecoin أن هذه السنة ستكون مثيرة للعملات الرقمية حيث ستشهد ضخا للمزيد من الأموال فيها وسيتم تحقيق أرقام قياسية جديدة.

وأضاف أنه لا يوجد أي سبب يمنع العملات الرقمية من التوهج مجددا، مضيفا أنه يتوقع وصول بيتكوين إلى 50000 دولار بنهاية ديسمبر القادم.

ورغم أنه لم يتطرق إلى الأسباب التي يمكنها أن تدفع العملة الرقمية الأكبر في العالم للوصول إلى هذا الرقم الكبير، إلا أنه من غير المستبعد أن تتحقق توقعاته.

إقرأ أيضا  كيفية شراء عملة NEM أو العملاق النائم XEM بسهولة

هذا يعني أن عملة الريبل يمكنها أن تصل هي الأخرى إلى أزيد من 5 دولارات بنهاية هذا العام، لتحطم الرقم القياسي السابق 3.8 دولارات ونرى بقية العملات الرقمية تصل إلى مستويات عالية لم نشهد لها مثيل من قبل.

 

  • عام تنظيم العملات الرقمية وبدء التعايش معها

بدأنا هذه السنة بتوجه السلطات في أكثر من بلد إلى اعادة النظر في هذا القطاع ومحاولة تنظيمه وكانت كوريا الجنوبية والصين والهند أبرز هذه الساحات كما أن هناك تحرك أمريكي، وهذا في ظل توجه هذا القطاع ليصل إلى اول تريليون من القيمة السوقية.

ولأن السلطات الكورية قد نجحت في فرض القوانين على تداول هذه الأصول والاستثمار فيها، فإن هذا التوجه نراه هو الذي ستتبناه مختلف الدول حول العالم.

لا ننسى أن رئيس هيئة الأوراق المالية في السعودية مهتم بهذا القطاع وأكد أن المملكة لا تفكر في اجراءات عقابية بل تنتظر المزيد من النمو له، وستخرج بأشياء مهمة عما قريب.

أنا شخصيا متفائل بمستقبل هذا القطاع، وهذه ليس مبالغة ولكن لكوني على علم جيد بالتحديات والفرص الكبيرة لهذه الأصول.

 

نهاية المقال:

عاجلا أم آجلا ستتجاوز العملات الرقمية أزمتها وستعود للتحليق في الفضاء الرحب، وسيبدأ المجتمع الدولي في تقبلها والتعايش معها وتنظيمها بل وحماية المستثمرين فيها والأيام بيننا.

 

إقرأ أيضا:

كيفية شراء عملة NEM أو العملاق النائم XEM بسهولة

كيفية شراء عملة الريبل Ripple بسرعة وتخزينها في أفضل محفظة رقمية

للجميع: شراء بيتكوين بواسطة حوالة بنكية ويسترن يونيون باي بال والمزيد!

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

One thought on “أزمة العملات الرقمية ستنتهي وعملة بيتكوين ستحلق إلى 50 ألف دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *