آيفون 8: مشاكل بالجملة وانفجار في وجه إماراتي وفتاة تايوانية

آبل في ورطة حقيقية

رغم أنه لم يأتي بجديد على مستوى التصميم واعتمدت آبل على الهيكل السابق الخاص بهاتف آيفون 7 لتصنيعه وإنتاجه يعاني آيفون 8 من مشاكل وعيوب عديدة مزعجة للفئة القليلة من عشاق آبل الذين حصلوا على هذا الهاتف.

وتضاف هذه المعطيات إلى قلة الإقبال على الهاتف الجديد والنسخة الأكبر منه 8 بلس، ما يضرب سعي الشركة إلى الرفع من مبيعات آيفون بعرض الحائط ويبقى رهانها الأخير على آيفون اكس الذي سيصدر خلال بداية الشهر القادم.

خلال الساعات الماضية تداولت العديد من المواقع الإماراتية فيديو انفجار الهاتف الجديد في وجه شاب إماراتي، واتفقت مصادرنا أنه مستخدم للهاتف الجديد من الخليج العربي.

ويظهر الشاب وهو في صيدلية وعلى احدى خديه ضمادة من تأثير انفجار الهاتف ويتحدث إلى الصيدلي بينما شخص آخر يصوره وهو يحكي قصة انفجار الهاتف المذكور بعد أن وضعه للشحن في سيارته، وقد انبعث في البداية من الهاتف رائحة حريق ثم انفجر على وجه المستخدم.

وتعد هذه أول حالة يتم التبليغ عنها في المنطقة عن انفجار الموديل الجديد في الوقت الذي تنتشر فيه التقارير التي تؤكد أن الجهاز يعاني من انتفاخ البطارية دون سبب وأحيانا دون شحنه حيث حصل عدد من العملاء على نسخ تعاني من انتفاخ البطارية في علبة الجهاز.

انتفاخ البطارية عادة ما يؤدي إلى فصلها عن الجهاز وهو ما يشوه الجهاز ويجعله غير قابل للاستخدام بشكل عام.

أما الحالة الأولى العالمية التي تم تسجيلها لانفجار آيفون 8 فقد كانت يوم 29 سبتمبر الماضي، حيث واجهت فتاة تايوانية نفس المصير في الوقت الذي يتم فيه شحن جهازها.

 

  • مشكلة انفجار البطارية وانتفاخها تعود إلى الواجهة

واجهت آبل هذه المشكلة العام الماضي لكن بنسبة جد قليلة مع آيفون 7 لم ترقى لتتحول إلى فضيحة بحجم ما حدث مع جالكسي نوت 7.

لكنها الآن عادت إلى الواجهة مع آيفون 8، وفي ظل غياب هذه الظاهرة بين هواتف سامسونج والمنافسين الآخرين فإن أنظار الإعلام ستركز هذه المرة بصورة أكبر على مشاكل هواتف آبل وفي حالة عدم السيطرة على الوضع فسيكون الأمر كارثيا.

إقرأ أيضا  آبل تخسر المعركة ضد FBI و الأمن أهم من الخصوصية

وقالت آبل إنها ملتزمة بمعايير التصنيع ذات الجودة العالية وأن هواتفها تمر من سلسلة اختبارات قبل أن تذهب إلى التعليب وإصدارها وارسالها إلى الأسواق.

وما يخيف الشركة حاليا هو أن يكون حجم الضرر أكبر مما رصدته وسائل الإعلام ونشر على صفحاتها الإلكترونية، من جهة أخرى تخشى من أن هذه الحوادث لن تضر فحسب بسمعة آيفون 8 ولكن أيضا بصورة آيفون اكس.

 

  • مشاكل أخرى على مستوى الهاردوير

ورصد المستخدمون العديد من العيوب خلال الأيام الأخيرة في هواتف آيفون 8 منها الصوت المزعج الذي ينبعث من سماعات الهاتف والذي يؤثر على جودة الاستماع بشكل سلبي للغاية، وهي مشكلة ليست برمجية لكنها موجودة في سماعات الهاتف بصورة كبيرة واعترفت بها آبل.

من جهة أخرى يعاني بعض المستخدمون من انفصال الشاشة عن اطار الهاتف سواء بسبب انتفاخ في البطارية أو بدون ذلك.

كما أكدت العديد من الاختبارات أن آبل كذبت بشأن قوة شاشة آيفون 8 والخلفية الزجاجية الموجودة في الجهة الخلفية للجهاز حيث عادة ما تنكسر وتتعرض لأضرار كبيرة من السقوط الأول.

وكانت الشركة قد عانت أيضا مع الكثير من المشاكل التقنية منها الاستهلاك السريع للبطارية من جهة نظامها المحمول في إصداره الجديد.

 

  • آبل تلعب بالنار وهذا ليس في صالحها

وتستمر التقارير التي تأتي من هونغ كونغ واليابان وتايوان وكندا واليونان وتقرير الإمارات اليوم والتي تجمع بأن آيفون 8 هاتف غير آمن والمشكلة ليست في شحنة واحدة من الجهاز بل العديد من الشحن.

ومن شأن هذه الأنباء أن تؤثر سلبا على مبيعات الشركة الأمريكية التي تعاني حالة من الركود مع الجيل الجديد، بينما يبقى على المستخدمين الابتعاد على الهاتف في حالة أصدر رائحة حريق وفصله عن الكهرباء في أسرع وقت.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *